8 يوليو، 2021 - 11:10

الرئيس تبون يصل الى الأكاديمية العسكرية شرشال للإشراف على تخرج الدفعات

وصل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الى الأكاديمية العسكرية لشرشال، للإشراف على تخرج الدفعات. مرفوقا برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة

8 يوليو، 2021 - 09:33

انخفاض في درجات الحرارة

صرحت مصالح الارصاد الجوية انه من  المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة، بداية من اليوم الخميس، على كل المناطق، لتصل إلى 28 درجة مئوية بسبب كتلة هوائية باردة قادمة من البحر الأبيض المتوسط.

وحسب مصلحة الأرصاد، فإن التراجع في درجات الحرارة سيكون على المناطق الشرقية للوطن، حيث تقارب 28 درجة مئوية، كما ستشهد المناطق الداخلية تراجعا هي الأخرى في درجات الحرارة، ستتراوح بين 34 و 35 درجة على مستوى ولايات المسيلة، باتنة وأم البواقي، مع تسجيل 28 درجة فقط في ولاية ڤالمة‪.

وفي ذات السياق، ستشهد بعض المناطق الوسطى، مثل الجزائر العاصمة وبومرداس “تراجعا” في درجات الحرارة القصوى بتسجيل 28 درجة، مع تسجيل نسبة رطوبة مرتفعة.

وفيما يخص المناطق الجنوبية، أشارت مصلحة الأرصاد الجوية، إلى أن الكتل الهوائية الساخنة تبقى سببا في ارتفاع درجات الحرارة، حيث ستشهد ولايات أدرار، تيميمون وإن صالح وورڤلة وبرج باجي مختار، درجات حرارة تقارب 49 درجة مئوية تحت الظل‪.

وبالنسبة لتوقعات حالة الطقس بداية من الغد وإلى غاية الأحد القادم، فإن المناطق الشمالية ستشهد نسبة رطوبة عالية وأجواء مغشاة نسبيا، إلى جانب رعود منعزلة متوقعة من حين إلى آخر على المناطق الداخلية والمرتفعات والأوراس، فيما تبقى الأجواء حارة نسبيا على المناطق الداخلية الغربية والوسطى، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 36 و 42 درجة على المناطق الداخلية، أما المناطق الساحلية، فستشهد بين 28 و34 درجة مئوية تحت الظل‪.

وعن توقعات حالة الطقس في المناطق الجنوبية خلال نفس الفترة، فإن الأجواء ستكون صافية على العموم، مع تشكّل خلايا رعدية منعزلة على أقصى الجنوب، واستمرار الأجواء الحارة على الواحات ووسط الصحراء وأقصى الجنوب، مع تسجيل درجة حرارة تقارب 48 درجة، بينما ستتراوح بين 34 و38 درجة على منطقة الهڤار والطاسيلي.

8 يوليو، 2021 - 09:21

هزة أرضية تضرب ولاية تيزي وزو

حسب المركز الوطني لرصد الزلازل، فقد سجلت هزة أرضية اليوم الخميس على الساعة 07 سا 50د. بلغت شدتها 3.2 درجات على سلم ريشتر. وحدد مركز الهزة بـ 2 كلم جنوب شرق تيروال ، بولاية تيزي وزو

7 يوليو، 2021 - 22:45

الجالية الجزائرية تشارك في مسابقة الأم المثالية

نضمت الجالية الجزائرية في باريس فعالية الأم المثالية في طبعتها الأولى حيث تم اختيار 9 مشاركات للتنافس علي اللقب بعد خصوعهن لعدة أختبارات .

بعد رفع الحجر الصحي بفرنسا وقد استرجعت الحياة مسارها الطبيعي ،حيث سمح بتنظيم الكثير من الفعاليات الثقافية والرياضية أستأنفت الحياة مسارها الطبيعي وفي أعقاب هذه القرارات ،
ويسمح الفوز للمتحصلة علي اللقب بالمشاركة في مسابقة الام المثالية الدولة للعلم ان الجزائر هي أول بلد عربي يقوم بتنظيم هكذا فعالية ، الحفل عرف حضور الكثير من الشخصيات المعروفة ، علي غرار ممثلين من القنصيليات في فرنسا ،والإعلامية وسفيرة التراث الجزائري في الخارج والناشط الجمعوي جمال قسوم ، ورئيس مجلة كل العرب الصحفي علي المرعبي ، والصحفية ليلي قيري

ف.ن

7 يوليو، 2021 - 21:56

وفد إسرائيلي يحج لضريح الحسن الثاني في المغرب

بلغ الجزائر1 ان وفد إسرائيلي رفيع المستوى قام  اليوم بزيارة ضريح محمد الخامس بالرباط،

حيث وقف الوفد الصهيوني على ضريح محمد الخامس والحسن الثاني . وكتب مدير عام الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية في الدفتر الذهبي للضريح: “خالص شكرنا للملكين محمد الخامس والحسن الثاني رحمهما الله وجلالة الملك محمد السادس نصره الله على صداقتهم مع الشعب اليهودي وعلى بناء العلاقات السلمية مع دولة إسرائيل”

وهي خطوة الأولى  من نوعها في إشارة عرفان بالجميل على خطوة التطبيع الى فتح بها المغرب الباب لخيانة القضية الفلسطينية و الامة الإسلامية من المغرب العربي

محمد نبيل

 

7 يوليو، 2021 - 21:46

المغرب يستقبل مجرم حرب إسرائيلي..!!

قام  المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز بزيارة رسمية الى الرباط، حيث التقى بنظيره المغربي فؤاد يزوغ وبوزير الخارجية ناصر بوريطة لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين الدولتين.

ونقل أوشبيز لوزير مملكة التطبيع ” بوريطة ”  دعوة رسمية من وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد للقيام بأول زيارة رسمية لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل. أشار الوزير لابيد في رسالته للوزير بوريطة إلى أن استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين إسرائيل والمغرب بقيادة جلالة الملك الخائن للأمة الإسلامية  محمد السادس يعد علامة تاريخية في العلاقات بين الشعبين.

وحسب الإعلام  الإسرائيلي كتب وزير الخارجيتهم في الرسالة أنه يتطلع الى تعزيز العلاقات السياسية بين إسرائيل والمغرب وبناء تعاون اقتصادي وتكنولوجي وثقافي وسياحي بين البلدين، مضيفا أن إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين قريبا سيعزز العلاقات بين الشعبين وقطاع السياحة في البلدين.

ف.م

عاجل