2 مايو، 2021 - 17:06

بن زعيم..الحراك لن ينجح حتى لو استمر 100 عام..!؟

قال عبد الوهاب بن زعيم عضو مجلس الأمة ان على الدولة تطبيق القانون على المسيرات غير المرخصة في إشارة إلى مسيرات الحراك الشعبي.

وقال بن زعيم في منشور طويل على صفحته بموقع فيسبوك، إنه على “فوضى الشوارع أن تنتهي” وعلى الدولة أن تطبّق القانون على الجميع والتصدي إلى ما أسماه محاولات إضعاف مؤسسات الدولة الأمنية وإنهاكها.

ف.سمير

2 مايو، 2021 - 16:44

رفض ملف ترشح بعجي أبو الفضل

ورد الجزائر1 أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا على نطاق واسع ، وثيقة موقّعة من طرف مندوب السلطة المستقلة للانتخابات بولاية الجزائر العاصمة، تؤكد رفض ملف ترشح الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي للانتخابات التشريعية.

2 مايو، 2021 - 14:22

القبض على إرهابي في منطقة الساحل

ألقت المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني بتمنراست أمس القبض على إرهابي كان ينشط ضمن إحدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الأمر يتعلق الأمر بالمسمى “أ. ملوكي” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

وتأتي هذه العملية لتؤكد يقظة وعزم قوات الجيش الوطني الشعبي على تعقب هؤلاء المجرمين عبر كامل التراب الوطني، وقطع دابر كل أشكال الدعم للجماعات الإرهابية.

سلسبيل العربي

2 مايو، 2021 - 14:19

180 يومية تستفيد من الإشهار العمومي

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر عن استفادة 180 جريدة يومية من دعم الدولة لورق الطباعة والإشهار العمومي.

وقال بلحمير في رسالة وجهها إلى الأسرة اللإعلامية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ3 ماي بقدر ما نتطلع دوما إلى ترقية دور الصحافة التعددية الحرة والمسؤولة التي تظل حليفا محوريا في تطوير حقوق الإنسان والديمقراطيات وفي تحقيق التنمية المستدامة وكذا في المساهمة في إحداث التأثير المرجو في سلوك المتلقي وتفاعله الإيجابي مع الأحداث من حوله.

وأكد وزير الاتصال أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون جعل من حرية الصحافة “مبدأ ثابتا” في الدستور الجديد من خلال “جملة من الضمانات توفر للصحفي ممارسة مهامه باحترافية وأخلاق، مبرزا أن 69 بالمائة من الجزائريين مقتنعين بأن الصحافة الوطنية تُمارس حرية الانتقاد المُنتظم والدائم لأداء الحكومة دون تعرضها لأي متابعات وفقا لنتائج عملية سبر آراء أجرتها إحدى الجامعات الأجنبية , وذكر المتحدث أن مصالحه سلمت 37 شهادة تسجيل لنشاط الإعلام على الأنترنت بعد التأكد من توطين مواقعهم عبر نطاق dz والذي بلغ عددهم 75 موقعا كما راهن على بلوغ 100 موقع مؤمنا خلال الصائفة المقبلة.

وفي ذات السياق أشاد الناطق الرسمي للحكومة بدور من وصفهم بـ الكفاءات الوطنية الخالصة في إفشال محاولات القرصنة التي تستهدف مواقع إلكترونية معروفة بدفاعها عن مصالح الجزائر لاسيما أثناء عملية نقل المحتوى والتوطين إلى داخل الوطن.

سلسبيل العربي

2 مايو، 2021 - 14:17

8500 صحفي يمارس الإعلام في الجزائر

كشف وزير الاتصال عن نشاط  قرابة 8500 صحفي و180 جريدة يومية تستفيد من دعم الدولة لورق الطباعة ومن الإشهار العمومي

كما اضاف  نتطلع دوما إلى ترقية دور الصحافة التعددية الحرة والمسؤولة التي تظل حليفا محوريا في تطوير حقوق الإنسان والديمقراطيات وفي تحقيق التنمية المستدامة

ف.م

2 مايو، 2021 - 14:14

بلحيمر..ندرك حجم التحديات التي تواجه الصحافة الجزائرية

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر  ان
الصحافة الجزائرية تدرك حجم التحديات التي تواجهها في مجال المساهمة في بناء مجتمعات قوية، لاسيما من حيث توظيف المعلومات الموثوقة بشفافية

واضاف وزير الإتصال  أجدد دعمي “المطلق” لكل الجهود الرامية إلى ترقية المهنة “أتمنى لأسرة الإعلام والصحافة كل التألق الذي يليق بعطاءاتها وبطموحاتنا المشتركة في تطوير أدائها باستمرار في ظل حرية الكلمة وصدق المعلومة ومسؤولية المصدر”

كما ترحم على أرواح شهداء مهنة الصحافة الذين “دافعوا عن شرفها بأرواحهم الزكية خاصة خلال الفترات الصعبة التي مرت بها الجزائر