24 أغسطس، 2021 - 17:10

التلفزيون الجزائري يعتذر ..

قدم التلفزيون الجزائري، اعتذارا، لمشاهديه، نشره عبر صفحته الرسمية على موقع فايسبوك، على هفوة صدرت من مقدم نشرة العاشرة صباح بتاريخ 24 أوت 2021، فعوض أن يقرأ “منظمة” نطقها سهوا “منطقة” على المباشر. وذلك عند إعادة قراءة التهم الموجهة للموقوفين في قضية اغتيال جمال بن اسماعيل لدى مثولهم أمام محكمة سيدي امحمد.

وأشارت المؤسة، على إن الهفوة واضحة من خلال سياق الخبر ولا تترك أي مجال للشك.

وأكد التلفزيون الجزائري، إنه قد تم اتخاذ الإجراءات التأديبية المنصوص عليها في القانون الداخلي للمؤسسة اتجاه المذيع.

24 أغسطس، 2021 - 17:04

لعمامرة يفضح ملك المغرب

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمضان لعمامرة أنه ثبت تاريخيا أن المملكة المغربية لم تتوقف يوما عن الأعمال الدنية والعدائية ضد الجزائر

وأضاف لعمامرة خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الثلالثاء بالمركز الدولية للمؤتمرات أن لعمليات العدائية الممنهجة للمملكة المغربية تعود بدايتها إلى الحرب المفتوحة عام 1963 عندما هاجم الجيش المغربي الجزائر بعد الاستقلال

مذكرا بأن الجيش المغربي استخدم آنذاك أسلحة فتاكة خلفت ما لا يقل عن 850 شهيدا ضحوا بحياتهم للحفاظ على السلامة الترابية للجزائر

مؤكدا على أن الجزائر عملت على إقامة علاقة عادية مع الجار المغربي رغم سوابقه العدائية، كما أن المغرب قطع بشكل فجائي علاقته الديبلوماسية مع الجزائر عام 1976

24 أغسطس، 2021 - 16:55

تسجيل 573 إصابة جديدة بفيروس كورونا

علنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 573 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة

24 أغسطس، 2021 - 16:52

وزارة التربية توضح..

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أن المسؤول عن القطاع عبد الحكيم بلعابد لا يمتلك أية وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي. وتبرأت الوزارة من كل ما ينشر وينسب إلى هذه الصفحات المزيفة. وذكر القطاع في بيان له بمواقعه الالكترونية وصفحاته الوحيدة الرسمية الموثقة على الفايسبوك.

وجاء بيان وزارة التربية، -على حد قولها-، على إثر تداول بعض وسائل التواصل الاجتماعي لمنشورات على صفحة الفايسبوك. ووصفت الوزارة هذه الصفحات بالمزيفة والتي نسبت لوزير التربية عبد الحكيم بلعابد.

24 أغسطس، 2021 - 16:46

صلاتي المغرب والعشاء جماعة ابتداء من يوم غد

أعلنت مديرية الشؤون الدينية لولاية وهران، عن إقامة صلاتي المغرب والعشاء جماعة ابتداء من يوم الغد الأربعاء  25 أوت. وأضافت المديرية، أن صلاة الصبح تبقى معلقة لوقوعها في الحجر الصحي ساري المفعول والاكتفاء بالآذان بصيغة “الصلاة في بيوتكم” مرتين.

24 أغسطس، 2021 - 16:43

تمديد غلق قاعات الحفلات ومنع إقامة الأعراس

ذكرت مصالح الوزارة الأولى، بتمديد غلق قاعات الحفلات ومنع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

وجاء في بيان للوزارة الأولى: “تبعا للبيان الصادر يوم الثلاثاء 24 أوت 20121 المتعلق بتعديل أوقات توقيت الحجر الجزئي الـمنزلي، فإن مصالح الوزير الأول تُذكر أن رفع إجراء غلق فضاءات الترفيه والتسلية وأماكن النزهة والشواطئ، لا تخص قاعات الحفلات التي تظل مغلقة مع إعادة تمديد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر الـمعمول به”.

وأضاف البيان: “كما يمدّد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطن ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث”.

عاجل