9 يونيو، 2021 - 20:45

الجزائر توقع على بروتوكول اتفاق لإنشاء مجلس الأعمال الجزائري البينيني

وقعت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة CACI ونظيرتها غرفة التجارة والصناعة للبنين CCIB اليوم عبر تقنية التحاضر عن بعد على بروتوكول اتفاق لإنشاء مجلس الأعمال الجزائري البينيني.

ويأتي هذا في إطار تعزيز وتطوير التعاون بين الجزائر والبنين ومواصلة المجهودات المبذولة في إطار تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية لاسيما في شقها المتعلق بتفعيل مجالس الأعمال.

وحضر هذا الحفل كل من وهيبة بهلول المديرة العامى للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وأرنولد أكاكبو رئيس الغرفة البينينية وحسين لاتلي سفير الجزائر بأبوبجا. بالإضافة الى ممثلة وزارة التجارة أحلام رحماني و ممثلة وزارة الخارجية السيدة حياة منهاجي .

9 يونيو، 2021 - 20:41

بونجاح.. تونس منتخب يملك خبرة كبيرة ونحن عازمون على الفوز

أكد المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح أن الداربي المغاربي الذي سيلعبه المنتخب الوطني هذا الجمعة أمام المنتخب التونسي سيلعب على تفاصيل صغيرة، وأن المنتخب الأكثر تركيزا هو الذي سيفوز بهذا اللقاء.

9 يونيو، 2021 - 19:47

عودة استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات

صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم 44 الأمر المتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2021. والموقع من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتاريخ 08 جوان.

ويرخّص قانون المالية التكميلي 2021 بجمركة السيارات السياحية التي يقلّ عمرها عن 3 سنوات والمستوردة من طرف الخواص المقيمين بالجزائر.

ويشترط للسماح باستيراد هذا النوع من السيارات لغرض الاستعمال الشخصي ، أن تتمّ العملية مرة واحدة كل 3 سنوات لكل مواطن، وعبر حساب بالعملية الأجنبية يتمّ فتحه في الجزائر، “مع دفع جميع الحقوق والرسوم المنصوص عليها بموجب نظام القانون العام”.

كما ينصّ القانون على أن تحدّد كيفيات تطبيق هذا الإجراء وكذا طرق مطابقة السيارات السياحية المستوردة  عن طريق التنظيم.

 

9 يونيو، 2021 - 19:12

مصير الشاب الذي صفع ماكرون

كشف المدعي العام في بلدية فالانس في فرنسا، إن الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الثلاثاء.يواجه تهمة الاعتداء على شخص يتولى سلطة عامة في البلاد.
وأوضح موقع “سي نيوز” الفرنسي: “إذا كان ماكرون، لم يتعرض لأي إصابة نتيجة الصفعة، فإن المتهم سيتابع من أجل -العنف الخفيف-“.وبحسب المادة R624-1 من قانون العقوبات، فإن العنف الخفيف تنتج عنه غرامة من الدرجة الرابعة، لا يمكن أن تتجاوز قيمتها 750 أورو.
 
 
وفي حال أدت الصفعة التي تلقاها ماكرون إلى “عدم القدرة على العمل لمدة تقل عن 8 أيام، فإن المهاجم سيواجه السجن لمدة 3 سنوات وغرامة قدرها 45 ألف أورو”.وينطبق هذا القانون على أي مهاجم اعتدى على شخص يتولى سلطة عامة في فرنسا.واعتبر موقع “سي نيوز” الفرنسي، أنه من الناحية العملية، ليس من المؤكد أن يواجه المشتبه به هذه العقوبة الشديدة.

9 يونيو، 2021 - 19:01

تسجيل 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.مسجلة ارتفاعا طفيفا مقارنة بيوم أمس، أين تم تسجل 364 إصابة جديدة.

9 يونيو، 2021 - 18:56

هيام بن فريحة.. المرأة الجزائرية اتبثت أنها مرافقة لأخيها الرجل في بناء بلادها

قالت  وزيرة التعليم والتكوين المهنيين هيام بن فريحة،في اخر تصريح لها  ان المرأة الجزائرية اتبثت أنها مرافقة لأخيها الرجل في بناء بلادها من خلال تواجدها بقوة في تشريعيات 12 جوان.

حيث اكدت الوزيرة  إن المرأة أصبحت قادرة على أن تنافس وأن تقدم إضافة نوعية في عمل سياسي أو في أي مجال للبلاد.
هذا وأكدت بن فريحة، إن الإنتخابات المقبلة هي فرصة للشباب، لأن الأخير يعتبر العمل والأمل وجزائر اليوم والغد.
وواصلت في هذا السياق:”كنا نحلم أن نرى الشباب يكون حاضر في الحياة السياسية، اليوم أصبحت حقيقة وهذا يدل على أن هناك أمل في البلاد.”
عاجل