16 أغسطس، 2021 - 12:23

الجزائر تدعم المتأهلين للألعاب البارالمبية من ذوي الاحتياجات الخاصة

أكد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق، خلال اللقاء التشجيعي المنظم على شرف الوفد الجزائري لذوي الاحتياجات الخاصة المتأهلين للألعاب البارالمبية طوكيو 2020 التي ستجرى من 24 اغسطس الى 5 سبتمبر المقبل، اليوم الاحد ، بالمركز الوطني لتجمع وتحضير الفرق الوطنية بسويدانية ، أن الجزائر تؤكد ارادتها في دعم هذه الفئة بشتى الوسائل المادية والمعنوية لضمان التكفل بتحضيرها داخل وخارج الوطن، لتشريف راية الجزائر.

وتتوجه البعثة الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في الالعاب البارالمبية طوكيو2020 ، بتعداد 57 رياضيا ممثلين لخمسة اختصاصات رياضية وهي كرة السلة على الكراسي (رجال وسيدات) العاب القوى، كرة الجرس، الجيدو و حمل الاثقال ، بالإضافة الى الطاقم الفني والطبي والمسيرين والمتكون من حوالي 30 عضوا، الى العاصمة اليابانية يوم 19 اغسطس .

وقال عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة في كلمته :”إني اثني على المثابرة والمواظبة التي تحلى بها رياضيونا من ذوي الهمم العالية والتي افضت الى نتائج رياضية جيدة تحققت مؤخرا في مختلف المنافسات”.

وأضاف : “تضع الجزائر ثقتها في رياضييها الذين سبق لهم وان رفعوا الراية الوطنية عاليا بعد رفعهم التحدي في مثل هذه المحافل الدولية الكبرى”.

وأردف المسؤول الاول على وزارة الشباب والرياضة :” ان مختصين في دائرتنا الوزارية يعملون على قدم وساق من اجل انشاء اللجنة شبه الاولمبية الجزائرية ،حتى يتسنى تنصيبها في اقرب الآجال ، وعليه ، يتعين على جميع الفاعلين في كافة التخصصات التي تشرف الاتحادية على تأطيرها ان يقدموا اسهاما كاملا ومقترحات كفيلة بالتعجيل بتجسيد هذا المسار”.

16 أغسطس، 2021 - 11:49

نعيمة صالحي تنفجر بالبكاء على المباشر…

انفجرت نعيمة صالحي بالبكاء في بث مباشر عبر الفيسبوك ، و هي تتحدث عن الوحدة الوطنية و جمرة الفتنة التي أطفئها رجال الجزائر بتوقيفهم لقتلة جمال بن سماعيل .

صالحي قالت انها تعرضت للتغيط المخطط له من قبل  أنصار حركة الماك الإرهابية ، حتى اصبح الجميع يتهمها بالعنصرية في السنوات الاخيرة

وقالت صحالي أن الوحدة الوطنية و مؤسسات الدولة  خط احمر محرم على أين كان ، كما أشارات إلى قضية راية الهوية التي أصبحت دريعة لتقسيم البلاد و العباد .

ف .سمير

16 أغسطس، 2021 - 11:48

العثور على امرأة مذبوحة في سكيكدة

استيقظ، صباح اليوم الإثنين، سكان قرية بودوخة ببلدية عين قشرة غرب سكيكدة، على وقع جريمة قتل راحت ضحيتها امرأة في العقد الرابع من العمر، عثر عليها مذبوحة ببيت عائلتها، حيث تم تحويلها من طرف مصالح الحماية المدنية لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى تمالوس.

للإشارة، فإن الضحية متزوجة ومقيمة بولاية قسنطينة، كانت في بيت عائلتها لقضاء العطلة الصيفية.

16 أغسطس، 2021 - 11:07

إنطلاق القافلة التضامنية السابعة لمساجد العاصمة للمناطق المتضررة من الحرائق

أعطى وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، إشارة إنطلاق القافلة التضامنية السابعة لمساجد ولاية الجزائر العاصمة .مع المناطق المتضررة من الحرائق.

وحسبما نشرته الوزارة عبر صفحتها على الفايسبوك، فإن القافلة التضامنية ضمت 40 شاحنة وشاحنتين مقطورتين من المساعدات. ستتوجه لولايات خنشلة، جيجل، تيزي وزو، وسكيكدة.

16 أغسطس، 2021 - 10:52

وصول عدد كبير من الحراقة الجزائريين الى اسبانية الاسبوع الماضي

تشهد جزر البليار الإسبانية واحدة من أكثر موجات الهجرة كثافة هذا العام. حيث وصل178 شخصًا منذ بداية عطلة نهاية الأسبوع. وفقًا لوسائل الإعلام المحلية الاسبانية.

أمس الأحد، وصلت ثلاثة قوارب جديدة إلى  سواحل البليار 1 في فورمينتيرا و2 في مايوركا.، بالإضافة إلى 11 أخرى تم اعتراضها بين الجمعة والسبت.

وحسب صحيفة “بريديكو دي إيبيزا” فإن فرق الطوارئ ممثلة في الحرس المدني والشرطة الوطنية. والصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية والصحة الخارجية. التي تنشط في المنطقة تعتبر طريق الجزائر مايوركا “مشبعة”.

وبسبب العدد الكبير من المهاجرين الجزائريين الذين ينزلون على شواطئ جزر البليار. اضطرت الشرطة إلى وضع نظام أمني كامل لضمان احتجاز أولئك الذين تم اعتراضهم.

وتم تقسيم المهاجرين بين مراكز الشرطة في ماناكور وإيبيزا وسكوركسادور وبلايا دي بالما ومقر القيادة العليا. ومن المقرر أيضًا السعي للحصول على تعاون الشرطة المحلية في بالما لتتمكن من استقبال المحتجزين.

16 أغسطس، 2021 - 10:45

تأجيل محاكمة “أويحي” و “سلال”

أجل القطب الجزائي الاقتصادي والمالي لسيدي أمحمد، الإثنين محاكمة المدير العام السابق لإقامة ​الدولة “الساحل” السابق حميد ملزي والوزرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، ومن معهم من إطارات ومسؤولين نافذين في الدولة إلى تاريخ 6 سبتمبر الداخل.

التأجيل جاء بناء على طلب هيئة الدفاع و الطرف المدني المتمثل في الخزينة العمومية لعدم تمكنهم من الإطلاع على الملف.

عاجل