5 أغسطس، 2021 - 17:03

مغتربون جنبوا الجزائر كارثة صحية قبل عام

قال الإعلامي رشيد ولد بوسيافة في اخر منشوراته  أن الجالية الجزائرية في الخارج فقد تنبأت بالأزمة منذ أكثر من عام، حين أرسل المغتربون من السوق الدولية أنذاك 1500 حقيبة تنفس في وقت كان العالم كله يتسابق للحصول عليها، وأرسلوها إلى الجزائر بالتّنسيق مع جمعية العلماء المسلمين الجزائريين،

وتم توزيعها على المستشفيات ما ساعد الأطقم الطبية على التّكفل بالمرضى، وأعادوا الكرّة قبل ستة أشهر بـ5200 حقيبة تنفس، ولولا هذا الجهد الذي قام بها المغتربون لكانت ضريبة الضّحايا في صفوف الجزائريين أكبر…”.
ف.م

5 أغسطس، 2021 - 16:51

هيئة جديدة لمطاردة مرتكبي الجرائم الالكترونية في الجزائر

بلغ الجزائر1  الرئيس عبد المجيد تبون أمر  المجلس الأعلى للأمن “باستحداث قطب جزائي جديد لمتابعة الجرائم السيبرانية ومكافحتها”، وملاحقة ناشري الأخبار بقصد التهويل عبر مواقع التواصل.

وقالت صفحة الرئاسة الجزائرية إن تبون وخلال ترؤسه اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن أشاد “باستقرار الوضع في البلاد وتحسنه أمام كل المحاولات المتواصلة لاستهداف وحدة الوطن، عبر استغلال الظروف الاجتماعية مثل البطالة في بعض الولايات الجنوبية”.

وأضافت أنه تقرر في الاجتماع المخصص لدراسة ومتابعة الوضع الأمني العام، والحالة الصحية في البلاد، “متابعة المتورطين في نشر الأخبار الكاذبة عبر منصات التواصل الاجتماعي بغرض التهويل”. و”تكليف أعضاء المجلس الأعلى للأمن باستحداث قطب جزائي جديد مكلف بمتابعة الجرائم السيبرانية ومكافحتها.

ف.م

5 أغسطس، 2021 - 14:59

محكمة سيدي أمحمد تفصل في مصير ولد قدور

قررت قاضي  التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد الأمر بإيداع المدير العام السابق لسوناطراك عبد المومن ولد قدور حبس الحراش

ف.م

5 أغسطس، 2021 - 14:34

بايدن يلغي قرارات ترامب ويقف مع الجزائر

اهتز البلاط الملكي المغربي بعد الضربة موجعة جديدة التي لقاها  من رئيس الولايات المتحدة جو بايدن،

والذي نشر أمس خريطة للعالم يلغي من خلالها تغريدة المجنونة ترامب ، ليعترف من خلالها بالحدود الوطنية لجمهورية الصحراء الغربية التي تخضع للاستعمار المغربي منذ 1975، ليعود الموقف الأمريكي الرسمي على ما كان عليه قبل تغريدة ترامب المساند لموقف الجزائر في  أخر ملف إستعمار على وجه المعمورة

وتظهر الخريطة دول العالم بما فيها الصحراء الغربية، مرفوقة بتعليق تحدّث فيه عن توزيع بلاده لما يزيد عن 110 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على 60 دولة حول العالم.

الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة بايدن تغير الموقفها اتجاه المغرب بع اغراقه رسميا في وحل التطبيع و نفور الدول المجاورة منه ، وهو ما أكده الأسبوع الماضي مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، جوي هود، اي قال: “إننا ندعم في الصحراء الغربية عملية سياسية ذات مصداقية تقودها الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار ووقف أي أعمال عدائية. نحن نتشاور مع مختلف الأطراف حول أفضل السبل لوقف العنف وتحقيق تسوية دائمة”.

ف.سمير

عاجل