6 ديسمبر، 2021 - 09:24

الجزائر تفتك 10 ذهبيات في مونديال تربية الحسون

تمكنت الجزائر من افتكاك عدد مهم من الميداليات الذهبية في بطولة العالم لتربية الحسون بتركيا

حيث كانت حصيلة الجزائر في أول مشاركة دولية لها من بوابة البطولة العالمية التي أُقيمت في تركيا كانت جد مشرّفة بحصد 18 ميدالية  10 منها ذهبية  4 فضيات و 4 برونزيات

 

6 ديسمبر، 2021 - 08:48

400 شركة فرنسية مهددة بالإفلاس في الجزائر

يخشى الرئيس الفرنسي ماكرون من  تدهور مناخ الأعمال بين البلدين أكثر فأكثر خاصة بالنسبة لحوالي 400 شركة فرنسية تم تأسيسها في الجزائر

الشركات التي كانت تستفيد من امتيازات خيالية تراجعت كثيرا في العانينزابلهيرين بعد سقوط العصابة ، لكنت لا تزال متمسكة بالبقاء رغم التوترات الدبلوماسية ، و تواصل العمل بشكل طبيعي وتحافظ على أفضل العلاقات الممكنة مع شركائها الجزائريين.

ورغم أن الأزمة الحالية لم تسفر حتى الآن على توقيف أي شركة فرنسية بطريقة مباشرة، إلا أن تلك المؤسسات لا تزال تتخوف من مواجهة نفس مصير “تعليق العقود” الذي قامت به الجزائر مع شركتي “سوويز” التي كانت مكلفة بتسيير مؤسسة المياه “سيال” وكذا شركة “ار أ تي بي” المكلفة بتسيير مترو الجزائر.

نفس الفترة، شهدت كذلك تعديل المواصفات المتعلقة باستيراد القمح بهدف توسيع قائمة موردي القمح اللين إلى الجزائر، التي كانت تسيطر عليها فرنسا، وفعلا سجلت صادرات القمح الفرنسي نحو الجزائر انخفاضا من 56 إلى 24 بالمئة منذ بداية العام 2021، كما تم أيضا مقاطعة حوالي 500 مورد فرنسي.

ف.م

5 ديسمبر، 2021 - 21:31

حركة احتجاجية في مؤسسة التلفزيون العمومي..

نقل الجزائر 24 خبر  الوقفة الإحتجاجية التي سيقدم عليها عناب التلفزيون العمومي ، حيث كشفت  نقابة عمّال المؤسسة ان أطراف مجهولة تحاول زرع المؤسسة  وتحريض العمّال..

فيما امر مدير التلفزيون بفتح تحقيق فوري عن القضية و توجيه أصابع الإتهام الصحفي معروف

ف.سمير

5 ديسمبر، 2021 - 20:42

القوات المسلحة تشن هجمات جديدة على الإحتلال المغربي

شنت وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي, اليوم الأحد, هجمات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال المغربي, حسبما افاد به البيان العسكري رقم 388 الصادر عن وزارة الدفاع الصحراوية.

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) عن البيان, أن مقاتلي الجيش الصحراوي استهدفوا قوات الاحتلال المغربي بمنطقة “تجالت الطلح ” بقطاع أم أدريكة, و منطقة “أسطيلة ولد بوكرين” بقطاع أوسرد, و منطقة “أودي الظمران “بقطاع المحبس.

وكانت مفارز متقدمة من الجيش التحرير الشعبي الصحراوي, قد قصفت, امس السبت, مواقع قوات الاحتلال المغربي, بقطاعات حوزة, أم أدريكة, أوسرد والمحبس.

وتستمر هجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي مستهدفة قوات الاحتلال المغربي التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات على طول الجدار الرملي “الذل والعار”.

ف.م

5 ديسمبر، 2021 - 20:34

الرئيس يتدخل لتسوية ملف استيراد السيارات

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،أنر  بالإسراع في تسوية ملف استيراد السيارات.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس الوزراء المنعقد، الأحد، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وأمر تبون “بمراجعة فورية لدفتر شروط استيراد السيارات، والإسراع في الإعلان عن الوكلاء الذين يحوزون على الموافقة.”

وشدد “على إلزامية توفير شبكة خدمات ما بعد البيع، جهويا وفي المدن الكبرى، كشرط لقبول ملفات الوكلاء”.

وأشار إلى أن القانون لا يمنع الاستيراد الفردي للسيارات، حسب بيان لاجتماع مجلس الوزراء.

عاجل