14 يونيو، 2021 - 20:45

بلماضي أحسن مدرب في افريقيا

فاز مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، بلقب أفضل مدرب في القارة السمراء لهذه السنة، بحسب الاستفتاء الذي نظمه موقع “أورانج فوتبال”، حيث تحصل مهندس تتويج الخضر بكأس إفريقيا للأمم الأخيرة على نسبة تفوق 94 بالمئة من مجمل الأصوات التي شاركت في العملية.

 

14 يونيو، 2021 - 19:49

فضيحة رئيس بلدية بولوغين

علم موقع الجزائر1 ان  وكيل الجمهورية اليوم لدى محكمة الجنح بسيدي امحمد، التمس تسليط عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة 200 ألف دينار لرئيس بلدية بولوغين السابق ( ز.ن) مع التماس عقوبة عامين حبسا نافذا و 200 ألف دج غرامة مالية نافذة لرئيس بلدية بولوغين الحالي (ل.ت).

وتم متابعة المتهمين بجنح تتعلق، بطلب مزية غير مستحقة واساءة استغلال الوظيفة التي توبع فيها أيضا رئيس بلدية بولوغين الحالي، بصفته نائب رئيس بلدية بولوغين السابق رفقة رئيس بلدية بولوغين السابق الموجود هذا الأخير رهن الحبس المؤقت في قضية أخرى.

14 يونيو، 2021 - 19:41

الساكيام..نتائج كارثية في الفرنسية والرياضيات

أنهي الأساتذة عملية تصحيح أوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية “السانكيام”، دورة جوان 2021، الإثنين، 

 

أشارت، نتائج التصحيح في اختبار مادة اللغة الفرنسية، إلى حصول عدد كبير من الممتحنين على علامات كارثية تراوحت بين 1 و5 من 10، في حين تحصلت فئة أخرى على النقطة 0.5 من 10، الأمر الذي استاء له الأساتذة المصححون كثيرا على اعتبار أن مستوى التلاميذ في هذه المادة لم يتحسن ولم يتطور على مدار سنوات عديدة ولا تزال بذلك المادة “مسقطة” لأغلبهم، بالمقابل افتك تلاميذ ممتازون العلامة الكاملة 10 من 10 في المادة، لكن عددهم يبقى ضئيلا جدا.

14 يونيو، 2021 - 19:40

مترشح في الانتخابات الفرنسية يدخل البرلمان الجزائري

أثار فوز عبد القادر دين عن قائمة حزب جبهة التحرير الوطني في فرنسا الكثير من الجدل شرق فرنسا

حيث استغرب متابعو الشأن السياسي و تشريعيات 12 جوان  تصدر الشخص المذكور قائمة حزب وطني جزائري مترشح في الانتخابات الفرنسية كونه حامل للجنسية الفرنسية

وفي ذات السياق تحدث البعض عن جنسية زوجة النائب الجديد للأفلان في فرنسا وممثل الجالية هناك و التي قيل أنها مغربية ، لكن لم يتمكن موقع الجزائر1 التأكد من صحة المعلومة

الغريب في القضية ليس تصدر عبد القادر دين قائمة الافلان في فرنسا او ترشحه لحساب حكومة ماكرون او نجاحه في البرلمان بل  كيف تم قبول ملف هدا الاخير إدا صح الخبر .

محمد نبيل

14 يونيو، 2021 - 18:03

هدى فرعون امام العدالة من جديد

مثُلت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال سابقا، إيمان هدى فرعون، مجددا أمام قاضي القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد الغرفة الثالثة، وذلك من اجل استكمال التحقيق معها  في قضايا الفساد المتابعة فيها.

وجاء التحقيق مع إيمان هدى فرعون في اطار مواصلة التحقيق القضائي المفتوح على مستوى القطب الجزائي.
و نُسبت لهدى فرعون وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام سابقا، عدة تهم فساد أبرزها تورّطها فيما بات يعرف باسم “ملف الإخوة كونيناف”.

إلى جانب تورطها في منح امتيازات غير مستحقة لشركة “موبيلينك” المملوكة للإخوة كونيناف، و الذي كبّد الخزينة العمومية خسائر مالية كبيرة قدرت أزيد من 30 مليون دولار. للتذكير وجهت لها تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية و اساءة استغلال الوظيفة و منح امتيازات غير مستحقة.

عاجل