14 ديسمبر، 2021 - 20:35

الجزائر تمنح تونس 300 مليون دولار قرض..

بلغ الجزائر1 ان قدمت الجزائر قرضا ماليا بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لفائدة الجمهورية التونسية.

جاء ذلك حسب أمر رئاسي مؤرخ في 14 ديسمبر 2021 صدر في الجريدة الرسمية التونسية، يتعلق بالمصادقة على بروتوكول مالي مبرم بتاريخ 9 ديسمبر 2021 بين الحكومة الجزائرية ونظيرتها التونسية.

وينص الأمر الرئاسي الذي اطلعت أوراس على نسخة منه: “تتم المصادقة على البروتوكول المالي المبرم بتونس في 9 ديسمبر 2021 بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمتعلق بمنح قرض بملبغ ثلاث مائة (300) مليون دولار أمريكي لفائدة الجمهورية التونسية.

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت، الثلاثاء، أن الرئيس عبد المجيد تبون سيزور تونس، غدا الأربعاء، بدعوة من نظيره التونسي قيس سعيد.

ف.سمير

14 ديسمبر، 2021 - 18:20

الشاب مامي يشكر بلايلي ويحرج الشاب خالد المغربي

أكد مغني الراي الجزائري الشاب مامي مناصرة المنتخب الجزائري في بطولة كأس العرب “فيفا” قطر 2021، عكس خالد المغربي الدي غنى لفريق المملكة المغربية قبل اللقاء الكروي الدي انهزمت فيه المغرب أمام الجزائر

وظهر مامي في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: “هذه رسالة مني إلى المنتخب الوطني بلايلي بونجاح وكل لاعبي منتخبنا”.

وأضاف “أقول لهم لقد شرفتمونا وشرفتم الجزائر ونطلب لكم النجاح في جلب لقب مونديال العرب إلى الجزائر”.

وأكد “أمير الراي” في الفيديو على ضرورة تشريف رجال المدرب مجيد بوقرة للعلم الوطني الجزائري.

14 ديسمبر، 2021 - 17:33

تسجيل 230 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 230 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و4 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

14 ديسمبر، 2021 - 17:28

تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون بالجزائر

أعلن معهد باستور، أنه تم تسجيل أول حالة بالمتحور أوميكرون بالجزائر ويتعلق الأمر برعية أجنبي قدم عبر مطار هواري بومدين الدولي.

وحسب بيان لمعهد باستور، فقد تم إكتشاف أول حالة إصابة بأوميكرون في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس SARS-CoV2 . لاسيما في إطار مراقبة السلالات المتحورة. أين تم تأكيد اليوم الثلاثاء أول حالة للمتغير Omicron B.1.1.529 بالجزائر.

كما أضاف البيان، أن المصاب هو من جنسية أجنبية، حل بالجزائر بتاريخ 10 ديسمبر 2021. حيث خضع عند وصوله إلى فحص جيني على مستوى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة. طبقا للإجراءات والبروتوكول الصحي الذي وضعته السلطات الجزائرية وكانت نتيجته إيجابية. مما استدعى توجيه فحص الــ PCR للمعني، إلى المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر أين تم تأكيد وجود السلالة Omicron.

14 ديسمبر، 2021 - 16:29

رئيس الجمهورية في زيارة إلى تونس

بدعوة من أخيه قيس سعيّد، رئيس الجمهورية التونسية، يشرع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في زيارة دولة، إلى تونس الشقيقة تدوم يومين، ابتداء من الأربعاء 10 جمادى الأولى 1443 هـ، الموافق 15 ديسمبر 2021.
تندرج هذه الزيارة في إطار تمتين علاقات الأخوة المتجذرة، بين الشعبين الشقيقين وتوسيع مجالات التعاون، والارتقاء به، إلى مستوى نوعي يُجسّد الانسجام التام والإرادة المشتركة، لقيادتَيْ البلدين وشعبيهما.

14 ديسمبر، 2021 - 16:09

الجزائر تحتج على قطر..

كشفت مصادر موثوقة لمنصة أوراس أن الجزائر قدمت احتجاجا لدى اللجنة المنظمة لكأس العرب، بسبب ظلم في توزيع تذاكر كبار الشخصيات خلال المباراة التي ستجمع بين العنابي والخضر.

كشفت منصة أوراس ، ان  الجزائر رفضت استلام حصتها من التذاكر الممنوحة لكبار الشخصيات وضيوف الشرف.

ووفق التقاليد المعمول بها، فإن اللجنة تمنح لكل فريق 30 تذكرة لكبار الشخصيات في كل مقابلة، لكن اللجنة هذه المرة منحت الجزائر 8 تذاكر، 6 منها لضيوف الشرف و2 لكبار الشخصيات، وهو ما أزعج البعثة الجزائرية وجعلها ترفض استلامها احتجاجا على المعاملة غير العادلة.

يُذكر أن الجالية الجزائرية في قطر مازلت لم تحصل على تذاكر اللقاء، بسبب استحواذ الجمهور القطري على أغلبها بعد تأهله إلى المربع الذهبي قبل تأهل الجزائر بيوم كامل.

عاجل