3 نوفمبر، 2021 - 14:41

الجزائر تتوعد المغرب بالانتقام لقتل 3 جزائريين

توعدت الجزائر بالرد على المغرب و الإنتقام الشهداء الجزائريين و الذين تم قصفهم من طرف الجوية المغربية

حيث قالت الرئاسة في بيان رسمي لها أن الضحايا الثلاثة كانوا بصدد نقل شحنات في اطار معاملات تجارية،  جريمة اغـ.ـتيال الجزائريين الثلاثة لن تبقى من دون عقاب

ف.سمير

3 نوفمبر، 2021 - 14:33

رئاسة الجمهورية تؤكد خبر حصري لموقع الجزائر1

أكدت رئاسة الجمهورية الخبر الحصري الذي إنفرد بنشره موقع الجزائر1 مند 3 أيام ، والمتعلق بإستشهاد جزائريين في قصف جوي مغربي

حيث جاء في بيان الرئاسة أن ثلاثة جزائريين اغتـ.يلوا بطريقة جبانة على الحدود بين الصحراء الغربية وموريتانيا
الجزائريون الثلاثة تعرضت شاحناتهم لقصـ.ف مغـربي همجي الجــريمة وقعت يوم الفاتح نوفمبر عندما كان الجزائريون يحتفلون بعيد الثورة

محمد نبيل

3 نوفمبر، 2021 - 14:31

اشتراط بطاقة التلقيح في المحليات

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن الدولة وفّرت كل الظروف لإنجاح الموعد الانتخابي المقبل. كما أعلن شرفي، أن السلطة اشترطت، بخصوص البرتوكول الصحي، شهادة التلقيح لجميع مؤطري العملية الانتخابية.

كما أضاف، شرفي، أن كل المترشحين الذين زكاهم مجلس الدولة تم إرجاعهم. مشيرا إلى عملية طبع القوائم في مرحتلها الأخيرة.  ودعا شرفي، المترشحين إلى ضرورة التركيز على البعد التاريخي في تنشيط التجمعات الشعبية خاصة ونحن في شهر الثورة.

3 نوفمبر، 2021 - 13:32

انطلاق الحملة الانتخابية غدا الخميس

تنطلق، غدا الخميس، الحملة الانتخابية الخاصة بأعضاء المجالس الشعبي البلدية والولائية، وهي الاستحقاقات التي تعد استكمالا لمسار البناء المؤسساتي للدولة.

وسيكون المرشحون لتجديد المجالس المحلية على موعد مباشر مع الناخبين، في إطار الحملة الانتخابية التي ستتواصل طيلة ثلاثة أسابيع كاملة.

3 نوفمبر، 2021 - 12:59

إكتشاف نفق سري يؤدي إلى إقامة سفير فرنسا

كشفت  وسائل إعلامية  أن الأجهزة الأمنية ا تمكّنت من اكتشاف نفق بطول حوالي 300 مترا يؤدي إلى مقر إقامة سفير فرنسا في منطقة المرسى شمال العاصمة التونسية.

 وأوضحت ذات المصادر أن النفق الذي تم إكتشافه، وسط تكتم شديد من المصالح الأمنية، تم حفره في وقت قريب ولم يتم التعرف إلى حد الآن عن الأغراض الكامنة وراءه.

ويذكر أن رئيسة الحكومة نجلاء بودن توجهت إلى مقر إقامة السفير الفرنسي في المرسى وسط انتشار مكثف لوحدات الأمن في محيط مقر إقامة السفير.

ف.سمير

3 نوفمبر، 2021 - 12:57

وزير التربية .. لا داعي للإضرابات ما دامت الوزارة قد فتحت أبوابها للجميع

أكد وزير التربية الوطنية، بأن الوزارة تبقى مستعدة دائما للتحاور والنقاش من أجل الوصول إلى حل يرضي الطرفين، مشيرا إلى أنه لا داعي للإضرابات ما دامت الوزارة قد فتحت أبوابها للجميع.

وقال الوزير في الكلمة التي قدمها أثناء لقائه بممثل النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين، إن تنظيم لقاءات ثنائية مع الشركاء الاجتماعيين جاء للتقرب والاستماع لهم مباشرة‪.

وأفاد بلعابد بأن الباب مفتوح أمام الاقتراحات الخاصة بالقانون الأساسي، سواء كانت مكتوبة أو خلال لقاء مباشر‪.

وجدّد وزير التربية التأكيد على أن إعادة النظر في النقطة الاستدلالية والضريبة على الدخل سيكون لها انعكاسات إيجابية على رواتب العمال‪.

كما شدد الوزير على ضرورة النظر في الحياة المهنية والاجتماعية لمنتسبي القطاع‪.

وخاطب الوزير أعضاء النقابة قائلا: “عوّدتمونا على الطرح السليم ونحن في الإصغاء وسنسعى لمعالجة كل المشاكل بمعيتكم”.

وأكد الوزير استعداده، استشارة الشريك الاجتماعي في بعض القضايا التي تهمّ الحياة المهنية والاجتماعية لمنتسبي القطاع‪.

عاجل