18 يوليو، 2021 - 18:38

الرئيس تبون يصدر عفوا رئاسيا لفائدة أكثر من 11896 محبوس

أمضى عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم، مرسومين رئاسيين.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فإن المرسوم الأول يتعلق بعفو لفائدة الأشخاص المحبوسين وغير المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذين تساوي عقوبتهم أو باقي عقوبتهم اثني عشر(12) شهرا أو يقل عنها.

أما المرسوم الثاني، يتعلق بعفو لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا والناجحين في التعليم والتكوين المهني (شهادة التعليم المتوسط، البكالوريا، التخرج من الجامعة وشهادة التكوين المهني والحرفي) إذا كان باقي عقوبتهم يساوي أربعة وعشرين(24) شهرا أو يقل عنها، يضيف البيان.

18 يوليو، 2021 - 18:21

أمن ولاية سكيكدة يطيح بعصابة إجرامية مختصة في سرقة المواشي

في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها، تمكنت مصالح أمن ولاية سكيكدة بالأمن الحضري الخارجي حمادي كرومة من توقيف 03 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 37 و 24 سنة بخصوص تكوين جمعية أشرار وارتكاب جنحة سرقة مواشي مقترفة بظرفي الليل والتعدد واستحضار مركبة لتسهيل نقل المسروقات والمشاركة والإخفاء.
تعود حيثيات العملية الى تلقي مصالح الأمن الحضري الخارجي حمادي كرومة لشكوى أحد المواطنين حول تعرضه لسرقة من طرف مجهولين طالت 10رؤوس من الغنم والتي كانت بالإسطبل الخاص به بمنطقة الأكواخ القصديرية منطقة بوفناز ببلدية حمادي كرومة، و عليه تم مباشرة التحقيق في القضية والتنقل الى عين المكان لإجراء معاينة ميدانية مع تكثيف الأبحاث عن المتورطين.
قوات الشرطة بحمادي كرومة تلقت معلومات من طرف الشاكي مفادها أن ماشيته محل السرقة عثر عليها بأحد المناطق ببلدية المرسى معروضة للبيع من طرف أحد الأشخاص، حيث بعد إتخاذ جميع الإجراءات القانونية مع النيابة المختصة وكذا التنسيق المحكم مع عناصر الدرك الوطني المختصة إقليميا، تم توقيفه واسترجاع رؤوس الماشية المسروقة وتسليمها للضحية واستكمال التحقيق في القضية.
هذا وفإن مجريات التحقيق بينت أن المشتبه فيه ينشط ضمن عصابة إجرامية مختصة في سرقة المواشي والذين تم توقيفهم في وقت سابق من طرف عناصر الدرك الوطني في قضايا مماثلة تتعلق بسرقة المواشي.
بعد إتمام إجراءات التحقيق أنجز ضد المشتبه فيهم عدة ملفات قضائية حول تكوين جمعية أشرار وارتكاب جنحة السرقة /مواشي / مقترفة بظرفي الليل والتعدد واستحضار مركبة لتسهيل نقل المسروقات والمشاركة والإخفاء، تم بموجبها تقديمهم أمام النيابة المختصة أين تم إيداعهم الحبس.
خلود لعدايسية

18 يوليو، 2021 - 18:16

تسجيل 1099إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الأحد، عن تسجيل 1099 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

18 يوليو، 2021 - 18:09

الافراج عن الشاب بيلو

أدانت محكمة سيق بمعسكر، مغني الملاهي الشاب بيلو، بـ14 شهرا حبس موقوف النفاذ، حيث تم إطلاق سراحه اليوم الأحد.

 

فقد تم  الإستماع للشاب “بيلو” من قبل أمن سيڨ على خلفية فيديو غنائي تم تداوله عبر منصات التواصل الإجتماعي. ليتم إطلاق سراحه بعدها

18 يوليو، 2021 - 17:50

الجزائر تسحب سفيرها من المغرب..

أشار البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، يوم 17 يوليو 2021، إلى ضرورة توضيح المملكة المغربية لموقفها النهائي من الوضع بالغ الخطورة الناجم عن التصريحات المرفوضة لسفيرها بنيويورك.
ونظرا لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، فقد تقرر اليوم استدعاء سفير الجزائر بالرباط، فورًا، للتشاور. كما لا يستبعد اتخاذ إجراءات أخرى، حسب التطور الذي تشهده هذه القضية.

18 يوليو، 2021 - 16:04

المواطنون ممنوعون من دخول الادارة بدون تلقيح

أجبرت مصالح ولاية سكيكدة كافة الموظفين وزوار المقرات الإدارية العمومية بضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا من أجل الدخول إلى تلك الأماكن.

وحسب تعليمة موقعة من قبل والي ولاية سكيكدة عبد القادر بن سعيد، إلى رؤساء الدوائر والمجالس البلدية. فإنه تبعا لتوجيهات رئيس الجمهورية. وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية ، فقد أمر الوالي من خلال التعليمة كافة موظفي المصالح من أجل إجراء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بصفة إجبارية دون إستثناء
وأوضحت التعليمة أنه سيتم  إتخاذ إجراءات صارمة للمتأخرين أو الرافضين لهذه العملية. وعلى ذلك سيتم بعد نهاية الحملة منع أي شخص من الإلتحاق بمنصب العمل مالم يستظهر بطاقة التلقيح. دون الإخلال بالإجراءات التأديبية الأخرى. كما سيطبق هذا الإجراء عى الزوار والوافدين لمقرات الإدارات العمومية

عاجل