15 أكتوبر، 2021 - 10:40

الجزائر تزلزل الإعلام الفرنسي

 كتبت وكالة الأنباء الجزائرية، أن البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية قد أثارت دعما لحركة “الماك” الإرهابية إستنكارا وسخطا كبيرين في مختلف الأوساط لا سيما الإعلامية. تبعا لـ”إشادتها بشكل واضح بنشاط هذه المنظمة الإرهابية”.

وأضافت أن “السقطة الخطيرة” لوكالة الأنباء الفرنسية، أتت 24 ساعة بعد الإعلان عن عملية “نوعية” نجحت من خلالها المديرية العامة للأمن الوطني في إحباط محاولة تنفيذ إعتداءات إرهابية عبر عدد من مناطق الوطن.  من قبل أشخاص منتمين لحركة “الماك” الإرهابية. وكلّلت العملية بتوقيف 17 عنصرا والكشف عن خيوط مؤامرة مدبرة بالتعاون مع الكيان الصهيوني والمغرب.

ولجأت وكالة الأنباء الفرنسية، بطريقة غريبة إلى الإشادة بالمنظمة الإرهابية وهو مايتنافى مع أخلاقيات مهنة الإعلام. وتأتي هذه الخرجة الإعلامية لتؤكد بما لا يدع مجالا للشك. تورّط بعض اللوبيات التي تحكم سيطرتها على إعلام موجه. لضرب إستقرار بلدان معينة على غرار الجزائر العصية على الحاقدين والمتآمرين على بلد صامد وثابت في مواقفه التاريخية.

15 أكتوبر، 2021 - 00:07

ماكرون يدعم الارهاب في الجزائر بصفة رسمية..!!

أثارت البرقية التي بثتها وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الخميس دعما لحركة “الماك” الإرهابية استنكارا وسخطا كبيرين في مختلف الأوساط لا سيما الإعلامية كونها تشيد بشكل واضح بنشاط هذه المنظمة الإرهابية.

وتأتي هذه “السقطة الخطيرة” برأي الكثير من المتتبعين، غداة عملية أمنية “نوعية” نجحت من خلالها المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري في إحباط محاولة تنفيذ اعتداءات إرهابية في بعض مناطق البلاد، من قبل أشخاص منتمين لحركة “الماك” الإرهابية، أين كللت العملية بتوقيف 17 عنصرا والكشف عن خيوط مؤامرة مدبرة بالتعاون مع الكيان الصهيوني ودولة من شمال افريقيا.

ف.سمير

14 أكتوبر، 2021 - 22:58

عبد العزيز بوتفليقة في الأمم المتحدة..!!

خلال تأبينة الأمم المتحدة، اليوم، لرحيل الرئيس المجاهد السابق لجمعيتها العمومية، عبد العزيز بوتفليقة، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، “كنت طالبا صغيرا معارضا في البرتغال، وكنت أستمع لإذاعة البرتغال المعارضة التي كانت تبث من الجزائر، وكان بوتفليقة وقتها وزيرا لخارجية الجزائر مدافعا عن قضايا التحرر في العالم”.

ف.م

14 أكتوبر، 2021 - 20:32

بلماضي يقصف دلور من جديد

قصف الناخب الوطني جمال بلماضي   أندي ديلور في تصريحات للصحافة الفرنسية ويرد على الدولي الفرنسي السابق ومحلل “RMC” جيروم روتان
حيث قال بلماضي: “نحن نلعب في النيجر أين درجة الحرارة بلغت 40° ليأتي هذا السيد كعروس صغيرة ليحضر عرس المونديال
و اضاف بلماضي: “لا يمكن مقارنة المنتخب بالنادي وديلور لعب 11 مباراة مع المنتخب ودخل في أربع منها أساسيا وأنا أملك 3 مهاجيمن”
و صرح بلماضي: “كان على ديلور أن يقدم توضيحات للصحافة الجزائرية وليس الفرنسية لأن الأمر يتعلق بالمنتخب الجزائري وحتى للجمهور الذي استقبله بحفاوة” “هل يعقل أن يقبل المنافسة في ناديه نيس ويرفضها في المنتخب الجزائري ؟”  “ديلور كان يريد إعفاءه لمدة سنة وهذه حماقة لن نقبلها إطلاقا” .
خ .امال

14 أكتوبر، 2021 - 19:27

الرئيس تبون يعزي في استشهاد أفراد الجيش

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه تويتر و يعزي شهداء الجيش الوطني الشعبي

 

14 أكتوبر، 2021 - 18:42

المغرب متهم بتنفيذ عملية إرهابية ضد الجيش الجزائري

وجهت جهات أمنية أصابع الاهتام لنظام المخزن على خلفية العملية الارهابية التي راح ضحيتها عناصر من الجيش الشعبي الوطني على الحدود المغربية

حيث كشفت بيان وزارة الدفاع الوطني عن استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين، وإصابة كل من العريف الأول المتعاقد زبيري أحمد والعريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح.

وذلك خلال عملية افراد الجيش الجزائري استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد، بالمكان المسمى دڤلن، بلدية بني بوسعيد بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية

مباشرة وعلى إثر هذا الإعتداء الجبان، تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة قصد تطويق وتمشيط المنطقة والوقوف على جميع حيثيات وملابسات هذا العمل الإرهابي.

العملية الجبانة عرفت الجزائر مثيلاتها في العشرية السوداء حين كان التراب المغربي هو القاعدة الخلفية للجماعات الارهابية المساحة

محمد نبيل

 

عاجل