18 نوفمبر، 2021 - 10:51

الرئيس تبون ينهي مهام قناصلة الجزائر في فرنسا

ورد الجزائر1 أنً رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أنهى مهام قناصلة الجزائر بعدة مدن في فرنسا، وفق ما جاء في العدد الأخير م الجريدة الرسمية .

ويتعلق الأمر بإنهاء مهام كل من:

سعيد موسي -باريس
عبد الحميد احمد خوجة -تولوز
بلقاسم محمودي -كريتاي
حياة معوج -بونتوار
نجاح بعزيز -بوبيني
عحدة تواتي -نيس
محمد سعودي -مونبوليي

17 نوفمبر، 2021 - 23:20

الامارات والمغرب تشتريان القبة الحديدية الاسرائيلية

اقدمت كل من الامارات و المغرب على سواء  القبة الحديدية الاسرائيلية التي اخترقتها صواريخ المقاومة الفلسطينية ،للدفاع عن حدودهما ،

وهو ما يؤكد حقيقة ان اتفاقيات التطبيع والسلام هي اتفاقيات حرب ، لماذا تستقوي الامارات والمغرب على العرب والمسلمين عسكريا بالكيان الصهيوني؟آراؤكم مهمة #الجزائر #فلسطين

17 نوفمبر، 2021 - 21:33

وكالة “عدل” ورقلة توزع 100 وحدة سكنية على المستفيدين

أشرفت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل ممثلة في المدير الجهوي لوكالة عدل ورقلة بالتنسيق مع السلطات الولائية لولاية الوادي على مراسيم حفل تسليم 100 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار ،

وجاءت هذه العملية استكمالا لعملية التوزيع الكبرى التي اعلن عليها السيد وزير السكن والعمران والمدينة بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة التحريرية ، وفي ذات السياق عبر المستفيدين عن فرحة تسلم مفاتيح سكناتهم الجديدة .

17 نوفمبر، 2021 - 20:15

الرئيس تبون يجري جملة من التعيينات في المحكمة الدستورية

وقّع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، مراسيم رئاسية تتعلق بتعيين وتشكيل المحكمة الدستورية، تطبيقا للمواد 91 الفقرة 7، و186 و188 من الدستور.

هذا وعين رئيس الجمهورية الأسماء التالية: عمر بلحاج، (رئيسا)،ليلى عسلاوي، (عضوا)، بحري سعد الله (عضو) ومصباح مناس ( عضوا).

أما بخصوص المنتخبون عن المحكمة العليا فتم تعيين جيلالي ميلودي كعضو.

وعن مجلس الدولة، تم تعيين أمال الدين بولنوار كعضو.

أما  عن أساتذة القانون الدستوري وطنيا فتم تعيين:
ـ فتيحة بن عبو، عضوا.
ـ عبد الوهاب خريف، عضوا.
ـ عباس عمار، عضوا.
ـ عبد الحفيظ أوسوكين، عضوا.
ـ عمار بوضياف، عضوا.
ـ محمد بوفرطاس، عضوا.

17 نوفمبر، 2021 - 20:02

الرئيس تبون يعين عمر بلحاج رئيسا للمحكمة الدستورية

عين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، عمر بلحاج، رئيسا للمحكمة الدستورية. وقد سلك عمر بلحاج عمل بسلك المحاماة وشغل منصب عضو بمجلس الأمة عن الثلث الرئاسي.

17 نوفمبر، 2021 - 19:57

حركة جزئية في سلك الولاة

أجرى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، حركة جزئية في سلك الولاة، مست 3 ولايات، حسب أعلنت عنه وزارة الداخلية في بيان لها.

وجاء في البيان، “تعلم وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عن إجراء حركة جزئية للولاة، بعد موافقة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث تم تعيين كل من السادة:

أبو بكر الصديق بوستة: واليا لولاية تيبازة.

مصطفى أغامير: واليا لولاية ورقلة.

أحمد بلحداد: واليا لولاية إليزي.”

وتجدر الإشارة، إلى أن أبوبكر الصديق بوستة، كان على رأس ولاية ورقلة، قبل تعيينه اليوم واليا لولاية تيبازة خلفا لـ”أحمد معبد” الذي عيّن هو الأخر واليا لولاية الجزائر العاصمة، خلفا لمحمد شرفة الذي عيّن وزيرا للعمل.

وفي المقابل، تم تحويل مصطفى أغامير من ولاية إيليزي إلى ولاية ورقلة، وتعيين الأمين العام السابق لولاية عين الدفلى أحمد بلحداد خلفا به.

عاجل