الجزائر 1 | الرئيس تبون يترأس غدا الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء الجزائر 1 الجزائر 1 | الرئيس تبون يترأس غدا الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء

27 فبراير، 2021 - 18:37

الرئيس تبون يترأس غدا الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء

يترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد 28 فبراير 2021، بمقر رئاسة الجمهورية، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، يخصص للدراسة والمصادقة على عدد من العروض ذات الصلة بالنهوض بالاقتصاد الوطني ومتابعة ظروف التكفل بانشغالات المواطنين.

27 فبراير، 2021 - 17:32

الإفراج عن 59 شخصا في إطار تنفيذ تدابير العفو الرئاسي

علم موقع الجزائر1 ان عدد الأشخاص المفرج عنهم إلى غاية يوم الخميس الماضي بلغ 59 شخصا
كما صرحت وزارة العدل ان رئيس الجمهورية كان قد أعلن في خطابه الأخير عن الإفراج عن عدد من المحبوسين
س.مصطفى

27 فبراير، 2021 - 16:26

مسيرات شعبية حاشدة في تونس …

إنطلقت اليوم السبت، مسيرة حاشدة شارك فيها عدد كبير من أنصار حركة النهضة الإسلامية بشارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة تونس، دفاعا عن ما اعتبرته الحركة شرعية المؤسسات والدستور.

وأطلقت حركة النهضة على هذه المسيرة “مسيرة الثبات والدفاع عن المؤسسات”، ورفع المشاركون فيها شعارات تدافع عن الحكومة والبرلمان ومؤسسات الدولة، حسبما ذكرت وسائل اعلام محلية.

وشهدت المسيرة تعزيزات أمنية مكثفة رافقها إغلاق لعدد من الشوارع الرئيسية لتونس العاصمة على غرار إغلاق الطرق المؤدية لمنطقة “مونبليزير” وشارع محمد الخامس وشارع خير الدين باشا، ما تسبب في تعطل حركة المرور.

ع.ميلس 

27 فبراير، 2021 - 16:12

هذا ماقاله مدير معهد باستور حول السلالة الجديدة لكورونا

أكد مدير معهد باستور الجزائر، البروفيسور فوزي درار، أنه كان من المتوقع دخول السلالة البريطانية لفيروس كورونا إلى الجزائر.

وأفاد فوزي درار “حاليا نحن بصدد البحث عن حالات أخرى للمصابين بسلالة كورونا الجديدة” ، مؤكدا درار أن الحل الوحيد هو التقيد بالإجراءات الوقائية، وتلقي اللقاح المضاد للفيروس .

ع.ميلس 

27 فبراير، 2021 - 16:01

إبراهيم غالي :يجب على المجتمع الدولي تحمل المسؤولية إتجاه القضية الصحراوية

أكد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي أن الدولة والشعب الصحراوي دعاة سلم وليسوا دعاة حرب وعنف كما يحاول نظام المخزن وصفه .

وأضاف الرئيس الجمهورية العربية الصحراوية أن الشعب الصحراوي انتظر المجتمع الدولي لمدة 30 سنة من اجل منحه حقه في الاستقبال وتقرير مصيره ، غير أن تماطل المجتمع الدولي في إعطاء حقوق الشعب الصحراوي  هو السبب الذي وقف وراء مواصلة الاحتلال المغربي لغطرسته وعدوانه.

و من جهته دعى الرئيس الصحراوي مجلس حقوق الانسان والامم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته وحماية المدنيين الصحراويين من اعتداءات الاحتلال المغربي.

كما اتهم إبراهيم غالي بعض الدول الاوروبية و على رأسها فرنسا تدوس على مواثيق الاتحاد الأوروبي لعرقلة القرارات التي تدين الاحتلال المغربي واصدار قرارات غير قانونية للاعتداء على خيرات الشعب الصحراوي.

عبد الرؤوف ميلس 

 

27 فبراير، 2021 - 15:57

الرئيس الصحراوي..ليس هناك حل واقعي لإيقاف العدوان المغربي

قال الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي أن  أن الشعب الصحراوي انتظر  المجتمع الدولي 30 سنة من اجل منحه حقه في الحرية و الاستقبال.

واكد الرئيس الصحراوي أن تماطل المجتمع الدولي في إعطاء حقوق الشعب الصحراوي  هو السبب الذي يقف وراء  مواصلة  الاحتلال المغربي لغطرسته وعدوان.

 

ف.سمير