13 نوفمبر، 2021 - 16:07

الجزائري بوعافية أمين بطل العالم من جديد

تمكن الجزائري بوعافية أمين من إفتكاك  المرتبة الأولي ببطولة كأس العالم بي قرغيزستان و تحطيم رقم السكوات و رقم المجموع
412.5,كلغ سكوات /220كلغ صدر /340كلغ سحب
المجموع :972.5كلغ

 

13 نوفمبر، 2021 - 15:56

الرئيس تبون يستقبل وزيرة العلاقات الدولية لجنوب إفريقيا

استقبل، اليوم، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، لجمهورية جنوب إفريقيا، السيدة ناليدي باندور ، التي تؤدي زيارة رسمية للجزائر.

استعرض اللقاء العلاقات التاريخية المتينة والمتجذرة، التي تربط البلدين الصديقين، وضرورة ترقيتها، إلى تعاون يشمل عديد المجالات، بما يعكس مستوى هذه العلاقات المتميزة، وقد طبع اللقاء، التوافق التام، بين البلدين حول مختلف التحديات والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة، خاصة ما تعلق بالقضية الفلسطينية وقضية الصحراء الغربية.

13 نوفمبر، 2021 - 13:50

مناورات عسكرية جزائرية_روسية

في إطار تجسيد التعاون العسكري الثنائي الجزائري الروسي لحساب سنة 2021، رست أمس الجمعة 12 نوفمبر 2021، بميناء الجزائر، مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية تتكون من الفرقاطة ” الأميرال غريغوريفيتش”، الطواف ” ديميتري روغتشاف” وقاطرة الإنقاذ في البحر “SB742”.
هذه المفرزة التابعة للبحرية الروسية ستنفذ تمرين بعنوان “المناورة البحرية المشتركة 2021” مع وحدات عائمة من قواتنا البحرية إلى غاية 20 نوفمبر 2021 ، تشمل مناورات تكتيكية وتمارين لاعتراض واقتحام سفن مشبوهة، مكافحة الزوارق المعادية بالإضافة إلى البحث والإنقاذ والمساعدة في البحر، وتهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التنسيق المشترك.
تجدر الإشارة أن الوفد الروسي حظي باستقبال من طرف قائد الواجهة البحرية الوسطى العميد قايد نور الدين، ليتم بعدها إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لتمرين المناورة البحرية المشتركة.

13 نوفمبر، 2021 - 13:45

إقالات جديدة في قيادات الجيش..

بلغ موقع الجزائر1 ان ، تم تنصيب العميد يوسف نبيل تيتوش رئيسا لدائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية

العميد يوسف نبيل تيتوش نصب خلفا للمرحوم اللواء بجغيط فريد

كما تم تنصيب العميد عبد العزيز عبدو مديرا للإدارة والمصالح المشتركة لوزارة الدفاع و تجدر الاشارات الى ان العميد عبد العزيز عبدو نصب خلفا للواء عبد الرحمان مقراني

ف.سمير

13 نوفمبر، 2021 - 13:26

وثيقة عن خيانة ملك المغرب للشيخ بوعمامة..

رسالة توثق خيانة المغرب للشيخ بوعمامة الجزائري قائد المقاومة الشعبية ضد الاستعمار الفرنسي …
وثيقة سرية تفضح تجسس النظام المغربي على الشبح بوعمامة و نقل تحركاته للمحتل الفرنسي بهدف القضاء على المقاومة في شكل رسائل كانت تصل الحاكم الفرنسي أنداك

رسالة عبد السلام الوزاني ( الزاوية الطيبية وزان المغرب الأقصى) إلى الحاكم العام تتضمن اعلامهم باخبار عن الشيخ بوعمامة بتاريخ 18 أفريل 1888.
” لمحبينا في الله الكوفرنار (Le gouverneur) حاكم ثغر الجزائر ونواحيه أعانه الله الحمد لله ولا يدوم إلاّ ملكه.
من عبد ربه عبد السلام بن العربي الحسني الوزاني، محبنا في الله السيد الكوفرنار حاكم ثغر الجزائر ونواحيه، أطال الله بقاءك ولا زال عند السؤال نطلب من الله تعالى وايما تكون بخير وعافية، وبعد، فاعلم أعانك الله انه قد ورد علينا إنسان من قبيلة خزامنا آل توات لحمام سيدي بوغرارة ليلة تاريخه، وسألناه كم بينه وبين بلاده من يوم، ذكر لنا لأنه خرج منها في شهر جانفي، ثم بعد ذلك سألناه عن السيد #بوعمامة وعن حاله وما هو شغله هناك بالقبيلة المذكورة، فأجبانا بانه ملازم في محله، هو مستقر به وهو دلدول ومشتغلا بما يعنيه ومن يوم خيم بتلك القبيلة وهو على هذه الحالة، وهذا ما وجب به الاعلام ودمت بخير والسلام. ”
في شعبان الأبرك الموافق لتاريخ 18 أفريل 1888 .
يلي ختم عبد السلام الوزاني.

 

13 نوفمبر، 2021 - 12:45

ماكرون يتحدث عن إنسحاب 300 مرتزق في ليبيا

قال الرئيس الفرنسي ماكرون ، أن السلام والديمقراطية والاستقرار. هذا ما يطلبه الشعب الليبي. هذا هو هدف عملنا الدولي في ليبيا. اليوم، جمعت في باريس جميع الجهات الفاعلة الملتزمة بهذا المسار.

لأول مرة في تاريخها، ستنتخب ليبيا رئيسها كما ستنتخب النواب. دعي الشعب لصناديق الاقتراع في 24 ديسمبر القادم. ويلتزم المجتمع الدولي بضمان إمكانية إجراء الانتخابات.

سينسحب300 مرتزق من ليبيا. هذا ليس سوى استهلال عملية أساسية لاستقرار ليبيا وسلامها. مع شركائنا، ندعو إلى سحب جميع المرتزقة، وجميع القوات المسلحة الأجنبية.

عاجل