الجزائر 1 | الرئيس تبون غاضب على وزيرة الثقافة..!؟ الجزائر 1 الجزائر 1 | الرئيس تبون غاضب على وزيرة الثقافة..!؟

28 فبراير، 2021 - 22:55

الرئيس تبون غاضب على وزيرة الثقافة..!؟

أمر الرئيس عبد المجيد تبون  وزيرة الثقافة باستحداث نص قانوني تتولى بموجبه وزارتا الداخلية والثقافة ضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب، للحفاظ على مرجعية البلاد الثقافية ومواردها المالية.

يأتي هذا بعد موجة السخط التي واجهت خبر إستقدام وزارة الثقافة ثلة من الفنانين العرب المغضوب عليهم للترويج للتراث والذي نفته وزيرة الثقافة في بيان لها بعد صمت طويل وراحت توزع التهم هنا وهناك ، بدل مراجعة بيت الوزارة من مقربيها الذين ورطوها في أزمات متتالية

وعلى ما يبدوا أن تقارير وملفات رسمية كانت على طاولة رئيس الجمهورية عن فشل وزارة الثقافة ، دفعت ب بن دودة  لتبرير ما حدث وسيحدث قبل أن تقع “الفأس في الرأس”

محمد نبيل

28 فبراير، 2021 - 22:14

الاستمرار في غلق المجال الجوي الجزائري

أمر رئيس الجمهورية وزير الصحة بالتشديد على استمرار الإجراءات الوقائية المتخذة خاصة غلق الحدود والمجال الجوي لاسيما في ظل الظروف الصحية الدولية الحالية بعد انتشار فيروس كورونا المتحور.

توسيع وتعزيز التحقيقات الوبائية خاصة فيما يتعلق بالحالات المصابة بالفيروس المتحور من أجل ضمان أكبر درجات الوقاية.

مواصلة برنامج التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد- 19) مع مراعاة توصيات الخبراء والمختصين فيما يتعلق باختيار اللقاحات ومدى فعاليتها ضد الأشكال المتحورة للفيروس، مع الاستغلال الأمثل لكميات اللقاح المتوفرة.

ف.م

28 فبراير، 2021 - 22:04

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة الإستمرار في الإجراءات الوقائية

شدد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الأحد على الإستمرار في الإجراءات الوقائية خاصة غلق الحدود والمجال الجوي لاسيما في ظل الظروف الصحية الدولية الحالية بعد انتشار فيروس كورونا المتحور.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون أمر عقب الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء بالتشديد على استمرار الإجراءات الوقائية المتخذة خاصة غلق الحدود والمجال الجوي لاسيما في ظل الظروف الصحية الدولية الحالية بعد انتشار فيروس كورونا المتحور داعيا إلى توسيع وتعزيز التحقيقات الوبائية خاصة فيما يتعلق بالحالات المصابة بالفيروس المتحور من أجل ضمان أكبر درجات الوقاية.

كما أكد الرئيس تبون حسب ذات البيان على مواصلة برنامج التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) مع مراعاة توصيات الخبراء والمختصين فيما يتعلق بإختيار اللقاحات ومدى فعاليتها ضد الأشكال المتحورة للفيروس مع الإستغلال الأمثل لكميات اللقاح المتوفرة.

عبد الرؤوف ميلس

28 فبراير، 2021 - 21:54

إنطلاق أشغال ميناء الحميدانية ”شرشال”…

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه يوم الأحد بإتخاذ التدابير اللازمة لإطلاق أشغال مشروع إنجاز ميناء الحمدانية بشرشال (ولاية تيبازة).

جاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن الرئيس أعطى مهلة أقصاها شهران لإتخاذ كل التدابير اللازمة للإطلاق الفعلي لأشغال ميناء الحمدانية الاستراتيجي بشرشال.

وفي توجيهاته الخاصة بقطاع الأشغال العمومية أمر السيد تبون كذلك بتسهيل حركة المرور من وإلى العاصمة وذلك من خلال إعادة دراسة مخططات حركة السير وبتعزيز شبكة الطرق الاجتنابية والمحولات.

برمكي محمد شوقي

28 فبراير، 2021 - 21:50

بلجود ينصّب ولاة الولايات العشر الجديدة…

يشرف وزير الداخلية كمال بلجود من الأحد إلى الثلاثاء القادم على التنصيب الرسمي للولاة المشرفين على الولايات العشر الجديدة بالجنوب.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، فإنه تبعا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتضمن ترقية المقاطعات الإدارية العشر بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات سيشرف الوزير كمال بلجود على التنصيب الرسمي للولاة خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 3 مارس .

 

برمكي محمد شوقي

28 فبراير، 2021 - 21:47

أهم قرارات رئيس الجمهورية خلال إجتماع مجلس الوزراء…

ترأس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم الأحد الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء، الذي درس عروضا تتعلق بخمس قطاعات وزارية وقدم الرئيس خلاله توجيهات لعدد من الوزراء.  

  • بيان مجلس الوزراء:

عقد مجلس الوزراء اليوم الأحد 28 فيفري 2021، إجتماعه الدوري برئاسة السيّد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني.

تضمن جدول الأعمال إلى جانب الإستماع إلى عرض الوزير الأول حول النشاط الحكومي دراسة عدّة عروض إستهلها بعرض قدمه وزير الداخلية والجماعات المحلية حول سير لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الإستثمار وضبط العقار وعرض حال حول العقار الصناعي تلاه وزير التجارة بعرض حول تموين السوق وظاهرة عدم استقرار الأسعار ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات حول الوضعية الصحية وبرنامج التلقيح ضد وباء كوفيد-19 ثم وزير الصناعة الصيدلانية حول إنتاج اللقاح محليا. أما وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية فقدم عرضا يتعلق بإحصاء تدابير تبسيط الإجراءات المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية الخاضعة للترخيص.

أمر باستحداث وسيلة لمراقبة مدى تنفيذ قرارات الحكومة على الميدان في كل المجالات لوضع الحلول والتجاوب مع انشغالات المواطنيين مؤكدا على ضرورة التمييز بين التوسع العمراني للمدن وبين مناطق الظل المنتشرة في المناطق الفقيرة والقُرى والمداشر.

وبعد المصادقة على العروض أعطى السيد رئيس الجمهورية التوجيهات التالية:

– إسترداد كل العقارات الصناعية غير المستغلة 

– وضع مناطق النشاطات تحت وصاية وتصرف رؤساء البلديات

– نقل ملكية مصنع جيجل لإنتاج الزيت الغذائي

– الإستمرار في غلق المجال الجوي

– إطلاق مشروع إنتاج لقاح سبوتنيك في أقرب وقت ممكن

– تقديم أسباب غلاء أسعار السردين

– حماية المستثمرين السياحيين من شبح البيروقراطية

– منح مهلة شهرين لإطلاق أشغال ميناء الحمدانية

 

برمكي محمد شوقي