17 مايو، 2021 - 11:25

البروفيسور رشيد بلحاج معلقا على عدم امكانية فتح الحدود بشكل كامل

قال  البروفيسور رشيد بلحاج، أنه من غير الممكن فتح الحدود بشكل كامل وهذا من أجل التحكم في الوضعية الوبائية التي لا تزال مستمرة حسبه.

وجاء في تصريح مدير الأنشطة الطبية وشبه الطبية بمستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة، ورئيس النقابة الوطنية للأساتذة والباحثين الجامعيين البروفيسور رشيد بلحاج خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح”.

كما علق على قرار فتح الحدود قائلا “من غير الممكن فتح الحدود بشكل كامل مباشرة، و نحن وسط جائحة مازالت قائمة والفتح الجزئي والمتدرج يمكن من مراقبة الوضع”.

كما أوضح البروفيسور أنه بحلول شهر نوفمبر القادم تكون مرت سنتان على بداية ظهور فيروس كورونا ، مؤكدا أن الدراسات تقول أن الفيروسات تخف حدتها بعد عامين من ظهورها.

وقد قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،يوم الاحد الماضي  السماح بفتح المجال الجوي والبحري والبري جزئيا بدء من تاريخ الفاتح جوان المقبل.

زيات

17 مايو، 2021 - 11:21

منح تونس 500 مليون دولار من قبل الولايات المتحدة

صرح وزير المالية التونسي علي الكعلي اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة ستمنح تونس 500 مليون دولار لتمويل مشاريع، بينما بلاده في مفاوضات متقدمة للحصول على ضمان قرض أمريكي.و كشف أيضا الكعلي إن المنحة ستكون عبر مؤسسة تحدي الألفية لتمويل مشاريع في قطاعات النقل والمياه ودعم المرأة الريفية

مريم خلفون

17 مايو، 2021 - 10:57

الارصاد تحدر من موجة حر تصل إلى 46 درجة

حدرت  مصالح الأرصاد الجوية  من موجة حر تصل الى 46 درجة  اليوم الإثنين على الولايات الجنوبية.

 
ويتعلق الأمر بولايات أدرار، برج باجي مختار، إن صالح، وإن قزام.

17 مايو، 2021 - 10:49

إنطلاق حملة الحصاد والدرس للسلجم الزيتي

تنطلق اليوم أول حملة وطنية للحصاد والدرس الخاصة بزراعة السلجم الزيتي لموسم 2020-2021 في العديد من ولايات الوطن.

وأفاد بيان لوزارة الفلاحة، فإن الحملة ستنطلق اليوم الإثنين بولاية الوادي بحضور السلطات المحلية و إطارات من الوزارة الوصية.

وأوضح البيان، أن الوزير أسدى تعليمات صارمة لمرافقة الفلاحين لإنجاح هذه الحملة الأولى من نوعها في تاريخ القطاع.

17 مايو، 2021 - 10:46

وزيرة التكوين تشرف على إفتتاح الصالون الوطني للإبتكار 

اشرفت وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة هيام بن فريحة   على إفتتاح الصالون الوطني للإبتكار  في  طبعته الأولى، للتكوين و التعليم المهنيين  تحت شعار “   التكوين المهني منبع لإبداع و الإبتكار” .

كما حضر الافتتاح  عدد من أعضاء الحكومة  بحضور عدد من أعضاء الحكومة و مستشار رئاسة الجمهورية و ممثلين عن المؤسسات الاقتصادية و أرباب العمل و ممثلين عن النقابات العمالية و رؤساء المدراء العامون للمؤسسات الاقتصادية .بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بنادي الصنوبر – الجزائر.

 

ت.سفيان

17 مايو، 2021 - 10:40

اتصالات الجزائر ..بوابة الكترونية لطرح الانشغالات

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر، لخدمة الهاتف الثابت والانترنيت، اليوم الاثنين، عن وضع منصة الكترونية تحت تصرف زبائنها.

وأوضحت، اتصالات الجزائر، أن المنصة الالكترونية موجهة لطرح الانشغالات في مجالي الانترنيت والهاتف الثابت دون عناء التنقل أو الانتظار.

عاجل