5 يناير، 2022 - 09:22

الحكومة الأمريكية تغلق المدارس بسبب كورونا..

قررت الحكومة الأمريكية غلق المدارس لتفادي الانتشار السريع للوباء ، وذلك بعدما سجّلت الولايات المتحدة أكثر من مليون إصابة بفيروس كورونا، الاثنين، وفق بيانات جامعة جونز هوبكنز، وسط تفش متسارع للمتحور أوميكرون.

وسجّلت 1,080,211 إصابة جديدة في البلاد، وهي حصيلة قياسية عالمية، مع تضاعف عدد الإصابات في الأسبوع السابق.

ويأتي ذلك بعدما حذّر كبير مستشاري مكافحة الأوبئة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي من أن البلاد تشهد “ارتفاعا شبه عمودي” في الإصابات بكوفيد، لكنه لفت إلى أن الموجة قد تبلغ ذروتها بعد أسابيع قليلة فقط.

وتمثل أوميكرون، وهي المتحوّرة الأكثر قابلية للانتقال حتى الآن، نحو 59 في المئة من الإصابات في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر، وفقا للأرقام الحكومية.

وقال فاوتشي إن تجربة جنوب إفريقيا، حيث اكتشفت المتحورة أواخر نوفمبر وبلغت ذروتها بسرعة ثم تراجعت بالسرعة نفسها تقريبا، أعطت بعض الأمل.

ف.م

5 يناير، 2022 - 09:18

أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات..

كشف تنبيه مصالح الارصاد الجوية ، عن تساقط الأمطار بشكل غزير و الدي سيكون في حدود الساعة التاسعة ليلا إلى غاية فجر يوم غد الخميس. كما أن كمية الأمطار المتوقعة ستتعدى 30 ملم محليا.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن تساقط الأمطار سيخص ولايات تيزي وزو، جيجل، وبجاية

بالمقابل تتوقع مصالح الأرصاد الجوية قدوم إضطراب جوي نشيط الفعالية محمّل بأمطار وكتلة هوائية باردة تؤدي إلى تساقط للثلوج بداية من أمسية اليوم الأربعاء.

وحسب النماذج الرقمية الخاصة بالرصد الجوي، تؤكد قدوم إضطراب جوي نشيط الفعالية من شمال أوروبا على الولايات الشرقية والوسطى. خاصة الداخلية منها بداية من أمسية اليوم، وسيكون أكثر اعتبارا ونشاطا نهاية الأسبوع.

كما ستعرف الولايات الوسطى و الشرقية أجواء غير مستقرة بداية من أمسية اليوم الأربعاء بسبب الكتلة الهوائية الباردة التي تؤدي إلى تساقط أمطار رعدية غزيرة وثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها مابين 1000 و1200 متر يومي الخميس و الجمعة. وستعرف درجات الحرارة تراجعا حيث لن تتعدى 16 درجة على الولايات الشمالية

كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار هبوب رياح قوية على الولايات الوسطى والغربية اليوم الأربعاء. وحسب تنبيه لها فإن هبوب الرياح سيستمر إلى غاية الثالثة بعد زوال اليوم الأربعاء. و سيخص هبوب الرياح ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، الشلف، مستغانم. وهران، عين تموشنت، وتلمسان.

ف.سمير

5 يناير، 2022 - 08:05

الدركي المنشق أمام محكمة بئر مراد رايس..

ورد الجزائر1 أن الدركي المنشق  محمد عبد الله، سيمثل اليوم  الأربعاء، أمام محكمة الجنح ببئر مراد رايس بالعاصمة، رفقة المتهم الموقوف مالك رياحي.

وأصدرت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة في 21 مارس الماضي مذكرة توقيف دولية ضد الدركي السابق الفار إلى أوروبا رفقة 3 أشخاص آخرين، حيث وجهت له تهما تتعلق بجناية الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وجناية تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية.

وسلمت السلطات الإسبانية الدركي الفار محمد عبد الله إلى القضاء الجزائري نهاية الأسبوع الماضي، حيث أصدرت في حقه مرسوم ترحيل إلى الجزائر مساء يوم الجمعة 20 أوت الجاري، وقد تم إيداعه رهن الحبس المؤقت.

ف.م

4 يناير، 2022 - 19:49

المخرج “أوقاسي” يتهم أصحاب يناير بتزوير التاريخ

قال مخرج “كرنفال في دشرة” المخرج الجزائري محمد أرقاسي ان من ينتهج إحياء يناير يحاول تزوير التاريخ

حيث كتب أوقاسي ” الكذب جهارا بكل وقاحة بالدوس على الحقيقة لتفكيك مفاصل الأمة بابتكار سنة أمازيغية (1361) سنة 1982 تم القفز بها إلى سنة شاشناقية بإضافة حوالي 1600 سنة ضربة وحدة (2972) في ضرف 39 سنة فقط لهو دليل قاطع على أن هذا التقويم الخرافي وهمي وأن المتعصبين للأمازيغية أحقر مزيفين ومزورين للتاريخ.

أوقاسي اين منطقة القبائل بعد من أول المعارضين للراية الامازيغية وكل من ينتهج مشروع أمزغة الدولة و الشعب في السنوات الأخيرة

4 يناير، 2022 - 16:11

شاوشي يفجر قنبلة في الكرة الجزائرية..

فجّر حارس المرمى الأسبق للمنتخب الجزائري فوزي شاوشي، قنبلة من العيار الثقيل أبطالها لاعبون في البطولة الوطنية.

وكشف شاوشي في حوار مع قناة النهار، أنه رأى لاعبين في البطولة الوطنية يستخدمون السحر والشعوذة، من أجل حجز أماكن في التشكيلة الأساسية.

وأضاف الحارس المثير للجدل، بأنه كان يسمع عن هذه القصص ولا يصدقها، لكنه عندما شاهدها أمامه تأكد منها على حدّ تعبيره.

وقال الحارس السابق لشبيبة القبائل، إنه لم يستعمل السحر والشعوذة طيلة حياته لأنه شرك بالله.

 

4 يناير، 2022 - 15:54

تصريحات خطيرة من شاوشي

كشف الحارس الدولي الأسبق فوزي شاوشي عن بعض الأمور الخطيرة التي حدثت سابقا في البطولة الوطنية.
وأكّد شاوشي   أن بعض اللاعبين من البطولة يقومون بالإستعانة بالسحر حيث قال ” شخصيا في كل مناسبة. أستعين بأمر وهو أني متواجد في الملعب وربي في السماء، لم أكن أشرك بالله. كاين البعض من اللاعبين يشركون بالله ويعتمدون على السحر”.