2 أغسطس، 2021 - 20:33

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي في جنوب غرب النيجر

ادانت الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة تورودي جنوب غرب النيجر
كما صرحت وزارة الخارجية لعمامرة قائلا  تتقدم الجزائر بأخلص التعازي لأسر الضحـايا ، و تعرب عن تضامنها الكامل مع حكومة وشعب النيجر الشقيق

2 أغسطس، 2021 - 20:23

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود

تلقى اليوم وزير الخارجية رمطان لعمامرة اتصالا هاتفيا من صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود. الطرفان إستعرضا خلال المكالمة العلاقات بين البلدين، كما تبادلنا وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع في المنطقة.

2 أغسطس، 2021 - 20:19

الرئيس تبون يعزي عائلة الشيخ بلحاج محمد بن بابا في وادي ميزاب بولاية غرداية

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم برسالة تعازي لعائلة المرحوم فضيلة الشيخ بلحاج محمد بن بابا في وادي ميزاب بولاية غرداية. 

وحسب مصالح رئاسة الجمهورية بعث رئيس الجمهورية برسالة تعزية ومواساة لعائلة الشيخ بلحاج محمد بن بابا هذا نصها:

إلى عائلة المرحوم فضيلة الشيخ بلحاج محمد بن بابا وأهلنا الأعزاء في وادي ميزاب بولاية غرداية.

الله أكبر..والحمد لله الذي لا يُحمد على مكروه سواه.

“من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلا”. صدق الله العظيم.

فُجعنا معكم إخواني الكرام..أهلنا في وادي ميزاب بولاية غرداية، بوفاة شيخنا الفاضل المرحوم بلحاج محمد بن بابا، ذلك الأصيل من حفظة القرآن الكريم في صباه بمسقط رأسه، (معهد الحياة بالقرارة)، الذي استزاد من علوم الفقه في جامع الزيتونة، وأجيز بشهاد الليسانس في الشريعة والقانون من جامعة تونس، وتبوأ بمؤهلاته العلمية ما يستحق من مكانة العلماء الأجلاء، مدرسا بمعهد الحياة بالقرارة، متأسيا بفضائل ومكارم الشيخ معلمه العلامة الفاضل بيوض رحمة الله عليه.

لقد كان من ذوي الرأي والمشورة في مجلس (عمي السعيد) وفي (حلقة العزابة)، وعضوا يُستأنس بما يفيض به زاده من دراية عميقة، بأصول الدين في المجلس الإسلامي الأعلى.

وفي هذا المصاب المحزن الأليم، أتوجه على عائلة الفقيد وإلى شيوخنا الأفاضل، وأئمتنا الكرام، وكافة أهلنا في وادي ميزاب بولاية غرداية، بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة، متضرعا معهم إلى المولى عزّ وجلّ، أن يتغمد روح فقيدنا بواسع الرحمة والمغفرة، ويشمله مع الصدّيقين والشهداء والصالحين، وحسُن أولئك رفيقا، في جنة الرضوان، ويلهمكم جميعا، جميل الصبر والسلوان، عظّم الله أجركم.

“يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”.

صدق الله العظيم.

2 أغسطس، 2021 - 20:16

جمعية العلماء تقتني 500 مكثف للاكسجين من الصين

كشفت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين  عبر صفتها الرسمية انها قامت بشراء  500مكثف للاكسجين من الصين ستصل يوم 4 أوت بالإضافة إلى عدد هائل من أجهزة مكثفة ستصل يوم 8 أوت .

ف.م

2 أغسطس، 2021 - 20:13

وقف عملية التزويد بالمياه الشروب بهذه الأحياء في العاصمة

تقوم شركة المياه والتطهير للجزائر سيال، الإثنين، بأشغال تصليح قناة رئيسية لنقل المياه على مستوى بلدية القبة، وستتسبب في وقف عملية التزويد بالمياه الشروب بالأحياء التالية:

-بلدية القبة جزئيا (حضيرة بن عمار، حي جيلالي اليابس، حي الباهية، شارع حنفي هجرس، الجزء الأيمن للطريق الولائي 14، حي 648 مسكن، حي 286 مسكن، مزرعة ديسكا، شارع 04 الضفة البيضاء، لاكادات، حي البدر، حي غريغوري، مزرعة جاييس).

 

2 أغسطس، 2021 - 18:37

الإفراج عن عزيز مختطف شاحنة الاكسجين

بلغ الجزائر1 ان محكمة سيدي بلعباس افرجت عن الناشط الجمعوي عزيز محي الدين مختطف شاحنة الاكسجين بعد ادانته بعقوبة موقوفة النفاذ وغرامة نافذة على خلفية تورطه رفقة جملة الشباب في تحويل شاحنة الاكسجين التي كانت متوجهة الى تلمسان نحو مستشفيات سيدي بلعباس .

هذا وقد شهدت ساحة “بلاس كارنو” المواجهة لمحكمة سيدي بلعباس منذ الصباح الباكر تجمعا للشباب المدعم للمدعو “عزيز محي الدين بشعارات “الله أكبر عزيز بريء  ”

عزيز الذي أوقفته مصالح الدرك الوطني منذ مساء أول امس بعد استدعائه رفقة جملة من الشباب الذين أقدموا على غلق الطريق السيار وتحويل مسار شاحنة الاكسجين التي كانت موجهة الى مستشفيات تلمسان وارجاعها الى مستشفيات سيدي بلعباس ما خلق حالة من الاستياء وسط مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي والذين وصفوا العملية بالقرنصة

ف.سمير