31 مايو، 2021 - 11:39

الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن اغلاق وكالتيها بباريس و مارسيليا

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية صباح اليوم الإثنين في بيان لها، عن إغلاق وكالتيها بباريس ( Opéra) ومارسيليا ( Saint charles ) “لأسباب أمنية وصحية”.

ولم تفصّل الخطوط  الجوية الجزائرية في بيانها عن   طبيعة هذه الأسباب “الأمنية والصحيّة” ، في حين عرفت مكاتب الشركة في الخارج  إقبالا كبيرا للمواطنين الراغبين في اقتناء تذاكر رحلات الدخول إلى أرض الوطن طيلة الساعات الماضية.

زيات زينة

31 مايو، 2021 - 11:08

البروفيسور رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا يؤكد على ضرورة تطبيق الاجراءات الوقائية

 

كشف البروفيسوررياض مهياوي  عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا  أن البروتوكول المطبق على القادمين إلى الجزائر ضروري حماية لهم و لذويهم، ونحن مجبرون على تطبيقه للوقاية.

وأشار مهياوي في حديث له، أنه من الممكن جدا مراجعة الإجراءات التي وضعناها بعد الفتح الخطوط الجوية . وإذا سارت الأمور  بشكل جيد قد تكون فيه عملية تكييف للبروتوكول الصحي خدمة لجاليتنا في الخارج.

وكشف  رياض مهياوي، أن الجميع دون استثناء مطالب بتطبيق البروتوكول بما فيهم من تلقى اللقاح بجرعتيه الاثنتين. مؤكدا أن عملية التلقيح في الجزائر متواصلة، حيث تم استقبال  منذ شهر جانفي مليون وأربعمائة حقنة، والعدد سيتضاعف مرتين في شهر جوان القادم

وأوضح أنه منذ إنطلاق التلقيح لم نسجل أية وفاة أو مضاعفات خطرة على الاشخاص الذين تم تلقيحهم.

زيات زينة

 

31 مايو، 2021 - 10:51

تصريحات رئيس اتحاد غرف التجارة و الصناعة الليبي حول الشراكة مع الجزائر

قال رئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة الليبي، محمد الرعيض، إن الشركات اليبية  تسعى لإبرام عدة إتفاقيات مع شركات جزائرية للإستفادة من خبرتها في مجالات عديدة، منها صناعة مواد البناء والزراعة الصحراوية.

و قال الرعيض في تصريح “لواج”، على هامش اليوم الثاني للمنتدى الإقتصادي “الجزائري-الليبي”. أن ليبيا بحاجة إلى كميات كبيرة من مواد البناء. ولهذا فهي أكبر شراكة مجدية بالنسبة لليبيا من أجل إعادة إعمارها.

مضيفا  أن ليبيا تريد كذلك شراكة مثمرة في مجال الزراعة. لكون  أن الجزائر لها تجربة كبيرة في هذا المجال لاسيما الزراعة الصحراوية. مبرزا أن بلده تحوز آلاف الهكتارات من الأراضي البكر الصحراوية التي تنتظر إفادتها بالتجربة الجزائرية المتميزة.

كما  صرّح رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي، عبد الله محمد الفلاح، أن الشراكات التي ترنو لها ليبيا مع الجزائر تشمل كافة المجالات. على راسها الشراكات في المجال النفطي و الزراعة الصحراوية

وقال ان الوفد الليبي إنبهر أمام الخبرة الجزائرية في مختلف المجالات و منها الزراعة الصحراوية. مضيفا إلى العمل على تعزيز الشراكة مع شركة سوناطراك.

زيات زينة

31 مايو، 2021 - 10:43

المجلس الوطني لمديري الثانويات يُعلن إستمرار الحركة الإحتجاجية

أعلن المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات، أمس الأحد، عن استمرار الحركة الإحتجاجية وتأجيل البت في مصيرها إلى غاية إشعار آخر.وجاء ذلك، بعد إجتماع للمجلس، في دورة استثنائية، انعقدت بثانوية فرانز فانون بولاية بومرداس.

كما قرر المجلس، استمرار التعبئة والنضال إلى غاية تحقيق المطالب المشروعة.وندد المجلس، بالمضايقات التي يتعرض لها بعض الزملاء المناضلين في بعض الولايات.كما ثمن المجلس، صمود الزملاء بولاية وهران مؤكدا على دعمهم التام واللامشروط.

ويُحمل المجلس الوزارة الوصية ما قد يترتب عن ذلك من احتقان، ويدعوها لتغليب المنطق ومصلحة الوطن وفتح قناة تفاوض مع النقابة.كما يدعو المجلس، المناضلات والمناضلين إلى مزيد من الصمود واليقظة ووحدة الصف والالتفاف الدائم حول إطارهم النقابي حتى تحقيق المطالب المشروعة.

31 مايو، 2021 - 10:38

عمر غريب يقصف “سوناطراك”

حمل الرئيس السابق لمولودية الجزائر، “عمر غريب”، أن ما حدث للفريق في اليومين الأخيرين هو مسؤولية شركة “سوناطراك” .

حيث قال عمر غريب : “المسؤولين غائبين، شركة سونطراك دائما ما تضع مسيريين في غير مكانهم، لقد أضاعوا هيبة الفريق في مئويته”.

 

س.مصطفى

 

 

 

31 مايو، 2021 - 10:32

هذا ما قاله “عمر غريب” عن فضيحة المولودية

صرح الرئيس السابق لمولودية الجزائر، “عمر غريب”، أن ما حدث للفريق في اليومين الأخيرين يعتبر “فضيحة” كبيرة في مئويته، كما حمّل مسؤولية ذلك لشركة “سوناطراك” وأيضا للاعبين الذين تفاجئ بخرجتهم بعد الخسارة أمام “الوداد البيضاوي” في دوري أبطال إفريقيا، كما أكد أيضا “غريب”، أن هناك بعض اللاعبين لا يستحقون اللعب في العميد.

عاجل