26 نوفمبر، 2021 - 15:08

الرئيس التونسي يتحدث عن الحرب بين الجزائر والكيان المغربي

كشفت مصادر إعلامية أن الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي،المرزوقي: “أنا كمغاربي مؤمن بالاتحاد المغاربي، وأرى أن شعوبنا بحاجة إليه، مقابل ذلك أرى انزلاقاً سريعاً في اتجاه المحظور، وهي الحرب، والأمر غير مقبول بين المغرب والجزائر”.

وقال المتحدث أنه حاول التوسط بين الجزائر والمغرب خلال فترة رئاسته لتونسودعا المرزوقي إلى تغليب لغة الحوار بين الجزائر والمغرب لمصلحة اتحاد المغرب العربي وتجنب أي تفرقة وتصدع في المنطقة.

و اضاف المرزوقي في حوار صحفي : “يعلم الله كم حاولت بكل الوسائل إعادة الحياة للجثة الهامدة التي اسمها المغرب العربي عندما كنت رئيساً لتونس، وفشلت فشلاً ذريعاً في ذلك”.

محمد نبيل

26 نوفمبر، 2021 - 11:15

موجة غضب في الانترنت ضد ملك الكيان المغربي

عرفت المنصات الرقمية ، وبشكل جد واسعة تحرك  رهيب ضد الكيان المغربي الدي تحول من

وذلك عبر انتشار هالشطاغ  “التطبيع خيانة” منصة “تويتر” في المغرب، احتجاجًا على أول زيارة أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى الرباط.

وصل غانتس إلى العاصمة المغربية، في أول زيارة لوزير دفاع إسرائيلي إلى البلاد، وسط رفض وانتقادات شعبية واسعة.

ف.سمير

26 نوفمبر، 2021 - 10:49

المنتخب الجزائري للشطرنج يفتك الذهب في بطولة العرب

تمكن عناصر المنتخب الوطني الجزائري للشطرنج من إفتكاك  ثلاث ميداليات، تفاصيلها ميدالية ذهبية للاعبة مزيود أمينة، و ميداليتين فضيتين للاعبة نصر لينا وبلال بلحسن في اللعب السريع ضمن الجولة الأولى من منافسات البطولة العربية الفردية  رجال و إناث  التي تجري وقائعها بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 25 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2021.

 

26 نوفمبر، 2021 - 10:04

الكيان المغربي غاضب من إسرائيل

تسبب قرار الكيان الصهيونى بالتراجع في بعض بنود اتفاقية التسلح التي عقدها الطرفان بشكل رسمي بعد وصول وزير الحرب الاسرائيلي إلى الكيان المغربي

حيث رفضت إسرائيل و بشكل رسمي تسليم المغرب المحتل تكنولوجيا التجسس الجديدة ، و التي طورتها في مخابر تل ابيب العسكرية

الأمر الدي أحرج أمير المؤمنين أمام الرأي العام العالمي ، كون القرار يعني إنعدام التقة بين إسرائيل و الكيان المغربي، خصوصا بعد فضيحة بيغاسوس و تجسس نظام المخزن على رؤساء الدول

ف.سمير

25 نوفمبر، 2021 - 23:07

إسرائيل تتجسس على صالح قوجيل

يتابع الاعلام الاسرائيلي هذه الايام بشكل ملفت للانتباه ، تصريحات الجهات الرسمية الجزائرية حرل تداعيات اتفاقية الحرب بين المغرب و إسرائيل

حيث نشرت منصة i24 الاسرائيلية ما جاء على لسان رئيس مجلس الأمة الجزائري ” صالح قوجيل و الدي قال  إن “الأعداء يستهدفون الجزائر” بعد زيارة وزير الأمن الاسرائيلي، بيني غانتس للمغرب، وتوقيع اتفاقيات عسكرية معها.

ف.سمير

25 نوفمبر، 2021 - 22:26

إسرائيل تنقلب على المغرب وتتراجع

كشفت وكالة رويترز  بأن إسرائيل قلصت قائمتها للدول التي يمكنها شراء تقنياتها للتجسس وبينها المغرب التي كانت إحدى زبائن برنامج بيغاسوس، وذلك على الرغم من فرحة الرباط بتوقيع اتفاقيات دفاع مع تل أبيب.

ونقلت الوكالة عن صحيفة كالكاليست العبرية، تاكيدها إن المكسيك والمغرب والسعودية والإمارات من بين الدول التي سيتم منعها الآن من استيراد تقنيات أمن الإنترنت الإسرائيلية. وتم تقليص قائمة الدول المؤهلة لشراء هذه التقنيات إلى 37 دولة فقط .

وردت وزارة الدفاع الإسرائيلية على التقرير ببيان قالت فيه إنها تتخذ “الخطوات المناسبة” عندما تُنتهك شروط الاستخدام المنصوص عليها في تراخيص التصدير التي تصدرها ، لكنها لم تذهب إلى حد تأكيد إلغاء أي تراخيص.

حيث تغير موقف جهاز المخابرات الاسرائيلي فيما يتعلق بالتجسس بعد فضيحة بيغاسوس وتور المغرب في ملف التجسس على رؤساء الدول من بينهم ماكرون الذي كان اول ضحية في

محمد نبيل

عاجل