2 نوفمبر، 2021 - 21:13

الجزائر تصدر توربينات الغاز نحو دولة عربية

بلغ الجزائر1 ان الرئيس المدير العام للشركة الوطنية  للكهرباء و الغاز “سونلغاز”، شاهر بولخراص، كشف عن الشروع في تصدير أولى توربينات الغاز الثقيل الجزائرية من مصنع فرعه “جيات” بباتنة، غدا الأربعاء نحو بلد عربي في الشرق الأوسط.

و أكد السيد بولخراص، لدى نزوله ضيفا على الاذاعة الوطنية، تزايد الطلب على هذا النوع من المعدات من طرف شركاء من عدة دول في العالم، و هو ما سيسمح -حسبه- بخلق نسيج صناعي واعد في هذا المجال.

و أضاف بأن يتوقع أن يتم كذلك استعمال أولى توربينات مصنع “أوماش3” ببسكرة في المحطات الوطنية لإنتاج الكهرباء قبل نهاية السنة الجارية.

س.مصطفى

2 نوفمبر، 2021 - 20:49

إيطاليا تفتح أبوابها للصحفيين الجزائريين..

قررت السلطات الايطالية في مبادرة إستثناءات وضع كل التسهيلات لتنقل الصحفيين بين الجزائر و إيطاليًا بعد الاتفاقية التي ستبرم مع وزارة الإتصال .

حيث استقبل وزير الاتصال، عمار بلحيمر، يوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، سفير إيطاليا بالجزائر، جيوفاني بوغلياز.

وأوضح بيان الوزارة أن “الطرفين استعرضا خلال اللقاء أوجه الشراكة والتعاون بين البلدين خاصة ما تعلق بقطاع الإعلام والاتصال وتسهيل تنقلات الصحفيين بين الجزائر وإيطاليا”.

ف.سمير

2 نوفمبر، 2021 - 17:06

حالة الطوارئ القصوى في الصين..

تناقل وكالات الاخبار الدولية خبر طل الحكومة الصينية من مواطنيها الاحتفاظ بمخزون من الاحتياجات اليومية الأساسية تحسبا لحالة الطوارئ.

وذلك بعدما أدى تفشى وباء كورونا والأمطار الشديدة غير المعتادة إلى ارتفاع في أسعار الخضروات بشكل أثار مخاوف بشأن نقص الإمدادات.

ف.م

2 نوفمبر، 2021 - 15:28

لعبة تسرق من المستثمرين 3 ملايين دولار..

قبل 12 يوم ظهرت عملة بإسم “Squid Game” نجحت في إغراء عدد كافٍ من المستثمرين لرؤية قيمتها ترتفع إلى أكثر من 2800 دولار.

لكن في الساعة 5:40 صباحًا من صباح يوم الاثنين الماضي  ، انخفضت قيمة العملة المعدنية إلى 0 دولار ، واختفى موقعها الإلكتروني و حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي في عملية احتيال بقيمة 3 ملايين دولار.

ف.سمير

2 نوفمبر، 2021 - 15:13

الرئيس تبون في مهمة خاصة خارج العاصمة

كشف والي ولاية وهران،عن زيارة مرتقبة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الولاية.

 وصرح الوالي على هامش الدورة الاستثنائية للمجلس الشعبي الولائي، أن الرئيس تبون سيقف خلال زيارته لوهران على أهم المشاريع التي ستحتضن ألعاب البحر المتوسط 2022 بما فيها المركب الأولمبي ببلقايد والمطار الجديد وطريق الميناء.
ف.سمير

 

2 نوفمبر، 2021 - 12:42

إنطلاق التلقيح بالجرعة الثالثة ضد كورونا

أعلن رئيس لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا بالجزائر، جمال فورار، عن انطلاق التلقيح بالجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا رسميا، بكل مراكز التلقيح.

وقال ذات المسؤول، إن الموجة الرابعة أمر غير مستبعد، داعيا إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية وكذا الإقبال على التلقيح لتفادي هذه الموجة.

وأوضح رئيس لجنة رصد وتفشي الفيروس التاجي بالجزائر، إن أخذ الجرعة الثالثة تكون بعد تلقي الجرعة الثانية.

وكان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، قد صرح قبل أيام، أن أغلب الدول في العالم شرعت في تلقيح مواطنيها بالجرعة الثالثة من اللقاح.

ويأتي هذا، بالتزامن مع انتشار الموجة الرابعة من الفيروس التاجي، في العديد من البلدان.

عاجل