الجزائر 1 | الجيش الوطني يحبط عملية تهريب كبرى عبر الحدود المغربية الجزائر 1 الجزائر 1 | الجيش الوطني يحبط عملية تهريب كبرى عبر الحدود المغربية

24 فبراير، 2021 - 13:42

الجيش الوطني يحبط عملية تهريب كبرى عبر الحدود المغربية

أحرزت وحدات للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 23 فيفري 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة، في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (50) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ (09) قناطير و(60,5) كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

لامية زيلال

24 فبراير، 2021 - 13:36

سحيري يخرج عن صمته..

كدب  كاتب الدولة المكلف بالصناعة السينيماتوغرافية السابق يوسف سحيري تصريحات منسوبة له بخصوص النظام والحراك كما اكد انها   مجرد إشاعات وأخبار مغلوطة.

كما نفي سحيري  أن يكون تحدث إلى أي موقع إخباري بهذا الخصوص.

 

س.مصطفى

24 فبراير، 2021 - 13:25

زيارةخاصة للفنانة فتيحة نسرين

قامت وزيرة الثقافة بزيارة خاصة  للاطمئنان على صحة الممثلة فتيحة نسرين التي تتواجدفي منزلها بعين النعجة في العاصمة.وكذا مواساتها والدعاء لها بالشفاء.

وقالت الفنانة : “الحمد الله هذا إبتلاء وإن شاء الله سأتعافى قريبا، أعاني من عدة أمراض وليس مرض واحد.”

وأضافت فتيحة نسرين  “لكن ثقتي في الله وفي المشرفين على صحتي كبيرة “.

وكانت الوزيرة قد تفاعلت مع نداء الفنانة، فتيحة نسرين، الذي تم بثه منذ أيام

كما أمرت بن دودة بمتابعة ملف الفنانة على مستوى المصالح المركزية المختصة في الوزارة، متمنيةً لها عاجل الشفاء.

صنهاجي ابراهيم.

24 فبراير، 2021 - 13:23

جراد يتحدث عن تأميم المحروقات

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد  ، أنه بعد 50 سنة من تأميم المحروقات إختارت الجزائر التوجه نحو تطوير الطاقات المتجددة .

وقال الوزير خلال زيارته إلى ولاية الأغواط، أن الجزائر جعلت من سياستها الطاقوية أولوية قصوى، بما يجعل من الإنتقال الطاقوي عاملا أساسيا تقوم عليها مجمل سياساتها التنموية.

واعتمدت الجزائر على قاعدة صناعية ملائمة بالاستعانة بالموارد الطبيعية والطاقات البشرية التي تسمح أن تصبح رائدا في الطاقة الشمسية  في السنوات القادمة .

وأوضح الوزير، أن الحكومة تلتزم بإرساء اسس وقواعد الانتقال الطاقوي المتكيفة مع مميزاتها الوطنية.

بالإضافة إلى اعتمادها على كل قدرات البلاد التي تمكنها من التجسيد الفعلي للاهداف المسطرة دون اغفال آليات التقييم الدقيق والمتابعة المستمرة.

وقال الوزير، أن الطاقات المتجددة ستصبح من الحركات الاساسية للنمو الاقتصادي الى جانب المناجم الصناعة الصيدلانية والمؤسسات الناشئىة.

 

24 فبراير، 2021 - 12:56

جراد يفتح تحقيق في حادثة مصفاة “AUGUSTA”

صرّح الوزير الأول، عبد العزيز جراد، صبيحة اليوم عن نيته لفتح تحقيق في قضية مصفاة “اوغستا”، “augusta”. كما وضّح جراد، أن قاضي التحقيق أمر بالقبض الدولي ضد المتسبب الرئيسي في وقائع الحادثة بطلب مستعجل منه تنديدا على مثل هكذا أعمال تمس سيادة الدولة الجزائرية. كما أضاف الوزير الأول أنّ العدالة ستواصل متابعة المسؤولين الذي تسبّبوا في الفساد أينما وُجدوا من داخل الجزائر وخارجها.

لامية زيلال.

24 فبراير، 2021 - 12:14

بن بوزيد يشيد بجهود الجزائريين طوال أزمة كورونا و يؤكد…

صرح وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء، أن النتائج التي توصلنا إليها  لحد الآن في مجال مكافحة جائحة  كورونا في الجزائر، بفضل الوعي المدني من جهة وبفضل المجهودات المبذولة من طرف الطاقم الطبي و العلمي. 

كما شكر بن بوزيد مختلف الجمعيات التي كان لها دور فعال في التصدي للفيروس، وعلى رأسها جمعية العلماء المسلمين الجزائريين على الهبة التضامنية التي قدمتها والمتمثلة في تقديمها لعدة مستلزمات ومعدات طبية.

و أكد وزير الصحة و السكان، أن المجتمع المدني و الطاقم الطبي قدموا بطولات في فترة كورونا.

لامية زيلال

 

 

عاجل