8 نوفمبر، 2021 - 12:42

الرئيس يحمل السلك الدبلوماسي الجزائري كل المسؤولية

حنا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون السلك الدبلوماسي الجرائري مسؤولية الدفاع عن مقومات  الدولة و تحسن صورة الجزائر في الخارج مع فتح القنوات امام الجالية في الخارج

8 نوفمبر، 2021 - 12:42

حرب الجيل الرابع ضد الجزائر لاستهداف إفريقيا والشرق الأوسط

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن حرب الجيل الرابع تتم ممارستها ضد الجزائر في اطار مخطط واسع يستهدف افريقيا والشرق الاوسط.

ودعا رئيس الجمهورية السلك الدبلوماسي خلال افتتاحه أشغال مؤتمر البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بقصر الأمم. أن يتحلى بالتضحية والرد بحزم على المناورات العدائية

وقال الرئيس تبون للسلك الدبلوماسي في ذات السياق “عليكم اتخاذ الإجراءات الاستباقية لترسيخ دور الجزائر دولية”.

وأشار رئيس الجمهورية أن الأولوية بالتحضير لعضوية في مجلس السلم والأمن ما بين 2024 و 2025 والتي ستخصص لدعم السلم والأمن الدولي.

8 نوفمبر، 2021 - 12:38

انعقاد الجامعة العربية شهر مارس المقبل في الجزائر

كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، أن انعقاد الجامعة العربية سيكون شهر مارس المقبل في الجزائر. مشددا على ضرورة ان تكون فرصة لاصلاح الجامعة العربية.

8 نوفمبر، 2021 - 12:27

بلجود يفحم ملك الزطلة

ردّ، وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، اليوم الاثنين، على استشهاد ثلاث جزائريين إثر الهجوم المغربي في الحدود الجزائرية. حيث قال بلجود، إن “النقطة عمل جبان من طرف المخزن والجزائر تعمل على تأمين كل المناطق”.

كما أشار وزير الداخلية، إلى أن المنطقة تعيش أمرا نوعا ما صعب جراء تواجد الإرهابيين والشبكات الإجرامية. تابعا “واجب علينا أن ننسق في هذه الأمور”. كما أضاف وزير الداخلية، ردا على سؤال الصحافة، حول الهجوم المغربي، إلى أن الحدود الموريتانية، الجزائرية متحكم فيها وهناك تنسيق.

8 نوفمبر، 2021 - 12:08

فضيحة في باخرة “باجي مختار 3”

تعرضت باخرة “باجي مختار 3 “، التي حطت أمس بالجزائر قادمة من إحدى الدول الأوروبية إلى التخريب من قبل بعض الركاب. وهي سفينة جديدة دخلت حيز الخدمة قبل أيام فقط، مجهزة بأحدث الوسائل.

حيث أظهرت صور تم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، أعمال الفوضى والتخريب والسرقة التي طالت الباخرة. كما تعرض بعض المسافرين للإعتداءات وسرقة أمتعتهم.