3 يناير، 2022 - 18:33

البطولة الوطنية العسكرية للرمي بالمسدس..

في إطار البرنامج السنوي للنشاطات الرياضية العسكرية للموسم الرياضي 2021/2022 انطلقت اليوم الإثنين 03 جانفي 2022 فعاليات البطولة الوطنية العسكرية ما بين المدارس للرمي بالمسدس الآلي (ذكور وإناث)، على مستوى المدرسة التطبيقية لجند البحرية بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة.
هذه المنافسة الرياضية، التي ستدوم إلى غاية 06 جانفي 2022، ستعرف مشاركة رياضيين ممثلين لمختلف المدارس وهياكل التكوين للجيش الوطني الشعبي، سيتنافسون للتتويج في اختصاصي الدقة والسرعة.

3 يناير، 2022 - 18:23

سقوط طائرة عسكرية…

كشفت مصادر إعلامية خبر سقوط طائرة عسكرية تونسية بضواحي محافظة بنزرت شمالي البلاد أدت إلى وفاة الطيار وإصابة مساعده بجروح متفاوتة الخطورة.

وقالت وزارة الدفاع التونسية إن المروحية كانت في مهمة طيران عادية في محافظة بنزرت، وشقطت بسبب عطل فني.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت وزارة الدفاع سقوط مروحية عسكرية خلال عملية تدريب ليلي في منطقة الحامة بمحافظة قابس “جنوب شرقي”، ما أسفر عن مقتل 3 جنود.

ف.م

3 يناير، 2022 - 18:16

الرئيس تبون يستلم هدية خاصة من ملاعب قطر

استلم رئيس الجمهورية عبد الجيد تبون، اليوم الإثنين، سارية علم كأس العرب، من طرف الممثل الشخصي لأمير دولة قطر.

 

3 يناير، 2022 - 13:33

سوناطراك تنقل الغاز للمغرب بعد قطع العلاقات..!!

كشف توفيق حكار،الرئيس المدير العام للشركة الوطنية سونطراك، عن خبر غريب يتعلق بنقل سفن غاز تابعة لسونطراك إلى المغرب في الأشهر الأخيرة

أي بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجارة الغربية ووقف أنبوب الغاز المار عبر الأراضي المغربية.

وأوضح حكار، أن الأمر يتعلّق بكميات صغيرة من غاز البروبان والبوتان تمّ نقلها في إطار عقود سابقة مع الزبائن المغربيين.

وأكد المتحدّث في حوار خصّ به قناة “الجزائر الدولية” أن العقود التي تجمع الشركة مع أطراف مغربية انتهت بنهاية سنة 2021، ولم يتم تجديدها عملا بـ”القرارات السيادية التي اتخذتها الجزائر”

محمد نبيل

3 يناير، 2022 - 11:32

الضباب يلغي الرحلات الجوية لليوم الثاني

أعلنت الجوية الجزائرية، اليوم الاثنين، عن استمرار الإضطرابات في الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية والضباب الكثيف.

ونظرا للضباب الكثيف الذي ميّز الولايات الساحلية صبيحة اليوم الاثنين. فقد تم تسجيل إضطراب في جميع الرحلات الجوية بسبب رداءة الرؤية.

ف.سمير

3 يناير، 2022 - 11:19

أمواج جيجل تلفض جثة طفلة عمرها 5 سنوات

بلغ الجزائر1 ان المديرية الولائية للحماية المدنية في جيدل ، كشفت عن نقل جثة متعفة جزئيا على مستوى الشاطئ الصخري أفتيس ببلدية العوانة.

وأوضح بيان للمصالح ذاتـها أن التدخل كان في حدود الساعة 18:10 د، من أجل نقـل الجثة فتاة متوسط عمرها بين 2 و5 سنوات، كان قد انتشلها قارب صيد على بعد ميل واحد من الشاطئ.

عاجل