4 ديسمبر، 2021 - 11:10

الرئيس تبون يشرف على إفتتاح الندوة الوطنية للإنعاش الإقتصادي

وصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في هذه الأثناء إلى قصر الأمم، بالجزائر العاصمة، للإشراف على إفتتاح الندوة الوطنية حول لإنعاش الإقتصادي. وتم تنظيم هذه الندوة، تحت شعار “معا من أجل رفع التحدي”.

هذا وستستمر الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي، لثلاثة أيام، وذلك إبتداء من اليوم، وإلى غاية 6 ديسمبر 2021.

وتم تنظيم الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي تحت شعار “معا من أجل رفع التحدي”، من طرف وزارة الصناعة، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وتهدف هذه الندوة، التي تندرج في إطار تطبيق برنامج رئيس الجمهورية وتجسيد مخطط عمل الحكومة، إلى إرساء رؤية استراتيجية للقطاع الصناعي. وهو القطاع المعول عليه لإنعاش وتنشيط الاقتصاد الوطني. لدفع نموه وكذا حشد كلّ الفاعلين في القطاع حول أهداف الإنعاش الاقتصادي، لاسيما إحلال الواردات وتطوير صادرات المنتجات الصناعية.

ويتعلق الأمر أساسا بمناقشة آليات الإنعاش الاقتصادي مع جميع الفاعلين في القطاع “الشركات الصناعية بمختلف صفاتها، حاملي المشاريع بما في ذلك الشركات الناشئة. والهيئات الفاعلة في سوق السلع الصناعية، المؤسسات المعنية بالدعم والتأطير في مجال الصناعة، ومراكز الدراسات أو البحوث الموجهة، وكذا الخبراء وحث المؤسسات الصناعية على الحوار فيما بينها ومع شركائها في القطاعات الأخرى للاستفادة من جميع أوجه التعاون الممكنة.

4 ديسمبر، 2021 - 10:01

أنصار وفاق سطيف يقومون بوقفة إحتجاجية

قام أنصار وفاق سطيف بوقفة إحتجاجية أمام مقر الفريق بسبب الوضعية السيئة التي وصل إليها “النسر الأسود” من الجانب المالي والرياضي.

وطالب عدد من الأنصار الذين رفعوا شعارات، بضرورة إيجاد الحلول وإنقاذ الفريق من المشاكل التي تحدث له في الوقت الراهن.

كما طالب الأنصار يوم أمس. من رئيس مجلس الإدارة بتحمّل المسؤولية، مشيرين إلى أن التغيير يتطلب جهدا عظيما لإعادة النادي إلى الواجهة.

 

3 ديسمبر، 2021 - 21:15

يهود إسرائيل يجددون البيعة لملك المغرب محمد السادس

قال الكاتب ووزير الثقافة المغربي الأسبق، بنسالم حميش، انه يدعو اليهود المغاربة المقيمين في إسرائيل إلى تجديد البيعة للملك محمد السادس، من أجل تأكيد ارتباطهم ببلدهم الأصلي.

3 ديسمبر، 2021 - 18:46

الخضر سيخضعون لفحوصات كورونا

سيكون لاعبو المنتخب الوطني المحلّي اليوم معنيين للقيام بالإجراءات الصحية التي يفرضها المنظمون عن منافسة كأس العرب.

كما سيتنقل لاعبو الكتيبة الوطنية إلى مركز التلقيح التابع لإقامتهم او تنقل طبيب مختص إليهم، للقيام بفحوصات جديدة لفيروس “كورونا”.

3 ديسمبر، 2021 - 17:04

اتصالات الجزائر تطلق عرض ترويجي جديد

علنت اتصالات الجزائر، عن إطلاق عرض ترويجي جديد يمكن الزبائن الخواص المشتركين في عرضي “ايدوم adsl” و”ايدوم فيبر”. من الاستفادة من هدية تصل قيمتها إلى غاية 1200 دج على تعبئة حساباتهم.

وحسب ما أفاد به بيان للشركة، فإن هذا العرض الترويجي الصالح لمدة شهر، اعتبارا من 3 ديسمبر الجاري.

ويتمثل في تمكين المشتركين من الاستفادة من هدية قيمتها 600 دج عن كل تعبئة باستعمال بطاقات. أو تذاكر التعبئة فئة 2000 دج وهدية قيمتها 1200 دج عن كل تعبئة باستعمال بطاقات أو تذاكر التعبئة فئة 3000 دج.

كما يمكن الاستفادة من الهدايا الممنوحة في إطار هذا العرض الترويجي عند إجراء عملية التعبئة. باستعمال خدمات الدفع الالكتروني (بطاقة الذهبية أو البطاقة البينية البنكية).

وقالت اتصالات الجزائر أنها من خلال إطلاقها هذا العرض الترويجي الجديد. تؤكد مجددا “حرصها على الاستجابة لاحتياجات وتطلعات زبائنها على أكمل وجه”.

ولمزيد من المعلومات، دعت الشركة زبائنها إلى زيارة موقعها الالكتروني:

www.algerietelecom.dz أو التواصل مع مستشاري الزبائن عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفايسبوك: www.facebook.com/AlgerieTelecom.

3 ديسمبر، 2021 - 16:58

مخطط خاص لإدماج ذوي الهمم اقتصاديا واجتماعيا

تعكف السلطات العمومية على تجسيد مخطط وطني يضمن انخراط الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال الاقتصادي المهني والاجتماعي.

وحسبما جاء في تصريح وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، من ولاية الوادي. فإن المخطط المسطر الذي تشرف عليه أجهزة وزارة التضامن الوطني والمرأة وقضايا الأسرة. كفيل بتوفير كل الظروف المحيطة لإدماج تقني مدروس لهذه الفئة في المجالات الاقتصادية المهنية والاجتماعية والثقافية والتربوية.

وأشارت، أن هذا المخطط يحقق استقلالية حقيقية في مواردهم المالية واحتياجاتهم التربوية والثقافية والبيداغوجية.

وأضافت الوزيرة أن هذا البرنامج الكفيل بضخ نفس جديد في يوميات المعيشة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يعتمد أساسا على استقطاب إبداعات هذه الفئة في شتى المجالات والميادين التعليمية والمهنية.

عاجل