20 مايو، 2021 - 15:18

الجزائر في الأمم المتحدة من أجل القدس

يشارك اليوم وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، في الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيعقد بمقر المنظمة بنيويوك، لدراسة آخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل انهاء الاعتداءات والجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس الشريف وقطاع غزة.

ومن المنتظر أن يلقي السيد الوزير بهذه المناسبة خطابا باسم المجموعة العربية، كون الجزائر تترأس هذه المجموعة خلال هذا الشهر. كما سيلتقي مجموعة من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة، على رأسهم الأمين العام، السيد أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة، السيد فولكان بوزكير، إلى جانب العديد من نظرائه المشاركين في أشغال هذا الاجتماع.

للتذكير، أمام اخفاق مجلس الأمن في اتخاذ موقف من هذه الأحداث المأساوية، بادرت كل من الجزائر، باسم المجموعة العربية، وجمهورية النيجر، باسم مجموعة منظمة التعاون الإسلامي، بطلب انعقاد الجمعية العامة، بهدف حمل منظمة الأمم المتحدة على الاضطلاع بالمسؤولية المنوطة بها بغية التوصل إلى وقف شامل للاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين واستعمال كافة الوسائل المتاحة في سبيل حمايتهم وحماية مقدساتهم.

توقيع السفير نور الدين سيدي عابد

المدير العام للاتصال والاعلام والتوثيق

20 مايو، 2021 - 12:29

تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة شهر ابتداءا من يوم السبت

أعلنت الوزارة الأولى عن تمديد إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لـمدة شهر ابتداءً من الساعة منتصف الليل إلى غاية الساعة الرابعة صباحًا بداية من يوم السبت المقبل.

ويخص هذا الإجراء 19 ولايةمنها أدرار، الأغواط، باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، الـمسيلة، ورقلة، وهران، بومرداس، الوادي، تيبازة وتقرت.

ولا يشمل هذا الإجراء 39 ولاية الآتية : الشلف، أم البواقي، بسكرة، بشار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة،  عنابة، قالـمة، الـمدية، مستغانم، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، جانت، الـمغير والـمنيعة.

زيات

20 مايو، 2021 - 11:37

الحكومة الإسبانية تتهم ملك المغرب

اتهمت الحكومة الإسبانية ملك المغرب  بالابتزاز بعد الزحف البشري الذي اطلقه نظام المخزن على مدينة سبتة الاسبانية من خلال 8000 حراق مغربي الدين إقتحموا حدود المدينة الاسبانية بكل الطرق

اسبانيا إعبرت ما تقوم به المغرب هو تعديد بشري الامن المنطقة من خلال موجة الحراقة التي تحاول بها إغراق الحكومة الاسبانية في أزمة دولة خطيرة

ف.سمير

20 مايو، 2021 - 11:17

دعاة وعلماء الجزائر يدعون الدول العربية و الاسلامية الى نصرةالشعب الفلسطيني ومقاومته

أزيد من 100 شخصية من دعاة و علماء الجزائر، الخميس،مطالبة   الشعوب العربية والإسلامية إلى تقديم مختلف أشكال الدعم المعنوي والمادي للشعب الفلسطيني والمقاومة كما طالبوا منظمة التعاون الإسلامي بإبعاد المطبعين مع الكيان الصهيوني من توارث رئاسة لجنة القدس.

وقد دعا  علماء الجزائر وأئمة مساجدها وزواياها وسائر الدعاة المصلحين في بيان مشترك منظمة التعاون الإسلامي إلى تدوير رئاسة لجنة القدس بين الدول الأعضاء وتفعيلها، وعدم تركها للمطبعين يتوارثونها.

كما ندّدوا ايضا بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حسبهم لأبشع أنواع التقتيل والتنكيل، وأكدوا على ضرورة نصرته بتقديم سائر أنواع الدعم المادي والمعنوي للمقاومة الباسلة التي شرفت الأمة الإسلامية.

زيات

20 مايو، 2021 - 10:30

اسعار البترول في الارتفاع

شهدت  أسعار النفط اليوم الخميس بعد ركود استمر خلال اليومين الماضيينالامر  يعكس تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة فيروس كورونا المستجد، مع توقع استمرار ارتفاع الطلب الأمريكي، في حين أدت الموجة الثانية من الجائحة في الهند إلى مزيد من القيود على الحركة.

وارتفع خام برنت 18 سنتا أو 0.3% إلى 66.84 دولار للبرميل، بعد أن نزل 3% أمس الأربعاء، كما ازداد النفط الأمريكي 37 سنتا أو 0.6% إلى 63.73 دولار للبرميل بعد انخفاضه 3.3% في الجلسة السابقة، حسب وكالة «رويترز».

وزادت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقابل توقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» لزيادة 1.6 مليون برميل

زيات

20 مايو، 2021 - 00:18

توقيف المتورط الخامس في قضية إغتصاب المعلمات

بلغ الجزائر1 من  مصدر موثوق ان  تم القبض على شخص خامس له علاقه بقضية المعلمات

كما لا يزال التحقيق متواصل في الفضيحة التي هزت الاسرة التربوية  و الشعب الجزائري الذي تعاطف مع ال9 أستاذات المعتدى عليهم مقبل الوحوش البشرية

 

عاجل