31 مايو، 2021 - 14:22

الجزائر تستلم باخرة نقل البضائع

أشرف اليوم الإثنين عبد العزيز جراد على استلام باخرة جديدة للشحن مخصصة لنقل الحاويات تحمل اسم “جانت” حسبما أورده موقع التلفزيون العمومي.

الباخرة التي تدعم بها الأسطول البحري الجزائري تبلغ قدرتها على تحميل أكثر من 1530 حاوية , حيث تكون الباخرة مجهزة بأحدث التكنولوجيات منها محرك يستجيب للقوانين الدولية في مجال الحفاظ على البيئة.

سلسبيل العربي 

31 مايو، 2021 - 14:14

البليدة : وفاة ثلاثة عمال في اختناق بغاز الميثان

توفي صبيحة اليوم الإثنين ثلاثة عمال وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة جراء استنشاقهم لغاز سام على مستوى مؤسسة ديوان التطهير والصرف الصحي بحي فتال في البليدة.

وأفاد المصدر  أن الضحايا كانوا بصدد أعمال صيانة لحوض تصفية مياه التطهير , و على ما يبدو أن أحد المجاري العميقة كانت بها كمية من الغاز السام والمعروف بغاز “الميثان” الخانق وهو ما جعل الضحايا يفقدون وعيهم ويصابون بحالات اختناق قاتلة استدعى الأمر تدخل فرق مختصة لانتشالهم من المجرى لكن ثلاثة منهم توفوا فيما تم إنقاذ اثنين وتم تحويل الضحايا إلى المركز الاستشفائي الجامعي فرانتز فانون.

واستنفر الحادث المأساوي المسؤولين والجهاز التنفيذي فيما اصيب بقية زملاء الضحايا بصدمة شديدة.

سلسبيل العربي

31 مايو، 2021 - 14:04

الفاف تندد

 ندد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمارة شرف الدين خلال الاجتماع الشهري للمكتب الفيدرالي صباح اليوم الإثنين,  بالعنصرية التي تعرض لها لاعب نجم مـﭭرة أبو بكر سومانا خلال المواجهة الأخيرة التي جمعت فريقه ضد شبيبة الساورة.

ونشرت الفاف عبر موقعها الرسمي رسالة مطوّلة لشرف الدين الذي أكد رفضه التام لما حدث داعيا في الوقت ذاته وبصفة رسمية السلطات العليا إلى التطبيق السريع والصارم لأحكام القانون المتعلق بمظاهر العنصرية والكراهية في الملاعب.

سلسبيل العربي

31 مايو، 2021 - 14:00

إعادة فتح السكة الحديدية الرابطة بين الولايتين “مستغانم و معسكر”

سيعاد تشغيل خط السكة الحديدية لنقل المسافرين الرابط بين مستغانم والمحمدية (ولاية معسكر) الأسبوع المقبل حسبما علم اليوم الإثنين من مدير النقل لولاية مستغانم مصطفى قادة بلفار.

وأوضح قادة بلفار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن إعادة تشغيل هذا الخط المتوقف منذ أكتوبر 2019 تأتي بعد أشغال صيانة السكة الحديدية وتأهيلها وتقويتها والتي انتهت الشهر الماضي.

وقد انطلقت أمس الأحد وفقا لذات المسؤول العمليات التجريبية الميكانيكية الأولى للقطار على طول هذا الخط الذي تبلغ مسافته 44 كلم.

وذكر بأن استئناف الرحلات على هذا الخط سيتم الأسبوع المقبل بوتيرة ثلاث رحلات يومية بالتزامن مع موسم الاصطياف الذي يعرف توافدا كبيرا للمصطافين على ولاية مستغانم.

وبالتوازي مع ذلك وفي إطار برنامج النقل الخاص بموسم الاصطياف قررت الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية وضع حيز الخدمة خط ثان يربط بين المحمدية (ولاية معسكر) ومرسى الحجاج (ولاية وهران) مرورا بمحطة عين النويصي (ولاية مستغانم) بمعدل رحلتين في اليوم  يضيف نفس المصدر.

سلسبيل العربي

31 مايو، 2021 - 13:55

شبيبة الساورة ترد على بيان الفاف

 أبدت اليوم الإثنين، إدارة شبيبة الساورة استغرابها مما يحدث من تنديد بخصوص حادثة تعرض لاعب نجم مـﭭرة أبو بكر سومانا لعبارات عنصرية خلال مواجهة الفريقين خاصة وأن تركيبة إداريي تقنيي لاعبي وعمال وحتى المشجعين للفريق على مستوى الجنوب الجزائري هم من ذوي البشرة السوداء وقلوبهم بيضاء.

حسبما جاء عبر الصفحة الرسمية للنادي على الفايسبوك أوضح أن ” ردة فعل المدرب عزيز عباس لم تكن في المستوى بعد تسجيل نسور الجنوب لهدف الفوز في الوقت القاتل حيث تلفظ بعبارات الشتم ودخل في شجار عنيف مع لاعبي ” الشبيبة” أثناء وبعد اللقاء.

كما أنه أراد تبرير الخسارة عندما ذهب ناحية اللاعب سومانا ليحرضه على المسير وبعض الإعلاميين في المنصة الشرفية…” وختم البيان بأن ادارة شبيبة الساورة تندد مجددا وتتأسف لبيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجزائرية متجاهلة ما يحدث لكل الاختصاصات والرياضات في نادي الساورة.

سلسبيل العربي

عاجل