22 يوليو، 2021 - 20:31

الخارجية الجزائرية تدين نظام المخزن المغربي..

أعربت  الجزائر عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة من المؤسسات الاعلامية ذات السمعة المهنية العالية، عن قيام سلطات بعض الدول، وعلى وجه الخصوص المملكة المغربية، باستخدام واسع النطاق لبرنامج التجسس المسمى “بيغاسوس” ضد مسؤولين ومواطنين جزائريين، إلى جانب صحفيين ومدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

تدين الجزائر بشدة هذا الاعتداء الممنهج والمرفوض على حقوق الإنسان والحريات الأساسية، الذي يشكل أيضًا انتهاكًا صارخًا للمبادئ والأسس التي تحكم العلاقات الدولية. إن هذه الممارسة غير القانونية والمنبوذة والخطيرة، تنسف مناخ الثقة الذي ينبغي أن يسود التبادلات والتفاعلات بين المسؤولين وممثلي الدول.

وبما أنها مستهدفة بشكل مباشر بهذه الهجمات، تحتفظ الجزائر بالحق في تنفيذ استراتيجيتها للرد، وتبقى مستعدة للمشاركة في أي جهد دولي يهدف إلى إثبات الحقائق بشكل جماعي وتسليط الضوء على مدى وحجم هذه الجرائم التي تهدد السلم والأمن الدوليين، فضلا عن الأمن الإنساني.

إن أي إفلات من العقاب من شأنه أن يشكل سابقة ذات عواقب وخيمة على سير العلاقات الودية والتعاون بين الدول وفقا للقانون الدولي.

ف.م

22 يوليو، 2021 - 19:30

إسرائيل تنضم رسميا للإتحاد الإفريقي..!!

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر إعلامية صهيونية , أن سفير إسرائيل في أديس أبابا، قدم أوراق اعتاماده إلى الاتحاد الأفريقي كمراقب، لأول مرة منذ عام 2002

و كشفت قناة I24 news أن  إسرائيل انضمت اليوم الخيمس، إلى الاتحاد الأفريقيّ، بصفة عضو مراقب، للمرة الأولى منذ عام 2002.بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وأفاد البيان بأنّ “سفير إسرائيل في أديس أبابا، أدامسو ألالي، قدم أوراق اعتاماده إلى الاتحاد الأفريقي كمراقب، لأول مرة منذ عام 2002”.

ف.سمير

22 يوليو، 2021 - 19:17

الجزائر تقاضي المغرب بعد فضيحة التجسس

أمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد  بفتح تحقيق حول عمليات جوسسة تعرضت لها مصالح الجزائر وتنصت طالت شخصيات  جزائرية, حسب ما أفاد به, اليوم الخميس, بيان للنائب العام لدى مجلس قضاء  الجزائر.

وجاء في البيان أنه “على ضوء ما تناولته بعض وسائل الإعلام الوطنية والدولية  وتقارير واردة عن حكومات بعض الدول حول عمليات جوسسة تعرضت لها مصالح الجزائر  وتنصت طالت مواطنين وشخصيات جزائرية عن طريق برامج تجسس مصممة لهذا الغرض”,  فإن “النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر تطلع الرأي العام بأن نيابة  الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد أمرت بفتح تحقيق ابتدائي للتحري حول هذه  الوقائع”.

ولهذا الغرض, تم “تكليف مصالح الضبطية القضائية المختصة في مكافحة الجرائم  السيبرانية والمعلوماتية”, علما أن “هذه الوقائع, إن ثبتت, تشكل جرائم يعاقب  عليها القانون الجزائري”.

وتتمثل هذه الجرائم في “جناية جمع معلومات بغرض تسليمها لدولة أجنبية يؤدي  جمعها واستغلالها للإضرار بمصالح الدفاع الوطني” و “جنحة الدخول عن طريق الغش  أو بطرق غير مشروعة في منظومة للمعالجة الآلية للمعطيات” و كذا “جنحة انتهاك
سرية الاتصالات”.

يذكر أن فتح هذا التحقيق يأتي عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية, مثلما أوضحه المصدر ذاته.

واج

22 يوليو، 2021 - 19:00

نجاح الاختين المقصيتان من البكالوريا العام الماضي

فازت الاختان المقصيتان العام  الماضي بولاية تمنراست من شهادة البكالوريا بتقدير جيد في دورت هذا العام

حيث اثارت قضية إقصاء المترشحين البكالوريا بسبب التاخر اول ايام امتحان شهادة البكالوريا بأحد مراكز ولاية تمنراست موجة واسعة من التعاطف ،حين طالب الشعب الجزائري  عبر منصات التواصل الإجتماعي  إيجاد حل للتلميدتين

القضية تدخل فيها الوزير الأول و وزير التربية حينها الدين رفضا اعادة الامتحان بشكل إستثنائي ، و كان القرار النهائي أن تعيد الترشح لهذا العام ، وكانت النتيجة إيجابية بحصولهما على شهادة البكالوريا في دورة 2021

ف.م

22 يوليو، 2021 - 17:43

قوجيل يتلقى إتصالا هاتفيا من رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا

تلقى صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الخميس إتصالا هاتفيا من مصطفى شنطوب، رئيس الجمعية الوطنية الكبرى للجمهورية التركية “البرلمان”.

وحسب بيان لمجلس الأمة، فقد تبادل رئيسا المجلسين، التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك،. كما سجلا ارتياحهما لراهن العلاقات البرلمانية “الجزائرية – التركية”، واتفقا على العمل من أجل تعميقها عبر تكثيف التنسيق والتشاور بين البرلمانين للوصول إلى مستوى العلاقات السياسية مع توجيهات رئيسي البلدين عبد المجيد تبون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان. كما تناول الطرفان المسائل ذات الاهتمام المشترك، وعددا من المستجدات الجهوية والإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينة

22 يوليو، 2021 - 17:38

الوزير الأول يُهنئ الناجحين في البكالوريا

قدم الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، تهانيه، للناجحين في شهادة البكالوريا دورة جوان 2021.

وجاء في رسالة التهنئة: “سررت وأنا اتابع أجواء الفرحة والبهجة وهي ترتسم على وجوه أبنائنا وبناتنا الناجحين في شهادة البكالوريا، بعد جد ومثابرة.قطعتم تذكرة المرور إلى الجامعة، إنها حلقة جديدة في تكوين شخصيتكم وإثراء تحصيلكم العلمي لتساهموا في بناء مستقبل وطننا، فألف مبروك لكل الناجحات والناجحين ولتحيا بكم الجزائر حرة ابية عزيزة”.

كما توجه الوزير الأول بكلمة للراسبين في هذا الإمتحان المصيري هذه السنة قائلا: “ولمن تخلفوا عن موعد النجاح هذه السنة أقول لهم شدوا أزركم وليوفقكم الله في الدورة القادمة إن شاء الله”.

عاجل