3 أغسطس، 2021 - 17:09

الجزائر تقود موجة إعتراض ضد إسرائيل في الاتحاد الافريقي

شرف الجزائر على مذكرة اعتراض رسمية لسفارات ضد تواجد الكيان الصهيوني في الاتحاد الإفريقي

وقد ضم البيان الاولي توقيع كل من الجزائر، مصر جزر القمر، جيبوتي، ليبيا،  موريتانيا، تونس ومساند لها كل من قطر، الكويت،  الاردن، فلسطين و اليمن، وبعثة جامعة الدول العربية لدي مفوضية الاتحاد الأفريقي.

حيث يعترضون فيها على الإجراءات الأحادية التي اتخذها رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي المدعو موسي فقيه بشأن قبول طلب الاحتلال الصهيوني كعضو مراقب لدي الاتحاد الافريقي، وهذا ما يتعارض مع موقف المنظمة من القضية الفلسطينية العادلة.

وحسب التوقيعات فأن المملكة المغربية تقف مع إسرائيل و تبارك انضمامها للإتحاد الافريقي كعضو مراقب ، و تقفد ضد الحركة التي تقودها الجزائر لطرد إسرائيل.

محمد نبيل

3 أغسطس، 2021 - 16:58

تسجيل 1307 إصابة بفيروس كورونا و41 وفاة جديدة في آخر 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1307 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

حسب الناطق الرسمي للجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 175229 . فيما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 4370، بعد تسجيل 41 وفاة  خلال 24 ساعة الأخيرة.

3 أغسطس، 2021 - 16:46

بن قرينة..من حقي ندي الأراضي الفلاحية

قال عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني اليوم الثلاثاء، على قضية استفادته من آلاف الهكتارات من الأراضي الفلاحية في ولاية ورقلة في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة مقابل دفعه الدينار الرمزي.

كشف في مقطع فيديو: “إن ما أشيع حول شخصي هو كذب ولا يريدون من وراء ذلك إلا النيل مني ومن ابني والنيل من التيار النوفمبري الأصيل الذي يسعى لتحرير القرار السيد للدولة”.

وأضاف: “هذه الاتهامات وجهت لي في فترة الحملة الرئاسية وعادت حاليا، وأنا أعرف الأطراف التي تقف وراء هذه الاتهامات”.

واكد ان فلاح و “انا فلاحي ومن حقي الاستفادة من الاراضي الفلاحية ”

ف.سمير

3 أغسطس، 2021 - 16:46

رئيس الجمهورية يترأس غدا اجتماعا دوريا للمجلس الأعلى للأمن

سيترأس غدا  الأربعاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الإجتماع الدوري للمجلس الأعلى للأمن

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الإجتمـاع سيخصص لدراسة ومتابعة الوضع الأمني العام.والحالة الصحية في البلاد، وكذا التحضير للاستحقاقات المحلية المقبلة.

3 أغسطس، 2021 - 16:26

إعتداء مسلح على شاحنة نقل الاكسجين بخنشلة

استنكر سكان ولاية خنشلة من خلال منصات التواصل الاجتماعي الإعتداء الجبان الذي تعرض له مواطنون من أم البواقي على شاحنتهم لنقل الأكسجين بالأسلحة المتمثلة في بنادق الصيد خاصة في الطريق الوطني

حيث جاء في احد المناشير “نحن سكان خنشلة نستنكر هذا التصرف وأن الشاذ يقاس لا يقاس عليه ومن هذا المنبر أي إعتداء لأي زائر داخل للولاية فهو إعتداء على حرمتنا أما بخصوص العلاقات الأخوية فهي ليست وليدة الأمس التحقيقات جارية بإذن الله سيتم التعرف على الفاعلين سواء من داخل الولاية او خارجها”

حيث لا يزال التحقيق متواصل في هذه الحادثة الفريدة والغريبة عن المجتمع الجزائري

ف.سمير

3 أغسطس، 2021 - 14:28

المغتربون يجمعون 1500 مكثف اوكسجين للجزائر

كشف سمير شعابنة في منشور له عبر الفيسبوك ان   أبناء الجالية الجزائرية في الخارج  ، ومن دول عدة بالخارج  ما يقارب 1500 جهاز أوكسجين للتبرع بها من أجل إنقاذ حياة مرضى كورونا بالمؤسسات الاستشفائية في الجزائر.

وقال النائب السابق عن الجالية الوطنية في الخارج شعابنة في منشور عبر حسابه بفيسبوك: “حسب مصادر من جمعيات خارج الوطن، تم جمع أجهزة الأوكسيجين في فرنسا أكثر من 755 وأمريكا أزيد من 500 والإمارات أكثر من 200”.

ف.م