27 أكتوبر، 2021 - 16:21

الجزائر تهدد وكالة الأنباء الفرنسية

ردّت وزارة الاتصال، اليوم الأربعاء، بالثقيل على وكالة الأنباء الفرنسية بعد حملتها العدائية ضد الجزائر. كما أضافت الوزارة، أن الوكالة تواصل تحاملها العدائي ضد الجزائر وتتجرد من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية.

كما أشارت وزارة الاتصال، إلى أن وكالة الأنباء الفرنسية أضحت بوقا ناطقا باسم “لوبيات” معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر. وفي المقابل طالبت بصرامة “AFP” بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر.

وفي المقابل، هدّدت الوزارة،  بتطبيق القانون الساري في مثل هذه الحالات والمتمثل في عدم منحها الاعتماد. إضافة إلى “منعها من الممارسة في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت”.

27 أكتوبر، 2021 - 11:29

المغرب يهرب 6 قناطير مخدرات نحو الجزائر

بلغ الجزائر1 أن المفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، تمكنت من عجز  625 كلغ من الكيف المعالج حاولت الجماعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في حصيلتها الأسبوعية، أن مفارز الجيش بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، أحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ625 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 21 تاجر مخدرات بحوزتهم 42968 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

ف.سمير

27 أكتوبر، 2021 - 10:52

أول لقاء جزائري فرنسي بعد أزمة البلدين

كشف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بأنه تبادل الحديث باقتصاب مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة،  بالعاصمة الرواندية كيغالي، في أول لقاء بعد اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن لودريان قوله: “التقيته وتبادلنا حديث مجاملة” على هامش اجتماع للدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي والاتحاد الإفريقي.

وأوضح أنهما تحدثا خصوصا عن عملية الانتقال في ليبيا التي ستشكل محور مؤتمر دولي في 12 نوفمبر في باريس.

ف.سمير

26 أكتوبر، 2021 - 23:38

جزائري يوقف الدوري الفرنسي لكرة القدم

كشف مصادر إعلامية عن هوية المناصر الذي أوقف للحظات مباراة “كلاسيكو” الدوري الفرنسي لكرة القدم، بين نادي أولمبيك مرسيليا وضيفه فريق باريس سان جيرمان.

وبعد أن صنعت لقطة دخول أحد المناصرين، سهرة أمس الأحد، لأرضية الميدان مطلع الدقيقة الـ73، خلال قمة منافسة الدوري الفرنسي، وتوجه مباشرة لتحية ميسي، حامت بعدها الشكوك حول هويته بأن يكون مناصرا جزائريا، استنادا إلى لباسه.

ف.م

26 أكتوبر، 2021 - 20:13

إسرائيل تزحف رسميا نحو ليبيا..

كشفت مصادر إعلامية عبرية عن عقد بين شركة إسرائيلية  و كل من  سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، واللواء المتقاعد خليفة حفتر للدعاية والإعلان لتولي الحملة الانتخابية بهدف الترشح للرئاسة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن “شخصيات بارزة في الخليج”، أن الشركة سجلت كيانا جديدا لها في الإمارات بحيث يكون لها كيانان منفصلان يديران الحملات. وتقدر قيمة العقدين بعشرات ملايين الدولارات.

وكشفت صحيفة إسرائيل اليوم أن أحد أبناء حفتر قد وقع مؤخرا العقد مع الشركة، التي أدارت بنجاح حملات في إسرائيل وحول العالم، بما في ذلك حملات لرئاسة الحكومة والدولة.

وأشارت إلى أن الشركة تلقت فيما بعد طلبا من المرشح سيف الإسلام أيضا، عن طريق عارضة أزياء تعيش في دبي.

ف.سمير

 

26 أكتوبر، 2021 - 20:05

رئيس نادي شبيبة القبائل تحت الرقابة القضائية

بلغ الجزائر1 ان قاضي الجنح بمحكمة بئر مراد رايس بالعاصمة الثلاثاء، قرر وضع كل من المتهم رئيس شبيبة القبائل يزيد ياريشان رفقة المتهم المناجير سعداوي، والمتهم الثالث اللاعب شمس الدين حراق، تحت نظام الرقابة القضائية، إلى غاية مثولهم للمحاكمة بتاريخ 23 نوفمبر المقبل، بخصوص وقائع نسبت اليهم.

 

س.مصطفى
عاجل