5 سبتمبر، 2021 - 13:33

الرئيس تبون يأمر بعقد إجتماع طارئ..

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمر وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بتحضير مؤتمر .كبير يجمع كل رؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية

ويأتي الاجتماع في إطار التحديث العميق للجهاز الدبلوماسي وأساليب عمله والتكيف الضروري مع تحديات العصر وفق ما جاء في مخطط عمل الحكومة.

وأجرى تبون عدة تغييرات على الجهاز الدبلوماسي حيث استحدث 7 أذرع جديدة في عدة اختصاصات وعين على رأسها سفراء ودبلوماسيين مرموقين يعملون تحت إشراف وزير الخارجية رمطان لعمامرة.

ف.سمير

5 سبتمبر، 2021 - 13:23

الرئيس يأمر بإقالة كل المتسببين في فصيحة حافلة أبطال طوكيو

أصدر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، وبأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قرارا بإقالة كل من الأمين العام والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة.

بسبب فضيحة “حافلة العار” التي خصصت لإستقبال ذوي الهمم بعد عودتهم من الألعاب البارالمبية.

ف.سمير

 

5 سبتمبر، 2021 - 12:59

حافلة العار تصدم وزير الشباب والرياضة..!؟

قال وزير الشباب والرياضة  عبد الرزاق سبقاق، صبيحة اليوم الأحد، في ندوة صحفية نشطها بقاعة المحاضرات في ملعب 05 جويلية، أنه صدم حقا بطريقة استقبال رياضيي ذوي الهمم العالية، في المطار الدولي لدى عودتهم من طوكيو.

وقال عبد الرزاق سبقاق إنه تساءل لدى رؤيته مقاطع الفيديو الخاصة باستقبال الفوج الأول من البعثة البرالمية الجزائرية، إن كانوا يعيشون حقا في عام 2021، أم أنهم ما زالوا في حقبة ما قبل الميلاد.

ف.م

4 سبتمبر، 2021 - 23:29

اقتناء سيارات إسعاف لفائدة الديوان الوطني للخدمات الجامعية

استمعت الحكومة، اليوم السبت، إلى عرض قدمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول مشروع صفقة بالتراضي البسيط مع مؤسسة عمومية في إطار اقتناء سيارات إسعاف لفائدة الديوان الوطني للخدمات الجامعية

وجاء في بيان للوزارة الأولى خلال ترأس الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اجتماعا للحكومة أنه في إطار تحسين ظروف التكفل بالطلبة على مستوى الأحياء الجامعية، أقر قطاع التعليم العالي الشروع في اقتناء سيارات إسعاف وتوزيعها على مستوى الهياكل التابعة للقطاع.

وبهذا الخصوص، طلب الوزير الأول من وزير التعليم العالي والبحث العلمي السهر على تغطية مجمل احتياجات الجامعات والأحياء الجامعية من حيث وسائل نقل الـمرضى لفائدة الأساتذة والطلبة وكذا لفائدة الـمستخدمين الإداريين.

4 سبتمبر، 2021 - 23:24

وزير الخارجية يشيد بدور نيجيريا في الدفاع عن مصالح إفريقيا دوليا

أشاد وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم السبت، بدور نيجيريا في الدفاع عن مصالح إفريقيا دوليا.
و خلال محاضرة بمناسبة زيارة وفد من معهد الدراسات السياسية والإستراتيجية الشاملة لنيجيريا الى الجزائر، أشاد لعمامرة بدور نيجيريا في دفع التعاون و الإندماج الإفريقي و الدفاع عن مصالح القارة في مختلف المنابر الدولية.

و قال لعمامرة أن نيجيريا “من أعمدة القارة الافريقية فيما يتعلق بطموح القارة الافريقية للمضي قدما نحو الاندماج و فرض احترام استقلالها”.

كما أكد الوزير أن نيجيريا لها “مصالح كبيرة لابد أن تراعى عند توزيع الأدوار على الساحة الدولية”.

4 سبتمبر، 2021 - 23:08

8 ملايين مواطن تلقوا لقاح كورونا

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، جمال فورار، اليوم السبت، عن تلقيح قرابة 8 ملايين مواطن ضد فيروس كورونا منذ بداية السنة.

وأوضح فورار خلال ندوة صحفية، أن 5 ملايين منهم تلقوا جرعة واحدة من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وأوضح ذات المتحدث، أن وزارة الصحة ستقدم يوميا أرقاما عن حملة التلقيح الوطنية مع تقييم عام يوم 11 سبتمبر الجاري وهو أخر يوم من الحملة الوطنية ضد كوفيد 19.

وكان وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، قد أعطى اليوم السبت إشارة انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح التي ستسمح ببلوغ هدف تلقيح 70 بالمائة من المواطنين في غضون نهاية السنة الجارية وذلك بإشراك القطاعات الوزارية والمجتمع المدني والشريك الاجتماعي.