28 يوليو، 2021 - 19:31

الجزائريون يجبرون ربراب على التبرع ..

اجبر الجزائريون رجل الاعمال وصاحب مجمع سفيتال يسعد ربراب على التبرع و جلب معدات التنفس لمرضى كوفيد في الجزائر.

حيث كشفت مصادر غير رسمية ان مجمع سيفيتال لمالكه رجل الأعمال ربراب يعلن عن استيراد 4 آلاف مكثف أكسجين و 7 محطات مولدات لإنتاج الأكسجين ستوزع على المستشفيات تيزي وزو خلال الأيام القادمة

ف.م

28 يوليو، 2021 - 19:10

لويزة حنون تطالب بإعلان حالة الطوارئ ..

بلغ الجزائر 1 لويزة حنون من خلال حزب العمال، طالبت السلطات العليا إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد، لتسخير كل الوسائل المالية العمومية والبشرية والمادية لمواجهة الوباء.

وقال الحزب في بيان له، إنه يضم صوته لصوت الخبراء والمسؤولين المطالبين بالإعلان عن حالة طوارئ صحية.

وأضاف الحزب أن الوضعية الوبائية هي نتاج لانعدام الرؤية الاستباقية والاستشرافية لدى السلطات العمومية.

س.مصطفى

28 يوليو، 2021 - 18:37

وزارة العدل تُطلق حملة تلقيح بمختلف المصالح التابعة لها

أعلنت وزارة العدل، أن عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، تجري على مستوى الجهات القضائية والمؤسسات العقابية والإدارة المركزية والمؤسسات الإدارية التابعة للقطاع، وذلك بالتنسيق مع المصالح المختصة لوزارة الصحة.

وحسب بيان للوزارة، تشمل هذه العملية كلا من القضاة وموظفي أمانات الضبط والأسلاك المشتركة وكذا موظفي إدارة السجون.

28 يوليو، 2021 - 18:32

انقاذ شاب علق في بئر بمستغانم

تنقل والي لولاية عيسى بولحية الى دوار السلامنية بلدية واد الخير للوقوف على حادثة سقوط شاب في بئر ارتوازية يفوق عمقه 50متر ، و بعد التدخل السريع لرجال الحماية المدنية تمت العملية بنجاح وتم انقاذ الشاب الذي يبلغ من العمر 34 سنة وتحويله الى مستشفى عين تادلس لتلقي العلاج.
حمزة كعيبيش

28 يوليو، 2021 - 18:19

“ملياردارات” تيزي وزو نائمون

بعد اجتماعها الطارئ.قررت اليوم لجنة  قرية “ازرا” التابعة لبلدية تيقزيرت الساحلية بولاية تيزي وزو.التبرع بمبلغ مليار و 700 مليون سنتيم لفائدة مستشفى تقزيرت وكذا لمختلف المؤسسات الصحية المتواجدة بمنطقة “واقنون”  في انتظار استكمال باقي الإجراءات لإتمام عملية تحويل المبلغ للمؤسسة الاستشفائية .

للإشارة فان قرية “ازرا” قد تحصلت على لقب أنظف قرية لهذه السنة في إطار مسابقة “عيسات رابح” التي ينظمها المجلس الشعبي الولائي.يحدث هذا في ولاية تيزي وزو المصنفة في الخانة الحمراء وفيروس “كورونا” ينفذ مجازر فيها بينما لم يتحرك ساكنا “ملياردارتها” أغنيائها أثريائها فنانيها و رياضيها من أصحاب “الارو “و الدولار”  حيث لم يجد لهم أي اثر من اجل المساهمة ولو بالقليل و ولو محاولة منهم من اجل فك الخناق على تيزي وزو التي تحتضر.

 

كاتيا.ع

28 يوليو، 2021 - 18:09

وزير الشؤون الخارجية يلتقي الوزير الأول الإثيوبي أبي أحمد

التقى، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، بالوزير الأول لجمهورية إثيوبيا، أبي أحمد، في لقاء تباحث خلاله الطرفان آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وجاء في تغريدة للوزير عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر، ” اللقاء الأخوي الذي جمعني اليوم بالوزير الأول لجمهورية إثيوبيا، السيد أبي أحمد، شكل سانحة لتبليغه رسالة من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون. سجلنا بارتياح تطابق وجهات النظر حول آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وإثيوبيا وكذا بشأن قضايا دولية وإقليمية راهنة”.

عاجل