13 يونيو، 2021 - 17:48

الدرك الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين امتحان “البيام”

وضعت قيادة الدرك الوطني جملة من “الإجراءات والتدابير” على كافة التراب الوطني. بهدف ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية بمناسبة امتحانات شهادة التعليم المتوسط لسنة 2021 المزمع إجراؤها ابتداء من هذا الثلاثاء.

وحسبما أفاد به هذا الأحد، بيان لهذا السلك الأمني، فقد اتخذت قيادة الدرك الوطني. جملة من الإجراءات والتدابير على مستوى كافة التراب الوطني. تهدف إلى ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية الواقعة بإقليم الإختصاص. وهذا من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة وتكثيف دوريات المراقبة. بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور المؤدية والمحيطة بمراكز الامتحانات.

13 يونيو، 2021 - 17:42

318 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، في بيان لها اليوم الأحد عن تسجيل 318 إصابة جديدة بفيروس  كورونا و6 وفيات، فيما تماثل 232 مريضا للشفاء.

13 يونيو، 2021 - 17:38

الجزائر تسحب الإعتماد من ممثلي قناة فرانس 24

علم موقع الجزائر1 ان وزارة الإتصال مساء اليوم الأحد، قررت سحب الإعتماد من ممثلي القناة التلفزيونية الإخبارية الفرنسية “فرانس 24” بالجزائر.

ويأتي هذا القرار بعد التحامل المتكرر من قبل هذه القناة على الجزائر ومؤسساتها.

 

13 يونيو، 2021 - 15:11

تنظيم لقاء أعمال افتراضي بين المتعاملين الاقتصاديين الدانماركيين ومجمع سوناطراك

سيتم يوم غد الاثنين تنظيم لقاء أعمال افتراضي بين المتعاملين الاقتصاديين الدانماركيين في قطاع الطاقة ومجمع سوناطراك. من اجل تبادل وجهات النظر حول الإنتاج الطاقوي والانتقال الأخضر.

وحسبما أفادت به سفارة الدانمارك بالجزائر في بيان لها، اليوم الأحد، “ستنظم سفارة الدانمارك بالجزائر. بالتعاون مع مجمع سوناطراك وبمشاركة الوكالة الدانماركية ستايت اوف غرين. لقاء أعمال افتراضي مع المتعاملين الدانماركيين في مجال الطاقة”.

وسيشرف على افتتاح اللقاء الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار، وسفيرة الدانمارك بالجزائر، فانيسا فيغا سانز، يضيف ذات المصدر. وخلال هذه المناسبة، سيقوم مجمع سوناطراك والوكالة ستايت اوف غرين بعرض الخبرات الجزائرية والدانماركية. في مجال الانتاج الطاقوي والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

13 يونيو، 2021 - 14:28

اعتماد طريقة جديدة في فرز القوائم الانتخابية

تم اعتماد طريقة جديدة في فرز واحتساب أصوات الناخبين في تشريعيات2021، لضمان الشفافية والنزاهة للعملية الانتخابية. ومن أهم التدابير، إعداد محضر أولي يصادق عليه من طرف كامل أعضاء المكتب. بالإضافة إلى اعتماد مرحلتين في الفرز.

وأوضح مندوب السلطة الوطنية للانتخابات بولاية برج باجي مختار الياس الذهبي، أن المرحلة الأولى للفرز تخص القوائم. أما المرحلة الثانية تتعلق بعدد المترشحين “فالمترشح الذي يفوز بأكبر عدد هو الذي يحظى بالمقعد البرلماني”.

وأضاف الياس الذهبي للإذاعة الجزائرية، أن “من الإجراءات الجديدة إعداد المحضر الأول الذي يمضيه رئيس المكتب ونائبه والمساعد الأول والثاني”. وتسلم نسخ منه لمراقبي الأحزاب، في حين أن الوضع السابق كان يقضي أن يمضي محضر الفرز رئيس المكتب فقط” .

13 يونيو، 2021 - 14:24

موجة حر تصل إلى 40 درجة

ستشهد الولايات الشمالية للوطن بداية من يوم الثلاثاء أجواء حارة ودرجات حرارة تتعدى 40 درجة على الولايات الشمالية و45 درجة بالولايات الجنوبية. في حين ستشهد الولايات الجنوبية الغربية أمطار رعدية تتعدى 20 ملم محليا.

عاجل