12 أبريل، 2021 - 13:52

الجزائريون يرمون يوميا 10 ملايين خبزة في القمامة

كشف يوسف قلفاط رئيس الفدرالية الوطنية للخبازين  أن الجزائر تنتج ما يعادل 50 مليون خبزة يوميا،يتم رمي 20 بالمائة منها، أي ما يعادل  10 ملايين خبزة ترمى يوميا كفضلات ،توجه للموالين  لاستعمالها  كأعلاف للماشية.

و أوضح المتحدث باسم الفدرالية اليوم ،خلال  يوم دراسي حول ترشيد الاستهلاك بالمدرسة الوطنية للإدارة أن، 10 ملايين خبزة  تذهب يوميا  كفضلات و كأعلاف للحيوانات ،و هو شيء مؤسف جدا

و أشار إلى التبذير الكبير الذي طال هذه المادة الأساسية خلال فترة الحجر الصحي حيث  أشار  انه خلال   الفترة الممتدة من جانفي  إلى افريل  2020 من الحجر الصحي  ،تم تبذير حوالي  5 أطنان من الخبز ،تم رميها بالمزابل ،علما أن هذه الكمية من الخبز  تعادل استهلاك يومي  من مادة الفرينة  يقدر ب 700  كلغ للمخبزة الواحدة و هو ما يكلف الخزينة أموال كبيرة  يضيف المتحدث

12 أبريل، 2021 - 10:48

هذا هو موعد إمتحانات التربية البدنية للمترشحين الأحرار لشهادتي “البيام” و”الباك”

اعلن الديوان الوطني للإمتحانات للمسابقات ان موعد إجتياز إختبار مادة التربية البدنية للمترشحين الأحرار في امتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا سيكون بداية من 16 إلى 27 ماي المقبل.
ويتعين على جميع المترشحين الأحرار المعنيين بهذا الإختبار التقرب من مديرية التربية التابعين لها ابتداء من يوم 25 أفريل 2021 لسحب استدعاءاتهم الخاصة باجتياز هذا الإختبار.

12 أبريل، 2021 - 10:41

وزير الشؤون الدينية يُدشن مسجد اليقين بالعاصمة

اشرف  وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الإثنين، على تدشين مسجد اليقين ببلدية السحاولة في العاصمة.

س.مصطفى

12 أبريل، 2021 - 09:36

بولخراص ينصب خالد نواصري كرئيس مدير عام لشركة كهرباء الجزائر

تم أمس الأحد بالجزائر العاصمة، تنصيب خالد نواصري كرئيس مدير عام لشركة كهرباء الجزائر، التي تم انشاؤها مؤخرا من قبل مجمعي سونلغاز و سوناطراك.

و قد تراس مراسم تنصيب نواصري، كل من الرئيسين المديرين العامين لمجمعي سونلغاز و سوناطراك، على التوالي شاهر بولخراص و توفيق حكار، بحضور ممثل الامين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية، و كذا اطارات مسيرة في المجمعين.

و يمتلك مجمع سونلغاز نسبة 51% من رأسمال “شركة كهرباء الجزائر” المكلفة اساسا بإنتاج الكهرباء من طاقة متجددة، مقابل 49% لسوناطراك.

وتعد هذه الشركة ثمرة الاندماج/الانصهار الذي حدث في سنة 2020 لشركات فروع شركة كهرباء الجزائر (شركة كهرباء كدية الدراوش) و (شركة كهرباء تارقة) و كذلك (شركة كهرباء البرواقية) و (شركة كهرباء سكيكدة).

و قد اكد بولخراص خلال مداخلته، بان هذا الاندماج يهدف الى “تجميع الموارد و اعطاء الامكانيات للشركة الجديدة من اجل استخدام مصادر طاقوية نظيفة و خلاقة للثروة”.

 

12 أبريل، 2021 - 09:20

إحضار بوتفليقة لمحكمة سيدي امحمد صبيحة اليوم

أحضر  عناصر الدرك الوطني  صبيحة اليوم الاثنيين شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ومستشاره السعيد بوتفليقة إلى محكمة سيدي امحمد  لاستكمال التحقيق معه في قضايا فساد.

عاجل