18 أغسطس، 2021 - 18:47

الرئيس تبون يقرر إعادة النظر في العلاقات مع المغرب

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم خلال تراسه اجتماعا استثنائيا للمجلس الأعلى للأمن إعادة النظر في العلاقات مع المغرب. وجاء هذا القرار عقب الأعمال العدائية المتواصلة من طرف المغرب وحليفه الكيان الصهيوني، وكذا الأفعال العدائية المتكررة من طرف المغرب ضدّ الجزائر.

وخلال الإجتماع المخصص لتقييم الوضع العام للبلاد عقب الأحداث الأليمة الأخيرة. أين ثبت تورط الحركتين الإرهابيتين MAK  و ” رشاد ” في جريمة قتل ” جمال بن سماعيل.

واسدى رئيس الجمهورية تعليمات بتكثيف المصالح الأمنية لجهودها من أجل إلقاء القبض على باقي المتورطين في الجريمتين. بالإضافة إلى كل المنتمين للحركتين الإرهابيتين، اللتين تهددان الأمن العام والوحدة الوطنية، إلى غاية استئصالهما جذريا. خاصة منها  المنظمة الإرهابية ” الماك” التي تتلقّى الدعم والمساعدة من أطراف أجنبية وخاصة المغرب والكيان الصهيوني.

كما امر رئيس الجمهورية جميع القطاعات بمتابعة تقييم الأضرار والتكفل بالمتضررين من الحرائق. مع تكثيـف الجهود الأمنية للقبض على المتورطين في جريمة حرق ” الغابات “

18 أغسطس، 2021 - 18:35

تورط الماك ورشاد في اغتيال المرحوم “جمال بن سماعيل”

أكد بيان الاجتماع الاستثنائي للمجلس الأعلى للأمن ، أن الحرائق المندلعة قد “ثبت ضلوع الحركتين الإرهابيتين الماك ورشاد في إضرامها ، وتورطهما في اغتيال المرحوم جمال بن سماعيل” في ولاية تيزي وزو.

“وقد قرر المجلس الأعلى للأمن زيادة على التكفل بالمصابين ، تكثيف المصالح الأمنية لجهودها من أجل إلقاء القبض على باقي المتورطين في الجريمتين وكل المنتمين للحركتين الإرهابيتين، اللتان تهددان الأمن العام والوحدة الوطنية ، خاصة الماك التي تتلقى الدعم من جهات أجنبية هي المغرب والكيان الصهيوني”.

18 أغسطس، 2021 - 18:29

الماك ورشاد وراء إضرام حرائق الغابات

ترأس اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلّحة ، اجتماعا استثنائيا للمجلس الأعلى للأمن.

الاجتماع خصّص لتقييم الوضع العام للبلاد ، عقب الأحداث الأليمة الأخيرة ، والأعمال العدائية المتواصلة من طرف المغرب وحليفه الكيان الصهيوني ضد الجزائر، حسب بيان للرئاسة.

وبعد تقديم المصالح الأمنية حصيلة الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن الحرائق في بعض الولايات لا سيما تيزي وزو وبجاية ، أسدى رئيس الجمهورية تعليماته لجميع القطاعات بمتابعة تقييم الأضرار والتكفّل بالمتضررين، يضيف البيان.

وأكد بيان الاجتماع الاستثنائي للمجلس الأعلى للأمن ، أن الحرائق المندلعة قد “ثبت ضلوع الحركتين الإرهابيتين الماك ورشاد في إضرامها ، وتورطهما في اغتيال المرحوم جمال بن سماعيل” في ولاية تيزي وزو.

“وقد قرر المجلس الأعلى للأمن زيادة على التكفل بالمصابين ، تكثيف المصالح الأمنية لجهودها من أجل إلقاء القبض على باقي المتورطين في الجريمتين وكل المنتمين للحركتين الإرهابيتين، اللتان تهددان الأمن العام والوحدة الوطنية ، خاصة الماك التي تتلقى الدعم من جهات أجنبية هي المغرب والكيان الصهيوني”.

كما “تطلبت الأفعال العدائية المتكررة من طرف المغرب ضد الجزائر ، إعادة النظر في العلاقات بين البلدين وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود المغربية”، حسب البيان ذاته.

وكلّف رئيس الجمهورية، الجيش الوطني الشعبي باقتناء ست (06) طائرات مختلفة الحجم موجهة لإخماد الحرائق

18 أغسطس، 2021 - 16:09

الدخول الجامعي يوم الأحد 3 أكتوبر 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي عن انطلاق الدراسة بعنوان السنة الجامعية 2022/2021، بدء من 3 اكتوبر المقبل، لكل أطوار وسنوات التكوين في حين سيتم استئناف العمل من طرف الاساتذة والعمال والموظفين يوم 04سبتمبر.

واوضحت الوزارة في مراسلة تم توجيهها لمدراء المؤسسات الجامعية أنه بدءا من يوم السبت 04 سبتمبر 2021 يتم استئناف العمل من طرف الأساتذة والموظفين والعمال وكذا تنظيم الامتحانات الاستدراكية والمداولات والمناقشات المتبقية بعنوان السنة الجامعية 2021/2020.

وشددت المراسلة من جهة أخرى على ضرورة اتخاذ مديري الخدمات الجامعية للتدابير اللازمة من أجل ضمان توفير الخدمات المتعلقة بالإيواء والإطعام والنقل بداية من 04 سبتمبر 2021، وذلك وفقا للتعدادات الطلابية المعنية باستئناف الدراسة بدء من هذا التاريخ.

كما أكدت الوزارة انه بتاريخ الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 يتم تنظيم حملات التلقيح لفائدة أعضاء الأسرة الجامعية من أساتذة وطلبة وموظفين وعمال على مستوى كل المؤسسات الجامعية والإقامات الجامعية، حيث يتعين على مديري المؤسسات الجامعية ،وكذا مديري المؤسسات التعليمية ومديري الخدمات الجامعية، التواصل مع مديريات الصحة على مستوى الولايات من أجل إنجاز هذه العملية.

18 أغسطس، 2021 - 16:06

رئيس الجمهورية يتوجه برسالة إلى الشعب الجزائري

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة الى الشعب الجزائري. بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد المخلد لذكرى هجومات الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام.

وجاء في رسالة رئيس الجمهورية “إن التضحيات الجسيمة التي بذلها الشعب الجزائري شغفا بالحرية. وطلبا للسؤدد ستظل مصدر قوة لأمتنا. وهي تجابه التحديات وتخوض معترك بناء الدولة الوطنية”.

وتابع “إن واجب الوفاء يملي على جيل الأبناء والأحفاد استكمالا لمسيرة أسلافنا الأبطال بنفس روح الإخلاص للوطن. وبنفس العزيمة وإرادة التغلب على المحن والصعاب”.

وجدد رئيس الجمهورية تعازيه الصادقة ومواساتنا الخالصة لذوي الضحايا رحمهم الله. داعيا المولى أن يمن بالشفاء العاجل على المصابين من مدنيين وعسكريين.

18 أغسطس، 2021 - 15:24

اقالة المدير العام للوكالة الوطنية لانجاز وتسيير جامع الجزائر

أنهى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مهام المدير العام للوكالة الوطنية لانجاز وتسيير جامع الجزائر

وحسب ماجاء في العديد الأخير من الجريدة الرسمية فإنه وبموجب مرسوم رئاسي  فقج تم إنهاء مهام بدر الدين دفوس بصفته مديرا عاما للوكالة الوطنية لانجاز وتسيير جامع الجزائر  لإحالته على التقاعد