8 سبتمبر، 2021 - 19:25

الرئيس تبون يحذر الدول الإفريقية

حذر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في مراسلة و جهها إلى رئيس الإتحاد الإفريقي حول تنامي ظاهرة الإرهاب في القارة الإفريقية.

حيث كشف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة أنّ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون راسل رسميا رئيس الاتحاد الإفريقي ليتقاسم معه وجهة نظره بخصوص رؤية الجزائر لما تعتبره تنامي ظاهرة الإرهاب مع ارتفاع عدد ضحاياه في دول الجوار وعبر عديد المناطق من القارة الإفريقية.

س. مصطفى

8 سبتمبر، 2021 - 19:06

الإتحادية الجزائرية للجيدو متهمة بالتواطؤ مع إسرائيل

هإتهم المصارع الجزائري فتحي نورين رئيس الإتحادية الجزائرية للجيدو سليني، متهما إياه بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني.

وأوضح فتحي نورين في أول تعليق له عقب إبعاده لمدة عشر سنوات من طرف الاتحاد الدولي للجيدو، أنّ موقف الاتحادية الجزائرية فيه تواطؤ وخذلان مع القضية عكس موقف الدولة الجزائرية الثابتة على مواقفها المنحازة إلى القضية الفلسطينية.

وأكّد المصارع الدولي  أنه متفاجئ من موقف الاتحادية الجزائرية للجيدو عقب إعلانه الانسحاب بسبب وضع القرعة له في مواجهة مع لاعب للكيان الصهيوني.

ف.سمير

8 سبتمبر، 2021 - 18:51

إسرائيل تتدخل لإنقاذ المغرب من أزمة الغاز

وأوضحت وكالة الأناضول التركية أن العلاقات بين المغرب والاحتلال الصهيوني قد تمتد إلى مجال الطاقة بين الجانبين، وصولا إلى إعادة تشغيل أنبوب الغاز المغربي الإسباني لتزويد مدريد وأسواق مجاورة أيضا بالغاز الإسرائيلي.

وأضافت أنّ تل أبيب لم تنتظر طويلا لحين إنشاء خط الأنابيب من أراضيها أو مصر إلى قارة أوروبا عبر قبرص واليونان وإيطاليا، وقد تجد أسواقا مؤقتة مستغلة العلاقات المتنامية مع الرباط.

ف.سمير

7 سبتمبر، 2021 - 20:35

فصل المصارع فتحي نورين يصدم الجزائريين

صدم الجزائريون عشية اليوم  و نهاية المشوار للمصارع الجزائري

الإتحادية الدولية للجيدو تقصي المصارع الجزائري فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف لعشر سنوات كاملة على خلفية رفض مواجهة مصارع صهيوني في أولمبياد طوكيو 2020.

القرار الإتحادية  الدولية للجيدو يعد دعوة غير مباشرة للتطبيع مع إسرائيل و الاعتراف  بالكيان الصهيونى ، أو العقوبة للأبد

ف.م

7 سبتمبر، 2021 - 20:00

الأمن الحضري الثالث ببشـار يوقف المشتبه بهم عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة.

 

مواصلة للجهود الميدانية لمكافحة الجريمة في الوسط الحضري، تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري الثالث بأمن ولاية بشـار، من توقيف مشتبه بهم، عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة، السرقة بالتسلق مع توافر ظرفي الليل والتعدد مع استحضار مركبة للنقل، إخفاء أشياء مسروقة، مع استرجاع المسروقات وحجز المركبة المستعملة في العملية.

وقائع القضية تعود لاستقبال فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري 03، شكوى مدير مؤسسة تربوية بحي بشـار الجديد، مفادها سرقة مكيفي هواء خاصين بقسمين، ليباشر أفراد الشرطة للأمن الحضري 03 تحرياتهم في القضية، والتي مكنت وفي ظرف وجيز، من تحديد مكان تواجد مكيفي الهواء محل السرقة، أين بينت التحريات أن المشتبه بهم قاموا ببيعهما لتاجر خردوات، ليتم استرجاعهما ومواصلة التحريات لتوقيف المشتبه بهم.

التحريات المجرات في القضية، مكنت من توقيف 03 مشتبه بهم تتراوح أعمارهم من 21 إلى 45 سنة، وبمواجهتهم بالأدلة والقرائن، اعترفوا بارتكابهم للفعل الإجرامي، مع حجز المركبة السياحية المستعملة في عملية نقل المسروقات تحت جنح الظلام، في حين تبقى التحريات متواصلة لتوقيف شريكهم الرابع.

تم تقديم المشتبه بهم الموقوفين أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، وبعد استيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حق كل منهم أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

تبقى جهود مصالح أمن ولاية بشـار، بمختلف الفرق والوحدات العاملة ميدانيا، مستمرة ومجسدة في الميدان لمكافحة الأشكال المختلفة للجريمة في الوسط الحضري، ضمانا لأمن الأشخاص وسلامة الممتلكات.

م.م

7 سبتمبر، 2021 - 19:55

تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المخدِّرات عبر الحدود الغربية ببشار

تنسيقا للجهود بين أمن الولاية والقطاع العسكرية للناحية العسكرية الثالثة لمكافحة الجريمة المنظمة ، و استمرارا للجهود الميدانية لمكافحة الشبكات الإجرامية المنظمة، وفي عملية أخرى، تمكَّن أفراد الشرطة للمصلحة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، بالتنسيق مع مصالح القطاع العملياتي العسكري/ ن ع 03 ببشـار، الأسبوع الماضي، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة، وحجز كمية معتبرة من مادة المخدرات (كيف معالج) ومركبة سياحية.

وقائع العملية تعود لاستغلال معلومات من طرف أفراد الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، مفادها محاولة شبكة إجرامية لتهريب كمية من المخدرات انطلاقا من الحدود الغربية للوطن، ومحاولة تمريرها لولايات شمال الوطن، على الفور، تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بإشراف من نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، لغرض الإطاحة بهذه الشبكة الإجرامية. بتمديد الإختصاص لمدينة عين الصفراء بولاية النعامة، وبالتنسيق مع مصالح أمن ولاية النعامة، واستغلالا للأبحاث والتحريات التقنية المنفَّذة من طرف أفراد الشرطة للفرق المختصة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، تم توقيف مشتبه بهما ضالعين في القضية، في العقد الرابع من العمر، وكذا حجز مركبة سياحية من نوع هيونداي أكسنت، في حين مكنت جهود التنسيق العملياتي مع المصالح المختصة للقطاع العملياتي العسكري للناحية العسكرية الثالثة ببشـار، من ضبط وحجز كمية المخدرات (كيف معالج)، المقدَّر وزنها بـ:54 كلغ.

عن قضية حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة من أجل البيع والوضع للبيع والشراء قصد البيع للمخدرات، حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة من أجل البيع والوضع للبيع والشراء قصد البيع للمخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة، استيراد المخدِّرات بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن الوطني والاقتصادي والصحة العموم ية، تم تقديم المشتبه بهما الموقوفَيْن، أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحال ملف القضية أمام السيد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداعهما الحبس المؤقت.

م.م

عاجل