7 أغسطس، 2021 - 16:25

الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، سيدرس الاجتماع عددا من العروض تتعلق بقطات الصحة، الفلاحة، والصناعة.

7 أغسطس، 2021 - 16:16

فرحات مهني يزور البرلمان المغربي

قام المدعو “اكسل بلعباسي”  وهو نائب فرحات مهني رئيس حركة الماك التي صنفتها السلطات الجزائرية بالحركة الإرهابية.الأسبوع الفارط بزيارة الأراضي المغربية حيث تنقل إلى البرلمان المغربي وقد تزامنت هذه الزيارة مع الحادثة التي أثارها المغرب في الأمم المتحدة.

حيث قام “إبراهيم “و يشار انه اسمه الحقيقي قبل أن يغيره إلى  “اكسل” المنحدر من قرية ثلاث عثمان بتيزي وزو و المقيم بفرنسا بالتنقل إلى البرلمان المغربي  من اجل تلقي الدعم و المساندة.

كما دعا  الحكومة المغربية إلى تحديد اجندة قصد تنظيم زيارة رسمية للتقدم ب”ديبلوماسية البلدين” كما ناشد الحكومة المغربية  للاعتراف بالجواز السفر القبائلي حيث قال خلال استضافته في جريدة الكترونية مغربية” زنقة 20″ من خلال  حصة” حوار الساعة”  من تقديم” سلوى مفتوح  “انه يتمنى في المرة المقبلة أن يدخل الأراضي المغربية بجواز سفر القبائلي  موجها دعوته الصريحة للحكومة المغربية بالاعتراف بجوازهم للسفر .

والمثير انه من بين ما قاله في ذات الحوار الذي تزامن  إجرائه مع “عيد العرش ” و استغرق قرابة أل 28 دقيقة. ممثل فرحات مهني وهو الذي للإشارة من أسس أول فريق “وطني قبائلي” لكرة القدم أن فرنسا لا تدعم حركة الماك وأنها اتخذت موقف حياديا .في حين أنها  بلد ديمقراطي وأنها تسمح لهم بممارسة نشاطاتهم فوق التراب الفرنسي كما استقبلت سلطاتها الكثير من” قيادات” هذه الحركة مع منحها أيضا اللجوء السياسي لمناضليها.

كما تحدث “نائب الرئيس”عن عدم شعورهم بالأمان فوق الأراضي الفرنسية خوفا بما اسماه بالتعرض للتصفية من طرف “المافيا الجزائرية” متطرقا لتعرضه لاعتداءين وكذا تعرض فرحات مهني لاعتداء استعراضي في سنة 2020.في قلب العاصمة الفرنسية “باريس” .

مشددا على أن مناضلي الحركة  هم من يوفرون الحماية لبعضهم البعض و ل” الرئيس”  متمنيا أن تحذو فرنسا حذو المغرب بمساندتها الرسمية لحركة الماك .

مبرزا  على أن المغرب  هو البلد الوحيد في العالم الذي ساند “الماك” بطريقة رسمية مؤكدا أنه كحركة “الماك”  سيواصلون في مراسلة السلطات الفرنسية و “التوسل” لدعمهم وللاعتراف بهم بشكل رسمي .

كاتيا.ع

7 أغسطس، 2021 - 15:54

لعمامرة يتسلم أوراق إعتماد السفير الجديد لجمهورية بنغلاديش

استقبل وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم السبت، السفير الجديد لجمهورية بنغلاديش لدى الجزائر، محمد زلكار نعين، الذي سلمه نسخا من أوراق اعتماده.

7 أغسطس، 2021 - 15:48

حقيقة وفاة سعدان

فنّد شقيق الناخب الوطني الأسبق، رابح سعدان، في حديثه لـ”البلاد نت” صحة الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي مفادها وفاته متأثرا بفيروس “كورونا”.

ويتواجد الشيخ سعدان، حاليا في عطلة رفقة عائلته بمدينة مونبيلييه، وذلك في صحة عافية عكس ما يُروج له، مثلما صرح به أخيه.

7 أغسطس، 2021 - 15:33

عجوز تجاوزت المئة عام تتغلب على المتحور “دلتا”

تعافت مسنة باكستانية، تبلغ 106 عام، من متحور “دلتا” لفيروس كورونا، حسب قناة “ARY News”.

وكانت المسنة، حاسين بيبي، البالغة من العمر 106 أعوام تتلقي العلاج في أحد مستشفيات مدينة كاراتشي.

واحتفل عمال المستشفى وأسرة المرأة المسنة بشفائها بتناول كعكة.

ويعد متحور “دلتا” من فيروس كورونا الأكثر انتشارا في معظم الدول الأوروبية.

7 أغسطس، 2021 - 15:22

إنقطاع المياه الشروب عبر 9 بلديات بالعاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال” أنها ستقوم بأشغال إصلاح تسرب على مستوى قناة رئيسية. اليوم السبت بداية من 3 صباحا إلى الـ 5 صباحا من يوم الأحد.

وحسب بيان للمؤسسة، فإن الأشغال ستؤدي إلى قطع التزود بالمياه الشروب عبر 9 بلديات بالعاصمة إلى غاية يوم الإثنين

وأضاف البيان، أن الأشغال ستكون على مستوى الطريق الولائي 116 بجانب حديقة الألعاب بحيدرة. والتي ستتسبب في عملية التزود بالمياه الشروب على مستوى أحياء ، بديات بوزريعة، بن عكنون “الطريق الوطني ،11 الأسفودال، مصطفى خالف “، بلدية بني مسوس، واد قريش “بوفريزي”، دالي ابراهيم جزئيا، الشراقة جزئيا “بولوغين “حي الزغارة”،  رايس حميدو “حي سيدي الكبير”، الأبيار “حي الناظور، وشارع لويس روجيه وجسر الشمس