2 يونيو، 2021 - 13:45

الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي يصل إلى الجزائر

وصل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية إبراهيم غالي، صبيحة اليوم الأربعاء إلى الجزائر عائدا من إسبانيا، خاصة وأن الطاقم الطبي أكد أن حالته الصحية لا تستدعي بقاءه في المستشفى الاسباني.

وقال السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر طالب عمر في تصريح “لـواج”، أن الرئيس غالي وصل إلى الجزائر عائدا من إسبانيا فجر اليوم الأربعاء في حدود الساعة الثالثة صباحا، لاستكمال فترة النقاهة. مضيفا أن حالة الرئيس الصحراوي في تحسن، ولم يعد هناك أي داع لبقائه في المستشفى الإسباني. كما عبّر عن إرتياح الرئيس غالي لما “وصل إليه من حيث العلاج وأيضا من حيث تكذيب وتسفيه الدعاية المغربية. التي حاولت الإساءة لنضال الشعب الصحراوي من خلال إستهداف واحد من رموزه”.

2 يونيو، 2021 - 13:40

مواعيد رحلات روما وفرنكفورت

برمجت إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الرحلة التي ستربط مطار هواري بومدين بالعاصمة بمطار روما الإيطالي يوم الأحد القادم الموافق 7 جوان الجاري، ورحلة الجزائر فرونكفورت يوم 10 من نفس الشهر.

2 يونيو، 2021 - 11:27

أمطار رعدية مرتقبة على هذه الولايات

حدرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية حول الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء،  من تساقط أمطار رعدية عبر 10 ولايات.

الولايات المعنية  : الأغواط، الجلفة، تيارت، سعيدة، البيض، المدية، باتنة، المسيلة، ولاد جلال والنعامة.

2 يونيو، 2021 - 11:23

بلحيمر يعزي في وفاة المدير الأسبق لجريدة “لوسوار دالجيري” زبير سويسي

قدم وزير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، تعازيه الخالصة، في وفاة المدير العام الأسبق لجريدة “لوسوار دالجيري” زبير سويسي.

وجاء في رسالة التعزية: “ببالغ الحزن والأسى، تلقى وزير الإتصال نبأ وفاة الصحفي والمدير العام السابق لجريدة لوسوار دالجيري زبير سويسي الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 78 سنة بمدينة أليكانت الإسبانية”.

وأضاف الوزير: “بهذه المناسبة الأليمة، يتقدم وزير الإتصال بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد وللأسرة الإعلامية، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و غفرانه ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان”.

2 يونيو، 2021 - 11:19

بوقدوم يناقش مع وزير خارجية التوغو مستجدات الأوضاع في المنطقة

تبادل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية التوغو. الآراء وتنسيق المواقف حول مستجدات الأوضاع في المنطقة وبالخصوص في جمهورية مالي.

وغرد بوقدوم على تويتر “تبادل الآراء وتنسيق المواقف حول  مستجدات الأوضاع في المنطقة وبالخصوص في جمهورية مالي. شكلت المحاور الرئيسية للمكالمة التي جمعتني مع زميلي وأخي العزيز روبار دوسي، وزير خارجية جمهورية توغو”.

2 يونيو، 2021 - 10:57

ديلور يشكر الجزائريين

شكر  الجزائري “أندي دولور”،  الجزائريين على حبهم الكبير وعلى دعمهم الكبير له

حيث قال اندي : “أشكر الجزائريين على حبهم الكبير وعلى دعمهم الكبير لي، ولهذا السبب فإنني أقدم أفضل ما لدي للمنتخب”.للمنتخب”.عن الهدف كما قال اندي  أن الفوز في المباريات الثلاث المقبلة أمام “موريتانيا”، “مالي” و”تونس” على التوالي سيحسن من مركز الخضر في ترتيب الفيفا.

وقال دولور: “علينا أن نبقى مركزين وأن نسير بنفس الوتيرة التي كنا عليها في الفترة السابقة، سنحاول الفوز في المباريات الثلاثة المقبلة من أجل تحسين مركزنا في ترتيب الفيفا لأن ذلك مهم للغاية بالنسبة لنا”.

 

عاجل