19 أكتوبر، 2020 - 12:04

الرئيس تبون.. العالم اليوم لا مكان فيه إلا لمن تحكم في زمام العلم والمعرفة

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الواقع الاجتماعي والسنة الحضارية، تدعو المؤسسات إلى المساهمة في ترقية المنظومة الأخلاقية.

وأوضح الرئيس تبون في رسالة قرأها نيابة عنه وزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي، خلال حفل افتتاح الأسبوع الوطني للقرآن الكريم في طبعته الثانية والعشرين  أن العالم اليوم لا مكان فيه إلا لمن تحكم في زمام العلم والمعرفة.

وأضاف الرئيس، أن في القران الكريم إشارات إلى أن بعث الطاقة العلمية هو مفتاح  كل إصلاح والتقدم وتنمية .

وأشار رئيس الجمهورية، إلى “أن هذه الطاقة العلمية هي التي فتحت للباحثين الجزائريين للشباب آفاق  الاختراعات التي قدموها لوطنهم سخاء خصوصا في ظل الأزمة الصحية “.

تابعا “فلقد كان العلماء في مختلف التخصصات لا سيما  الأطباء في طليعة  بناء المجتمع لمواجهة  الجائحة “.

قال الرئيس تبون، “لدينا يقين صادق أن هذه الطاقات ستنجح في مواجهة التحديات وستحقق ما نستشرفه  من رخاء وتنمية شاملة”.

 

19 أكتوبر، 2020 - 11:38

وزير التربية يدعو إلى التعايش مع الوباء

دعا وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، إلى حتمية التعايش مع وباء كورونا والتكيف مع الوضعية الصحية.

وأوضح واجعوط، أن على الجميع التأقلم مع وباء كورونا ، في انتظار انجلائه أو إيجاد لقاح مناسب له.

وقال الوزير إنه بات من الضروري، التفكير والتخطيط وتنفيذ استراتيجيات لإعادة فتح المؤسسات التعليمية، واستئناف الدراسة بها واستمراريتها.

18 أكتوبر، 2020 - 21:04

خبير قانوني:”حياد المدرسة الجزائرية في التعديل الدستوري المنتظر”

نتطرق اليوم،في الحلقة الــ16 ضمن سلسلة نقاشات “الجزائر1” حول التعديل الدستوري الذي سيُعرض للاستفتاء الشعبي في 1 نوفمبر المقبل إلى ما تضمنه فيما يتعلق بحياد المدرسة الجزائرية. من خلال شرح وافي و شافي و مُبسط من طرف المحامي و القاضي السابق،الأستاذ جمال بن حليلو:

نصت المادة 65 من التعديل الدستوري الجديد في البند الرابع على ما يلي: “تسهر الدولة على ضمان حياد المؤسسات التربوية وعلى الحفاظ على طابعها البيداغوجي والعلمي قصد حمايتها من أي تأثير سياسي أو إيديولوجي”.

جمال بن حليلو-محامي و قاضي سابق-:”حياد المدرسة الجزائرية في التعديل الدستوري المنتظر”

يعتقد الأستاذ جمال بن حليلو،محامي و قاضي سابق،في تصريحه لــ“الجزائر1” أن “الفقرة الرابعة من المادة 65 من التعديل الدستوري شددت بما لا يدع مجالاً للشك على ضرورة تحييد المدرسة الجزائرية عن التسيس أو التحزّب من خلال إلتزام الدولة بالسهر و العمل على ضمان حياد المؤسسات التربوية وعلى الحفاظ على طابعها البيداغوجي والعلمي قصد حمايتها من أي تأثير سياسي أو إيديولوجي”.

و أضاف بن حليلو بأن “الدستور ينص على المواد والأحكام الكلية التي تنظم الشأن العام للأغلبية وتترك التفاصيل الجزئية إلى القوانين العضوية،و لهذا أعتقد أن التفصيل و التوضيح فيما يخص البند الرابع من المادة 65 من التعديل الدستوري سيُفصل في ذلك و يرفع اللُبس عن كثير من التأويلات و الغموض”،مشددًا على أنه ” مع حياد المؤسسات التربوية سياسيًا و حزبيًا لكن في المقابل لا بد من التشديد على دورها في تكوين الناشئة، يجب تربية أبناءنا على القيم والهوية المتأصلان في الشخصية الوطنية الجزائرية، نريد للمنظومة التربوية أن تعمل على إنشاء أجيال تربت على تعاليم الدين الإسلامي، و لا نريد للمنظومة التربوية أن تنشئ جيلاً فسيفسائيًا أو قزحيًا بألوان متعددة أو لا لون ولا رائحة له، و أعتقد أن حياد المدرسة يجعلها عُرضة لمختلف الثقافات والعولمة، ويضرب الخصوصية الثقافية والثوابت الوطنية في مقتل”.

جهاد أيوب

18 أكتوبر، 2020 - 19:21

مقري..لا يمكن أن نقبل استمرار الوصاية الفرنسية على الجزائر

قال زعيم حركة حمس عبد الرزاق مقري بصريح العبارة “لا يمكن أن نقبل استمرار الوصاية الفرنسية على الجزائر”

مشيرا الى التدخل الفرنسي في الشأن السياسي والاقتصادي للجزائر بطريقة ابتزازية عن طريق تصريحات جهات حكومية فرنسية في وسائل الاعلام

س.مصطفى

18 أكتوبر، 2020 - 19:09

Understanding Essential Details In paper owl

To start we used an oil pastel to draw a big owl and then used chalk pastels to create a background for the owls. These are the additional necessary components. In truth, our firm strives to make use of confirmed specialists, who’ve a extreme papersowl review degree owl paper of self-group, can sustain with the tightest deadlines, are element-oriented, and would possibly produce excessive-top quality academic papers shortly.

At first glance, Papers Owl does not look very different from other writing services we have now reviewed lately. The web site does not contain an excessive papersowl amount of information about the service and its origin, and it would not even inform when the company was launched. Related Post: click here! Nonetheless, a deeper look at the web site revealed one key distinction from the rivals — the bidding system.

Fund your account and your writer will begin working in your paper. You may keep in contact with your author by the entire course of. I needed papersowl to submit a vital paper evaluate, and the deadline was just one week away. I contacted PapersOwl and picked a writer. I obtained my assignment after 5 days, and it was identical to the way I wished it.

For admission essay writing help and assist contact us and you will find our admission essay service matchless. When writers do not do an essential job, customer help does little to nothing to assist. That is the explanation it is best to take note papersowl review of what they offer: a plethora of subjects, forms of essays, supply events, greatest essay writers and lots of others. Related Post: straight from the source And every time stuff get demanding, it feels unbelievable to go looking out out postgrad-stage writers can decrease again you up anytime.

There are several classes of essays, every suggesting totally different kinds of presentation and pursuing totally different goals. It is potential that you’ll papersowl have to provide robust arguments to help your viewpoints or must make an informative essay written in a story and neutral model.

Practical papersowl Products – A Closer Look

Fast Systems In papersowl – The Options

Standards For Effective papersowl Programs

In-text citation : temporary citation included within the sentence the place the data is used. The in-textual content quotation only contains the writer paper owl’s final title and year of publication, e.g. (Smith, 2019). It identifies and helps find the complete source in the reference listing.

The order type is simple. You just need to provide all particulars and add files if wanted, specify a deadline, topic, matter, size. An important factor is to choose the most effective writer, and it can’t be simple. High chances of overpricing. Writers get to decide their own price for bids.

I did have some issues relating to plagiarism. There are a lot of tales that I heard from my pals or classmates about plagiarized papers written by similar websites and all points that a pupil can have if a professor finds out that paper is plagiarized, so it was a kind of things that bothered me a lot paper owl. Nonetheless, after getting acquainted with PapersOwl policies and guarantees I had no extra worries as a result of I knew that this service would not enable any copy-pasted content and everything is written from scratch.

PapersOwl present a variety of writing services to prospects in the United Kingdom. Whether or not you need a creator to write down from scratch or you should paper owl order a pre-written article, are in a position papersowl reviews to help. UWF affords an internet writing lab the place faculty students can submit their papers on-line to be reviewed by an OWL employees member that submits digital suggestions to assist college students revise their work.

18 أكتوبر، 2020 - 18:42

مصالح ولاية العاصمة تقر عقوبات صارمة

كشفت مصالح ولاية الجزائر العاصمة, اليوم الأحد, أنها ستقوم بتسليط أقسى العقوبات على المواطني الذي يخالفون توقيت الحجر الصحي. 

وجاء في البيان التي أصدرته المصالح الولائية للجزائر العاصمة أنها وقفت في الأيام الأخيرة على حالة اللامبالاة وعدم إحترام لإجراءات وتدابير البروتوكول الصحي على مستوى بعض المحلات التجارية, المطاعم, المقاهي, الفضاءات الكبرى ووسائل النقل العمومي.

وأنهت مصالح ولاية الجزائر كافة ممارسي النشاطات التجارية والخدماتية أنه سيتم تعزيز جهاز مراقبة النشاطات التجارية ورفاقه ببرنامج زيارات فجائية لمختلف المحلات التجارية ووسائل النقل العمومي ليلا ونهارا وعبر كافة إقليم الجزائر العاصمة.

وأكدت مصالح العاصمة أن الهدف الأول والأخير من هذه التدابير يبقى حماية أرواح المواطنين الذي ندعوهوم إلى التحلي بروح المسؤولية.

عاجل