5 نوفمبر، 2021 - 17:08

الرئيس الإيطالي يحل غدا بالجزائر

سيحل الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، بالجزائر يوم غد السبت في زيارة تدوم يومين، حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ 18 عامًا. حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأشار البيان أن الزيارة تندرج في إطار تمتين الشراكة وتعزيز علاقات التعاون الوثيقة، بين البلدين الصديقين، وفتح آفاق جديدة، بما يعود بالمنفعة على الشعبين.

وصرح نائب وزير الخارجية الإيطالي مانليو دي ستيفانو في مقابلة مع وكالة نوفا للأنباء أن هذه الزيارة “مهمة جدًا”. لأن الجزائر بلد المغاربي “أساسي واستراتيجي” بالنسبة لإيطاليا.

وقال دي ستيفانو بأن الجزائر ترتبط بعلاقات وثيقة للغاية مع الشركات الإيطالية التي تتمتع بحضور عالٍ للغاية هناك. وهو ما تؤكده العلاقات الوثيقة التي تربط شبكة الطاقة بأكملها بشركة إيني.

واعتبر الجزائر “دولة مهمة” وواحدة من أهم الدول في المنطقة بأسرها خاصة من ناحية مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب. كما أنها حاليا ثاني أكبر مورد للغاز إلى إيطاليا بعد روسيا.

وأضاف “الجزائر، التي قمت بزيارتها مرتين في السنوات الثلاث الماضية، أعلنت علنا ​​ أن الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي في ازدياد. وأنها تعتزم التخفيض من صادراتها.

وقال رئيس الجمهورية الايطالية، سيرجيو ماتاريلا، خلال أشغال الطبعة الثالثة للاجتماع الوزاري ” إيطاليا – إفريقيا”. إن إفريقيا هي “قارة المستقبل والفرص”.

5 نوفمبر، 2021 - 15:58

المجلس العربي يخرج عن صمته ويطالب..

طالب المجلس العربي، اليوم الجمعة، من قيادتي الجزائر والمغرب إلى “التهدئة وضبط النفس وإطفاء فتيل الفتنة التي تهدد بإيقاد نار الحرب وتخريب الاستقرار في المنطقة وزيادة منسوب الأحقاد”.

وعبر المجلس، في بيان موقع من طرف رئيسه الحالي منصف المرزوقي، عن “قلقه الشديد” بسبب ما أسماه “الخطوات التصعيدية المتلاحقة” بين الدولتين الجارتين الجزائر والمغرب بشكل “ينذر بمزيد التأزم وبإمكانية التصادم”.

ف.م

5 نوفمبر، 2021 - 12:22

دول الخليج تمارس سياسة النعامة مع الجزائر

تسببت فضيحة استشهاد 3 جزائرين بالقصف المغربي الجبان ، في إختفاء الإعلام الخليجي المنبطح لإسرائيل وأمريكا وتبخر أنسانية (الجزيرة ، العربية ، سكاي نيوز…) عن الواجهة ، مع دخولها في صمت مريب

موقف مماليك الخليج يكشف عن التواطئ التاريخ بين دول الأمراء و الملوك العربية مع بعضها خوفا من زوال حكمها على الشعوب

صمت دول الخليج عن جريمة المخزن مرتبط بعاملين أساسين هو تحرك أمراء دول التطبيع و الخيانة من طريق سياسة وأجندة إسرائيل في العالم و الثانية دعم المماليك لبعضها خوفا من سقوط إحداها و استفاقة شعوبها طلبا لحكم الشعب وليس الأسرة

الجزائر بمواقفها التي لم تنحاز عنها وقوتها في المنطقة أخذت تزعج جراة السوء المغرب و حتى ملوك الخليج و تهدد مصالح حلفاء التطبيع و الإنبطاح المجاني

ف .سمير

 

5 نوفمبر، 2021 - 11:42

زلة خطيرة من الإعلام الألماني..

أقدم الإعلام الرسمي الألماني الناطق بالعربية على نشر تقرير تفاعلي عبر الوسائط الرقمية يتهم وزير الدفاع الجزائري كذبا وبهتانًا

تقرير قناة Dw الالماني جاء في وقت جد حساس ، بل يكشف عن مما  تحدث عنه موقع الجزائر1 سابقا ، حول المخطط الإعلامي الجديد الذي كان يعمل عليه نظام المخزن منذ أشهر لشراء الذمم عبر وسائل الاعلام العالمية بأموال الجس و المخدرات

و في السياق ذاته منذ سنوات يستقطب المخزن عدد كبير من الاعلاميين العرب و أوربيين وبعظهم من الجزائر ليغريهم ويدللهم في القنادق الفخمة مع توفير جو خاص من الليالي الحمراء مع القاصرات والمثليين جنسيا

المخزن تمكن خلال فترة قصيرة من شراء عدد جدد مهم من الاعلاميين و المؤسسات الإخبارية بأموال المخدرات التي يخصص منها ملك المغرب جزءً جدا كبير لتلميع صورة الملك و سياسة المخزن

محمد نبيل

5 نوفمبر، 2021 - 11:20

روسيا تدخل على خط الصراع الجزائري_المغربي

دخلت روسيا على خط الصراع بين الجزائر و المغرب بعد قرع طبول الحرب بين البلدين و الإعلان عنها من قبل المعتدي المغربي

حيث اوضحت الخارجية الروسية أمس الخميس ان قرار مجلس الامن الدولي الاخير يشكل خروجا عن الموقف المحايد للمجلس بشأن قضية الصحراء الغربية.

وفي مؤتمر صحفي حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا”، من محاولات تقويض المعايير الأساسية التي وافق عليها مجلس الأمن بشأن تسوية قضية الصحراء الغربية.

ف.سمير

 

4 نوفمبر، 2021 - 23:25

الجزائر تنشر منصات الصواريخ على الحدود المغربية

بلغ الجزائر1 من مصادر إعلامية أجنبية  أن الجزائر نشرت حاملات صواريخ قرب حدوها مع المغرب، بعد حادثة مقتل 3 جزائريين

وأوضح مصدر ألخبر  أن حاملات الصواريخ تم وضعها قرب الحدود المغربية، كرد فعل من الجزائر على التصعيد المغربي الأخير، بعد قصف الجيش المغربي لشاحنتين جزائريتين قرب الحدود الموريتانية أدى إلى مقتل 3 جزائريين.

محمد نبيل

عاجل