12 يوليو، 2021 - 17:02

الجزائر تشارك في منتدى برلماني دولي

شارك بن علي بن زاغو، عضو مجلس الأمة، اليوم الإثنين، في منتدى برلماني بعنوان: “رسالة الجائحة، عودة الحكومات “، من تنظيم الاتحاد البرلماني الدولي.

وجاءت هذه المشاركة، على هامش أشغال المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة بالأمم المتحدة.

وحسب بيان للمجلس، فقد ناقش المشاركون خلال هذا الاجتماع، كيفيات وإجراءات إعادة البناء الجيد بعد الجائحة.

كما تم تنظيم، حلقات النقاش للإجابة على مجموعة تساؤلات من بينها كيفية تحديد البرلمانات للعلاقة القائمة بين القطاع العام المسير من قبل الحكومات والقطاع الخاص الذي يحكمه نظام السوق.

12 يوليو، 2021 - 16:56

وزير الخارجية التونسي يتصل بـ لعمامرة

أجرى وزير الشؤون الخارجية التونسي، عثمان الجرندي، محادثة هاتفية مع نظيره رمطان لعمامرة، تقدم له خلالها بالتهاني متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة.

فيما نوه الجرندي بما يربط تونس والجزائر من علاقات “أخوية وإستراتيجية متميّزة قوامها التعاون المثمر والاحترام والإيمان بوحدة المصير”، ومؤكدا على “ما يحدو قيادتي البلدين من حرص دائم على تعزيز سنة التشاور السياسي والدفع قدما بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات”.

من جهته، أعرب رمطان لعمامرة حسب بيان الخارجية التونسية عن تطلعه للعمل من أجل مواصلة توطيد العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين وتطوير مجالات التعاون الثنائي بين تونس والجزائر في كافة الميادين. كما مثلت المحادثة مناسبة تطرق خلالها الوزيران إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا في هذا الخصوص تطلعهما لمواصلة تعزيز التنسيق والتشاور على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف، خدمة لقضايا الأمن والسلم والعدل وللمصلحة المشتركة للبلدين. عبد الله ناور

12 يوليو، 2021 - 15:14

هزة أرضية بقوة 3 درجات في ولاية غليزان

سجلت  على الساعة 13 و40 دقيقة هزة أرضية بقوة 3 درجات على سلم ريشتر  في ولاية غليزان
موقع الهزة حدد بـ1 كلم جنوب سيدي محمد بن عودة

12 يوليو، 2021 - 14:51

قافلة تضامنية لفائدة سكان مناطق الظل

أطلق الهلال الأحمر الجزائري، قافلة تضامنية لفائدة سكان مناطق الظل عبر 58 ولاية، بإشراف رئيسة الهلال سعيدة بن حبيلس.

وستستفيد 20 ألف عائلة من طرود غذائية، ومواد  تعقيم وتنظيف لمواجهة فيروس كورونا.

12 يوليو، 2021 - 13:19

إستمرار موجة حر شديدة عبر 25 ولاية

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، من إستمرار  موجة الحر الشديدة عبر 25 ولاية إلى غاية الساعة التاسعة ليلا وكشفت ذات المصالح عن تراوح درجات الحرارة ما بين 44 إلى 47 درجة مئوية، بولايات سيدي بلعابس، معسكر، غليزان، الشلف، تيارت، المدية، تيزي وزو، المسيلة، البويرة وباتنة .

كما وضعت مصالح الأرصاد الجوية تنبيها باللون الأصفر يحذر من موجة حر عبر ولايات قالمة، قسنطينة، سطيف، عين صالح، تيميمون، بني عباس، أدرار، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، تيبازة، البليدة، الجزائر العاصمة وبومرداس.