11 ديسمبر، 2021 - 16:22

الرئيس تبون يرد على المغرب في قضية الشيخ بوعمامة

 

رد الرئيس تبون  على محاولة المغرب سرقة تاريخ الرمز الشيخ بوعمامة حيث ”  إن احتضان ولاية النعامة للمراسم الوطنية لإحياء هذا اليوم المجيد له رمزيته، ويتزامن مع إقامة فعاليات الملتقى الوطني حول “رمز المقاومة الشعبية بالجنوب الغربي الشيخ بوعمامة”.

وأكد تبون، في رسالة نُشرت بالموقع الرسمي للرئاسة بهذه المناسبة، أن 11 ديسمبر فتح أبواب الأمل أمام الشعوب المضطهدة، بعد تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 15 للقرار الداعي إلى تصفية الاستعمار.

وقال تبون “إن الرسالة المقدسة التي ورثناها عن شيخنا البطل بوعمامة، وكل أبطال مقاومتنا الشعبية وشهدائنا، رسالة ثقيلة تتطلب رص الصفوف”.

ومع اقتراب موعد الاحتفاء بالذكرى الستين لاستقلال الجزائر، طالب الرئيس كل القطاعات والمؤسسات والهيئات والمجتمع المدني بوضع برامج في مستوى هذا الحدث، داعيا في الوقت نفسه إلى اغتنام هذه المناسبة من أجل التأكيد على رفع الوعي بالتاريخ لدى الأجيال الجديدة.

وتعدّ مظاهرات 11 ديسمبر 1960 منعرجا حاسما في تاريخ الجزائر بشهادة العديد من المؤرّخين، إذ مهّدت لتحرّر الجزائر من قيود الاستعمار الفرنسي.

11 ديسمبر، 2021 - 14:00

تصريحات هامة للرئيس تبون..

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر.

11 ديسمبر، 2021 - 13:52

أول رئيس بلدي يدخل السجن 24 ساعة من انتخابه

بلغ الجزائر1 ان تم ايداع اول رئيس بلدية للعهدة الانتخابية الجديدة السجن بعد 24 ساعة من تنصيبه.
يتعلق الأمر برئيس بلدية البنود جنوب ولاية البيض.عن حزب جبهة التحرير الوطني
المعني متابع بقضية تعود الى سنوات عندما كان رئيس ذات البلدية و توبع وقتها بتهم تتعلق بتسيير شؤون البلدية ليصدر في حقه حكم بالسجن لسنتين نافذتين.
المعني تم توقيفه أمس من مصالح الامن و تم تحويله الى مجلس قضاء ولاية سعيدة الذي أصدر في حقه حكم بالسجن.

10 ديسمبر، 2021 - 21:58

تقرير إسرائيلي..المغرب خسر كل شيء بعد تغريدة ترامب

كشف تقرير اسرائيلي عن ماذا استفاد المغرب بعد تغريدة ترامب التي تقر بمغربية الخضراء المحتلة

حيث كشف دات المصدر ان اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء،ادى إلى تغيير نهج المغرب مع بعض “شركائها داخل الاتحاد الأوروبي” بعد أن أعربوا علانية عن عدم موافقتهم على قرار ترامب، وخاصة إسبانيا وألمانيا، واستدعى المغرب سفيريه المعتمدين في هذين البلدين للتشاور.

10 ديسمبر، 2021 - 17:52

النطف المهربة من سجون إسرائيل تثير الجدل

أعاد فيلم “أميرة”، الجدل المُثار حول الذي يتناول قضية تهريب النطف المهرَّبة للأسرى الفلسطينيين من داخل السجون الإسرائيلية، تسليط الضوء على هذه القضية من جديد.

الفيلم الدي أساء للسجناء الفلسطينيين و اتهم نسائهم بالمجون و العهر ، يتضمَّن قصة خيالية بطلتها فتاة اسمها “أميرة”، وُلدت عبر نُطفة مهرّبة لوالدها، القابع في سجن إسرائيلي، لتُفاجأ في فترة لاحقة أن هذه النُطفة تعود لضابط إسرائيلي، قال الفيلم إنه مسؤول عن التهريب من داخل السجن، والذي قام باستبدال العينة قبل أن يتم تسليمها للعائلة.

وأثار الفيلم انتقاداً كبيراً وحالة استياء واسعة، إذ اعتبرت فصائل وهيئات ومؤسسات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى أنه يُشكك في نسَب أبناء الأسرى، الذين تم إنجابهم عبر “النطف المهربة”.

ووصف الفلسطينيون الفيلم بـ”الخيال الهادف لتحقيق مكاسب فنية على حساب تضحيات الأسرى”.

كما أعربت زوجات عدد من الأسرى اللاتي أنجبنَ عبر النطف المهربة، عن استيائهنّ من الفيلم، وعبّرن عن فخرهن بالتجربة، والاستعداد لتكرارها مجدداً.

10 ديسمبر، 2021 - 17:36

وفاة مراد صالحي صحفي جريدة “ميدي ليبر”

 

توفي  ليلة  الثلاثاء8 ديسمبر 2021، الصحفي مراد صالحي، المشرف على الصفحة الرياضية بجريدة “ميدي ليبر”  على إثر  اصابته بفيروس كورونا  بالمستشفى تيزي وزو.

وبهذا المصاب الجلل،  تتقدم السيدة  كاهينة حمودي ، رئيسة  التحرير  باسمها الخاص وباسم كافة مستخدمي الجريدة  ، بأصدق التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وأقاربه، متضرعةإلى المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”

عاجل