14 سبتمبر، 2021 - 18:03

الجزائر ترد على أكاذيب المغرب من جديد

ورد موقع الجزائر1 ان المبعوث الخاص لدول المغرب العربي والصحراء الغربية، عمار بلاني، كذب الإشاعات التي يتداولها اعلام نظام المخزن المغربي، تزعم تقدم الجزائر بطلب الوساطة من الإمارات لإعادة العلاقات مع الرباط.

وأكد بلاني في تصريح لقناة الشروق نيوز الخاصة أن هذه الاشاعات تقف وراءها جهات مغربية معروفة بتشبعها بالأخبار الكاذبة، بعضها وهمية أكثر من البعض الآخر.

واعتبر الدبلوماسي الجزائري أن مثل هذه الخرجة الجديدة للوبيات المغرب تستهدف تشويه المواقف المبدئية للجزائر وشيطنة الجزائر أمام الرأي العام الدولي.

ف.م

14 سبتمبر، 2021 - 17:45

سرقت سيارة إسعاف من داخل مقر الحماية المدنية

تمكنت مصالح أمن ولاية عنابة من استرجاع سيارة اسعاف وتوقيف سارقها حيث قام السارق بسطو على سيارة إسعاف من داخل مقر الحماية المدنية في رمضان جمال بـولاية سكيكدة
عملية السطو تمت فجر اليوم ومصالح الأمن أطلقت حملة بحث عن سيارة الإسعاف المسروقة

14 سبتمبر، 2021 - 17:05

رفع الحظر عن صلاة الصبح في هذه الولايات

صرحت وزارة الشؤون الدينية برفع الحظر عن صلاة الصبح في الولايات التي لا يمسها توقيت الحجر الصحي

14 سبتمبر، 2021 - 16:26

لعمامرة يستقبل الرئيس المسير العام لشركة أناداركو

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة ، الرئيس المسير العام لشركة أناداركو -الجزائر، السيد واران ميدروش، الذي أطلعه على مشاريع الشركة النفطية في الجزائر وآفاق تعزيزها مستقبلا.
وكتب السيد رمطان لعمامرة، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع “تويتر” أمس الاثنين: “اللقاء كان مثمرا مع السيد واران ميدروش، الرئيس المسير العام لشركة أناداركو الجزائر، أطلعني خلاله على مشاريع الشركة في الجزائر وآفاق تعزيزها مستقبلا، كما تناولنا سبل الرفع من حجم استثماراتها في بلادنا”.

14 سبتمبر، 2021 - 16:24

النواب يطالبون بتحديد الرزنامة الزمنية اللازمة لتنفيذ مخطط عمل الحكومة

ركز نواب المجلس الشعبي الوطني اليوم الثلاثاء على ضرورة تحديد “الرزنامة الزمنية اللازمة” لتنفيذ مخطط عمل الحكومة الذي عرضه أمس الإثنين الوزير الأول, وزير المالية, أيمن عبد الرحمان.

وفي اليوم الثاني من جلسات المناقشة, ركز النواب أيضا على مسألة والموارد المالية الكفيلة بتنفيذ مخطط عمل الحكومة سيما في ظل الظروف المالية والصحية التي تمر بها البلاد.

وخلال تدخله في الجلسة, اعتبر النائب عن جبهة التحرير الوطني, الصديق بخوش, أن مخطط عمل أي حكومة يتطلب استراتيجية تحدد الموارد البشرية والمالية والمدة الزمنية اللازمة لتنفيذها, “وهي المسائل التي –كما قال– لم ترد في المخطط المعروض للمناقشة”.

وتطرق النائب أيضا إلى مشروع تنمية مناطق الحدود الذي لا يزال يراوح مكانه منذ سنين بالرغم من الوعود المتكررة من المسؤولين السابقين.

كما اقترح السيد بخوش, في سياق آخر, إدراج منحة البطالة في المخطط لتحسين التكفل بالفئة التي لها الأحقية في الاستفادة منها.

ومن نفس المجموعة البرلمانية, اعتبر النائب, مسعود كرمة, أن الإرادة السياسية في التغيير التي التزمت بها الحكومة “لن تتجسد إلا بأخلقة الحياة العامة وتأهيل المورد البشري وعصرنة الادارة”, مطالبا في هذا الإطار بالاهتمام أكثر بمسألة التوظيف والتعيين في المسؤوليات المهمة على أساس الكفاءة.