9 يونيو، 2021 - 16:22

الجزائر تمنع دخول 33 الف طن من القمح الكندي الفاسد ..!!

قام الديوان الجزائري المهني للحبوب، بتاريخ 24 ماي 2021، برفض دخول شحنة قمح صلب من ميناء عنابة.وحسب بيان للديوان، يبلغ حجم الشحنة 33 ألف طن ومنشأها كندا.

وتم رفض دخول الشحنة، لعدم مطابقتها للمعايير المتفق عليها مع المورد “ريتشاردسون”. كما قام الديوان بإجراءات الحجز على الباخرة التي كانت تحملها.وحسب ذات البيان، لاحظ أعوان رقابة الديوان، ومفتشية التجارة ومصالح المعهد الوطني لحماية النباتات، عدم مطابقة الحمولة للمعايير المتفق عليها.

وسجل المعنيون، وجود حشرات بها وانبعاث رائحة كريهة منها، جراء دخول الماء إلى جزء من الشحنة خلال رحلتها من بلد المنشأ إلى ميناء عنابة والتي استغرقت 45 يوما.وعلى إثر ذلك، قررت السلطات الرقابية عدم السماح بدخول الحمولة.وقام الديوان بإجراءات الحجز على الباخرة لحين استرداد قيمة الشحنة كما هو معمول به في هكذا حالات.

وذكر الديوان، بأنه ومنذ تاريخ نوفمبر 2020 إلى اليوم، استقبل الديوان الجزائري المهني للحبوب 184 باخرة محملة بالقمح والشعير.منها باخرتان اثنتان رفض استلام شحنتهما كليا وباخرتان اثنتان رفض استلام جزء من حمولتهما واسترد الديوان مستحقاته كاملة في الحالات الأربع.

9 يونيو، 2021 - 16:11

توقف شاب بتهمة الإساءة للرئيس تبون

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اجلت  اليوم الأربعاء، ملف قضائي،يتعلق بوقائع ذات صلة بافعال إرهابية وتخريبية مست قادة عسكريين و رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

القضية تورط فيها شاب ذو 37،سنة يقطن بعين طاية شرق العاصمة،ويتعلق الأمر بالمدعو “ح. ع ” عآمل بشركة، وذلك إثر قيامه بنشر مناشير وتسجيلات تشيد بالأعمال الإرهابية.

بالإضافة إلى تلفظه بعبارات سب وشتم  لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، عبر حسابه الشخصي “فايسبوك” وهو الفعل الذي جعله محل متابعة عقب توقيفه بمحل إقامته وحجز جهازه المحمول.

يستخلص من ملف التحري أنه بتاريخ 10 جانفي 2020، وردت ارسالية من المركز العملياتي الجهوي لأمن الجيش ،إلى المصلحة الجهوية للشرطة القضائية لأمن الجيش التابعة للناحية العسكرية الأولى.

وجاء في الإرسالية  أمر يفيد بتوقيف توقيف المسمى “ح. ع ”، لتورطه في الإشادة باعمال إرهابية خارج الوطن وإهانة سلطة عسكرية على حسابه الحامل الاسم Adel Aminاين تم توقيفه بالقرب من الملعب البلدي بعين طاية بالعاصمة للتحقيق معه.
ولدى سماع المتهم “ح. عادل”،اعترف بالجرم المنسوب إليه وأنه كان عن طريق الخطأ، إذ صرح ان الحساب يخصه فعلا وقام بفتحه على جهاز كمبيوتر محمول وأن لديه الكثير من الأصدقاء داخل وخارج الوطن، غير انه لا يتواصل معهم خاصة الذين يشيدون بالتنظيمات الإرهابية.

وإنما بعد نشر على صفحاتهم مثل الجزيرة – سوريا – محاربي الفساد – جسر الشغور- اسلاميين- اسلاميون في الجزائر – اناشيد جهادية – تلفزيون سوريا-قلوب تخشى الله – لمنشورات تتعلق بتنطيم القاعدة في سوريا والتي تدعو للجهاد وحمل السلاح يقوم بإعادة نشرها على حسابه دون علمه بمحتواها ومضمونها.

وقال أنه  قام بإعادة نشر فيديو مدون عليه عبارة واحدة من نساء الموحدات في إدلب شمال غرب سوريا تدعو إلى الجهاد وحمل السلاح في سوريا تعاطفا مع القضية السورية والفلسطينية، وكان إعادة نشرها يقول المتهم بطريقة عشوائية دون عملية بمحتوى المنشور أو مصدره.

كما اضاف المتهم أنه علق عبر حسابه على المنشورات المساندة للتنظيم الإرهابي المسمى الدولة الإسلامية بعبارة “الإرهاب ولا نتوما وتحيا الإرهاب”.

كما أنه قام بإعادة نشر على صفحته بتاريخ 18 جويلية 2020 ،لمقطع فيديو يسيئ لقائد أركان الجيش الوطني السعيد شنقريحة تضمن عبارات والفاظ تسيئ له، غير انه لم يكن يعلم بمحتوى الفيديو يقول المتهم “ح. عادل عادل”.

مضيفا هذا الأخير بأنه قام بنشره بطريقة عشوائية، كما أنه قام بالتعليق على بعض المنشورات التي تسيئ لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعبارات مرحبا غير أخلاقية ومهنية.
كما أفاد المتهم انه فعلا قام بشتم رئيس الجمهورية عن طريق الفايسبوك وأنه لم يشتم قائد قوة عمومية وأنه لم ينتبه لمضمون الفيديو وفيما يخص إعادة نشر التسجيلات فإنه لم يعلم انها تحوي على أعمال إرهابية أو تخريبية ظنا منه انها تخص اناشيد عن القضية الفلسطينية للتعاطف معهم.

واستكمالا للإجراءات التحقيق تم تفتيش مسكن المتهم بتاريخ 10 نوفمبر 2020، أين كان التفتيش إيجابي بحيث عثر على كومبيوتر محمول من نوع اش بي بروبوك، حامل معلومات ذو سعة 8 جي بي، هاتف تقال نوع “سامسونغ”.

 

9 يونيو، 2021 - 15:42

الرئيس تبون يستقبل نائبي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، نائبي رئيس المجلس الرئاسي الليبيموسى الكوني وعبد الله اللافي بمقر رئاسة الجمهورية.

كما ترحم نائبا رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني وعبد الله اللافي، اليوم الاربعاء، بمقام الشهيد برياض الفتح بالجزائر العاصمة. على أرواح شهداء الثورة التحريرية المباركة، اين وضعا اكليلا من الزهور.

وقام موسى الكوني وعبد الله اللافي، بالمناسبة بزيارة المتحف الوطني للمجاهد، للاطلاع على تاريخ الثورة التحريرية الجزائرية. أين وقعا على السجل الذهبي للمتحف، ورافقهما خلال الزيارة والي الجزائر العاصمة يوسف شرفة.

وشرع نائبا رئيس الرئاسي الليبي، صبيحة اليوم، في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين. وكان في استقبالهما عند وصولها الى مطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول، عبد العزيز جراد. بحضور وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم. وكذا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود.

8 يونيو، 2021 - 21:23

ولاية بشار تحي اليوم الوطني للفنان

أشرف مساء اليوم والي ولاية بشار ،بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي ، السادة أعضاء اللجنة الأمنية بالولاية ،السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي ، السادة المديرين التنفيذيين ومجموعة من الفنانين على الاحتفال باليوم الوطني للفنان المصادف لـ 08جوان ، هذا التاريخ إمتداد لذكرى مخلدة لاستشهاد الفنان علي معاشي الذي أغتيل على يد الجيش الفرنسي بتاريخ 08 جوان 1958 .
وفي كلمته هنأ والي الولاية جميع الفنانين بالجزائر عامة ، وبولاية بشار على وجه الخصوص بمناسبة هذا اليوم الوطني.

ليختتم الحفل بتكريم مجموعة من الفنانين بالولاية .

8 يونيو، 2021 - 20:53

استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة

أكدت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، على استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة محليا بكميات تصل إلى 20ملم إلى غاية منتصف الليل.

الولايات المعنية هي:الأغواط، أم البواقي، باتنة، بسكرة، تبسة، الجلفة، المسيلة، البيض، الوادي، خنشلة، النعامة، المغير، غرادية، أولاد جلال وتقرت.

8 يونيو، 2021 - 20:47

العدالة ترفض الإفراج عن طمار

رفضت غرفة الإتهام لدى مجلس قضاء الجزائر الإفراج عن وزير السكن الأسبق، عبد الوحيد طمار، وكذا فارس سلال نجل الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، المتوجد رهن المؤسسة العقابية بالشلف.

عاجل