31 أغسطس، 2021 - 20:48

الجزائر تصون كرامة 50 ألف مغربي مقيم على ترابها

وضعت سياسة المخزن 50 ألف مواطن مغربي يعملون في الجزائر بشكل رسمي في وضعية نفسية حرجة ، بعد توريطهم بطريقة غير مباشرة  في أمور ذنب إفتعله ملك المغرب الشاذ جنسيا

ورغم الضمانات و التزامات التي قدمتها السلطات الجزائرية و حتى شعب بعدم المساس بشعرة من راس أي مغربي يقيم في الجزائر بطريقة شرعية ، يحاول المخزن الاستثمار بطريقة في الموقف بعد قطع الجزائر علاقتها بالمغرب .

وفي سياق مشروع المخزن الخبيث نشرة صحيفة المرتزقة الفرنسية الصحيفة أخبار كاذبة عن تعرض بعض المواطنين القاطنين في الجزائر للترحيل.

وقد أكد وزير الخارجية رمطان لعمامرة عدم تأثير القرار سلبا على الجزائريين المقيمين في المغرب والمغاربة المقيمين في الجزائر، واستمرار عمل القنصليات المغربية في وهران وسيدي بلعباس.

ونقلت الصحيفة شهادة إحدى الطالبات المغربيات المقيمة في الجزائر أشارت فيها إلى احترام الجزائريين لها بعيدا عن الضغينة التي تظهرها بعض المواقع.

وأضافت: “الحرب التي يشنها مستخدمو الإنترنت على مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن رؤيتها إلا على الإنترنت.. الجميع يحترمني هنا، والجزائريون الآخرون يرحبون بي”.

وأضاف مغربي آخر مقيم بالجزائر منذ 11 عاما: “بفضل راتبي وانخفاض تكلفة المعيشة هنا، تمكنت من شراء منزل في فاس وسيارة في الجزائر.. أود الحصول على بطاقة إقامة أو ربما جنسية إذا أمكنني ذلك”.

ف.سمير

31 أغسطس، 2021 - 16:37

الشهيد جمال بن سماعيل في مدارس فلسطين

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي فيديو من قطاع غزة  بفلسطين حول توزيع كراريس لتلاميذ الطور الابتدائي تحمل على واجهتها الامامية صور الشهيد جمال بن اسماعيل

الفبيدو الذي جاء من قطاع غزة يقول صاحبه ان المبادرة كانت تكريما لشهيد الجزائر ورمزا للوحدة الوطنية

ف.سمير

 

31 أغسطس، 2021 - 15:28

الصحافة الوطنية تصدر بيان ضد شريف ملال

بــــيـــــان صحفيو و مراسلو وسائل الاعلام تيزي وزو

نحن صحفيو ومراسلو الصحافة المرئية والمكتوبة بتيزي وزو الموقعين أسفله، قرّرنا اليوم الثلاثاء 31 أوت 2021، مقاطعة أشغال الندوة الصحفية لإدارة فريق شبيبة القبائل المزمع إجراؤها نهار اليوم، تعبيرا عن تذمرنا واستيائنا من التصرفات المسيئة والمتكررة لرئيس النادي تجاهنا طوال الموسم الكروي المنصرم، والتي تخدش كرامتنا خلال تأدية مهامنا، منها تغطية الندوات الصحفية وتغطية تدريبات الفريق والمباريات، وآخرها ما حدث عقب نهاية مباراة نادي شبيبة القبائل مع الضيف اتحاد بلعباس. تصرفات رئيس النادي لا تُشرّف إدارة فريق عريق من حجم فريق شبيبة القبائل .. بالرغم من هذه المعاملة تغاضينا النظر عنها في أكثر من مرة، قناعة منا أن واجبنا المهني يقتضي منا تأديته. علما أنه سبق لنا أن حاولنا مرارا إرجاع الأمور إلى نصابها بلغة الحوار، لتفادي تكرار نفس المممارسات، لكن ذلك للأسف لم يجد نفعا. وعليه قرّرنا مقاطعة الندوة الصحفية

نحيط الرأي العام أن موقفنا هذا أملته لنا كرامتنا ومهنيتنا، ولم يأت استجابة لأي نداء، ولا يمت بأية صلة بالأطراف المتنازعة على رئاسة النادي .

31 أغسطس، 2021 - 15:12

فرحات مهني يتهم الرئيس تبون بمحاولة القتل..!!

إتهم الارهابي الانفصالي فرحات مهني في نزورك صحيفة من باريس  رئيس الجمهورية بمحاولة القتل

معتي الارهابي وللتغطية على أفعاله يرمي الكرة الى جانب السلطات الجزائرية و يتهم زورا وكذبا السلطات العسكرية بمحاولة إبادة السكان تيزي وزو وبجاية ، في خطوة مجنونة من فرحات مهني بعد صدور الامر الدولي بالقبض عليه كونه قائد مجموعة إرهابية

ف.سمير

31 أغسطس، 2021 - 13:33

المغرب يخفي كارثة إنسانية بسبب نقص الأوكسجين

يحاول نظام المخزن إخفاء فاجعة  عشرات الوفيات في المغرب بسبب نقص الاوكسجين التي تسجلها مستشفيات الجارة في صمت

النظام الصارم ،سوط المخزن وصل لدرجة عقاب كل من يتحدث عن مثل هذه الأزمات. والقمع المطلق لنظام المخزن يمنع ، كل صفحات مغربية التطرق للأمر نادر جدا ،  ماعدا بعض المنشورات التي تتحدث عن الوفيات في الحسيمة.

الغريب والمدهش أن الصفحات الإعلامية المغربية ومدونيهم كانت تركز  يوميا عن أزمة الأوكسجين في الجزائر ، وتركت الكارثة الحاصلة في بلادها.

محمد نبيل

 

 

31 أغسطس، 2021 - 13:00

الجزائر تستلم القيادي في حركة الماك سليمان بوحفص من تونس

سلمت السلطات التونسية، أمس الإثنين، القيادي في حركة الماك سليمان بوحفص، إلى السلطات الجزائرية.

وتم اعتقال المعني في تونس أين كان يقيم هناك منذ سنة 2018، قبل أن يتم تسليمه للجزائر أمس الإثنين.

عاجل