6 يوليو، 2021 - 00:04

الجنرال بن حديد يعود من جديد..!!

عاد الجنرال بن حديد للواجهة  في احتفالات الجيش بذكرى عيد الاستقلال رفقة قيادات عليا في الجيش الشعبي الوطني و قائد القوات المساحة الفريق شنقريحة

وجاءت الصورة معاكسة تماما للوضع الذي  عايشه الجنرال المتقاعد طوال السنوات الماضية على خلفية كثرة المتابعات القضائية التي تعرض لها

ويعتبر الجنرال المتقاعد حسين بن حديد أحد أهم الوجوه العسكرية التي ظلت تعارض نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، من خلال تصريحات إعلامية نارية ضد العديد من المسؤولين الفاعلين وقتها في النظام، خاصة ضد السعيد بوتفليقة مستشار وشقيق الرئيس السابق.

ف.سمير

5 يوليو، 2021 - 19:13

ملك المغرب يبعث برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

بعث ملك المغرب محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، بمناسبة احتفال الجزائر بالذكرى الـ59 لاسترجاع السيادة الوطنية وعيدي الاستقلال والشباب.

وأعرب محمد السادس في البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية في المغرب عن ” أحرّ التهاني، وأصدق التمنيات للشعب الجزائري بالتقدم والازدهار”.

وقال ملك المغرب في برقيته إلى الرئيس تبون إن “الشعب المغربي يشاطر شقيقه الجزائري مشاعر الاحتفاء بهذه المناسبة المجيدة، مستحضرا بكل اعتزاز صفحات التلاحم والتضامن الأخوي الصادق التي تختزنها ذكرى كفاحهما البطولي المشترك من أجل الحرية والاستقلال”.

5 يوليو، 2021 - 18:20

الرئيس تبون يدشن جدارية تخلد الجزائريين المنفيين خلال الحقبة الاستعمارية

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على تدشين جدارية فنية بساحة الشهيد بوجمعة حمار تخلد ذكرى الجزائريين الذين تم نفيهم من قبل الاستعمار الفرنسي الغاشم إلى مناطق عديدة في أقاصي الأرض إبان الاحتلال (1830-1962).

وقد حضر مراسم التدشين رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، رئيس المجلس الدستوري، كمال فنيش، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة وكذا مدير ديوان رئاسة الجمهورية، نور الدين بغداد الدايج، الى جانب مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالأرشيف الوطني وملف والذاكرة، عبد المجيد شيخي والسلطات المحلية يتقدمها والي العاصمة، يوسف شرفة.

الجدارية الفنية تعبر عن عرفان الجزائريين ووفائهم لإخوانهم الذين قامت فرنسا بنفيهم إلى كاليدونيا الجديدة، غويانا (أمريكا الجنوبية)، مارغريت (فرنسا)، الشام و برازافيل (إفريقيا) حيث تصور قيام المستعمر الفرنسي بجر الجزائريين نحو السفن لنقلهم إلى المنفى و تظهر فيها سفينة ورجل يحمل علم الجزائر.

وكتب تحت الجدارية عبارة وفاء وعرفان لتضحيات المنفيين جاء فيها “وفاء وعرفانا لأبنائها المنفيين إلى أقاصي الأرض تنحني الأمة الجزائرية بكل خشوع أمام أرواحهم الطاهرة”.

5 يوليو، 2021 - 18:13

تسجيل 495 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الإثنين، عن تسجيل 495 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و10 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

5 يوليو، 2021 - 18:11

الوزر الاول يشرف على توزيع وحدات سكنية بالعاصمة

يشرف الوزير الأول أيمن بن عبدالرحمان غداً الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على توزيع وحدات سكنية بمناسبة إحياء الذكرى الـ59 لاسترجاع السيادة الوطنية.

عاجل