1 نوفمبر، 2021 - 21:50

الرئيس تبون يتلقى تهاني نظيره التونسي

 تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مساء اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من نظيره التونسي، السيد قيس سعيد، الذي هنأه بالذكرى الـ67 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مساء اليوم، مكالمة هاتفية من أخيه قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، هنأه فيها باسمه وباسم الشعب التونسي الشقيق، بالعيد المجيد للثورة التحريرية، في ذكراه السابعة والستين، متمنيا له وللشعب الجزائري دوام الرخاء و الازدهار”.

1 نوفمبر، 2021 - 21:45

لقاء تشاوري بين وزراء خارجية الجزائر وتونس ولبيبا

عقد وزراء خارجية كل من الجزائر،ليبيا وتونس، اليوم الإثنين، لقاء تشاوري على هامش إحتفالات الفاتح نوفمبر.

وتناول هذا الإجتماع  مستجدات الأوضاع في ليبيا بهدف التشاور وتنسيق المواقف.

1 نوفمبر، 2021 - 19:56

أنباء عن مقتل جزائريين في غارة جوية مغربية..!؟

تناقلت مصادر إخبارية غير رسمية خبر إستشهاد سائقين جزائرية بغارة جوية للقوات المغربية .

الخبر الغير رسمي  و الغير مؤكد التي تناقلته صفحات جمهورية الصحراء الغربية المحتلة أن القوات الجوية المغربية قصفت مركبة نفعيةً جزائرية على مواطنين كان نواحي تندوف.

محمد نبيل

1 نوفمبر، 2021 - 18:40

تأخر في إنتاج اللقاح الجزائري المضاد لفيروس كرورنا

تحدث وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال بن باحمد، عن أسباب تأخر إنتاج اللقاح المضاد لكورونا في الجزائر.

حيث قال  إن إشكالية تأخر إنتاج اللقاح تتمثل في عملية نقل التكنولوجيا، موضحا أن الطرف الروسي لم يتمكن بعد من إرسال فرق لمعاينة منشآت الإنتاج لدينا، لاسيما وأن الاتفاق المبرم بين الطرفين ينص على القيام بعملية إنتاج كاملة.

وأشار الوزير إلى أن روسيا اختارت شركة “بيوكاد” كشريك صناعي للجزائر، وأن التنسيق متواصل لإتمام المشروع على شقين، شق مرتبط باللقاح المضاد لكورونا، وشق مرتبط بمواد صيدلانية خاصة بمرضى السرطان.

ف.م

1 نوفمبر، 2021 - 18:26

الجزائر توقف تفرعن الإعلام الفرنسي..

بلغ الجزائر1 أن السلطات الجزائرية، رفضت طلبا تقدمت به قناة “TF1” الفرنسية، من أجل السماح لها بتصوير سلسلة من الريبورتاجات حول الجزائر، بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة التحريرية المباركة،

ولم يذكر المصدر أن  سبب رفض السلطات الجزائرية طلب القناة الفرنسية، إلا أنه قد يرجع إلى العلاقات المتوترة بين الجزائر وفرنسا، أو بسبب ريبورتاجات سابقة بثتها قنوات فرنسية أساءت فيها لصورة الجزائر.

وكانت وزارة الاتصال، قد أعلنت شهر جوان الماضي سحب الاعتماد من قناة “فرانس 24” الفرنسية في الجزائر.

ف.سمير

31 أكتوبر، 2021 - 23:15

ثورة شعبية في المملكة المغربية ..

أنتشرت نهار اليوم  فيديوهات من المملكة المغربية تظهر خروج المغاربة في مظاهرات حاشدة عبر أكبر المدن المغربية ضد إجبارية جواز التلقيح، والتنديد بـ”الحقرة” مثلما جرى في مدينة طنجة.

وتزعمت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، التظاهرات بساحة سراغنة بالعاصمة الاقتصادية، بحضور عدد من رفاقها بالحزب، ومواطنين رافعين شعارات منها “لا لا ثم لا للجواز المهزلة.. صامدون صامدون للجواز رافضون.. الشعب يريد إسقاط الجواز”.

كما كشف ناشطون مغاربة أن السبب الأساسي هو الاحتجاج على فرض جواز التلقيح لكن الشعارات تطورت للاحتجاج على الوضع المعيشي والمطالبة بأمور أخرى وصلت لحد المطالبة برحيل رئيس الحكومة الجديد.

وخرج الآلاف من المواطنين رفضا لإجبارية جواز التلقيح عند الولوج إلى الخدمات والمؤسسات العمومية والخاصة والتنقل بين المدن، معتبرين ذلك تقييد لحرياتهم وضربا في مبدأ اختيارية التلقيح.

ف.م

 

عاجل