12 أغسطس، 2021 - 11:14

الوزير الأوّل..الحياة ستعود إلى طبيعتها وأحسن مما كانت عليه

أكد الوزير الأوّل أيمن بن عبد الرحمن، أن الحياة ستعود إلى طبيعتها وأحسن مما كانت عليه. في المناطق التي تضررت بفعل الحرائق التي اندلعت مؤخرا في العديد من الولايات.

وقال الوزير الأول خلال زيارته اليوم الخميس إلى ولاية تيزي وزو رفقة وفد وزاري للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق. أن الحكومة ستمنح يد العون باستمرار لكافة المواطنين من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها. وهذا بالرغم من حقد الحاقدين وإجرام المجرمين. خاصة وأن التحقيقات الأولية بينت أن الحرائق اندلعت بفعل فاعل وتحت أيادي إجرامية مقصودة.

12 أغسطس، 2021 - 11:08

توقيف 9 تجار مخدرات وحجز أكثر من 9 قناطير زطلة

نفّذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 11 من الشهر الجاري، عديد العمليات التي تؤكد التزام القوات المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة بالبلاد.

وفي بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 9 تجار مخدرات وضبطت 9 قناطير و55 كيلوغرام من الكيف المعالج، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

في حين تم توقيف 19 تاجر مخدرات آخرين وحجز 18 كيلوغرام من نفس المادة بالإضافة إلى 42295 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

12 أغسطس، 2021 - 11:03

طائرتان لإطفاء الحرائق في طريقها إلى الجزائر

نشرت مصالح الحماية المدنية الفرنسية ( La sécurité civile ) مساء أمس الأربعاء ، صور طائرات الإطفاء المتطوّرة التي ستصل اليوم الخميس إلى الجزائر ، للمساهمة في جهود السيطرة على حرائق الغابات ، التي نشبت بعدّة ولايات في شمال الوطن.

وحسب الصفحة الرسمية للهيئة الفرنسية ، ستصل طائرتا Canadair وطائرة Beech من طراز F-ZBFJ ، إلى الجزائر هذا الخميس ، لمساعدة رجال الإطفاء المحليين في مواجهة الحرائق المندلعة بشمال البلاد.

 

12 أغسطس، 2021 - 10:59

موجة الحرّ على الولايات الشمالية للوطن

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الخميس في تنبيه خاص ، من استمرار موجة الحرّ على الولايات الشمالية للوطن ، الساحلية منها و الداخلية ، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 45 و48 درجة مئوية تحت الظل ، و هذا طيلة نهار اليوم ، وإلى غاية الساعة الثامنة 20:00 مساء.

الولايات المعنية   : تيزي وزو ، الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية ، بومرداس ، البويرة، سوق أهراس، قالمة ، قسنطينة ، ميلة، سطيف، برج بوعريرج، المدية، عين الدفلى، الشلف، غليزان، تيسمسيلت، معسكر، سيدي بلعباس، سعيدة، مسيلة ، وباتنة.

 

12 أغسطس، 2021 - 10:42

إستئناف التزوّد بالكهرباء لأكثر من 175 ألف مشترك بسبب الحرائق

تمكنت مصالح سونلغاز في آجال قصيرة جدا، من ضمان إستئناف التزويد بالكهرباء لصالح 175.870 مشترك مستهم الانقطاعات جراء الحرائق المعتبرة التي شهدتها عدة ولايات من الوطن.

وقال الرئيس المدير العام لمجمع، سونلغاز شاهر بولخراص، خلال ندوة صحفية خصصت لاستعراض الحوادث التي تسببت فيها حرائق الغابات. أنه 80 بالمائة من مجموع الانقطاعات تمت في إطار وقائي. و20 بالمئة الأخرى نتيجة أعطاب تم إصلاحها. مضيفا أن  22.670 متر خطي من الكوابل الكهربائية ذات الضغط العالي مستها الحرائق. إضافة إلى 26.300 متر خطي ذات الضغط المنخفض.

12 أغسطس، 2021 - 09:58

الوزير الأول يصل إلى تيزي وزو

تنقل صبيحة اليوم الخميس الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن إلى ولاية تيزي وز. للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق، وتقديم التعازي إلى أهالي الضحايا

وكان الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن مرفوقا بوزير الداخلية كمال بلجود. ووزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد وكذا وزيرة التضامن كوثر كريكرو، وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني، ووزير السكن طارق بلعريبي.

وشهدت ولاية تيزي وزو حرائق غابات مهولة إلى جانب عدة ولايات أدت إلى خسائر في الثروة الغابية واستشهاد 65 شخصا من بينهم 28 عسكريا و 37 مدنيا أغلبهم بولاية تيزي وزو. فيما يتواجد 12 عسكريا في حالة حرجة بالمستشفى.