24 ديسمبر، 2021 - 21:31

الرحالة الجزائري “خوباي” يصنع المعجزة..

وصل المؤثر المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسم خوباي، إلى مليون بعد حملة الدعم التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

24 ديسمبر، 2021 - 21:24

جمال بلماضي في ورطة حقيقية..

يواجه الناخب الوطني أزمة حقيقة بعد قرار  منتدى الرابطات الأوروبية يبلغ الكاف أن الأندية لن تسمح للاعبيها بالانضمام لمنتخباتها المشاركة في كأس أمم إفريقيا قبل 3 جانفي

حيث فجر موقع “كالتشيو ميركاتو” الايطالي اليوم الجمعة قنبلة من العيار الثقيل بخصوص النجم الدولي الجزائري “آدم وناس” وامكانية مُشاركته في الكان.

المصدر المذكور كشف أن مُحامي نادي نابولي الايطالي الذي ينشط في صفوفه “وناس” يدرس امكانية مُقاضاة الاتحادات المحلية للمُنتخبات المُشاركة في منافسة كأس أمم إفريقيا المُقررة بالكاميرون الشهر المُقبل، والتي تستدعي لاعبين من البارتينوباي.

ماتيا جراساني، محامي نابولي قال للمصدر المذكور:”مع الأخذ في الاعتبار الوضع الوبائي، يمكن أن يكون هناك إجراء قانوني ضد المنتخبات التي توجه الدعوة للاعبينا، نابولي بالتأكيد لا يريد تسريح لاعبيه خلال فترة حساسة من الموسم”.

كما أضاف:”الأندية استثمرت الكثير من الأموال للتعاقد مع لاعبين، لذلك إذا أصيبوا سيكون الأمر صعبا، وبالتالي ستكون الخطوة الأولى هي اتخاذ إجراء قانوني لمنع سفر اللاعبين”.

24 ديسمبر، 2021 - 20:43

كورونا تتسبب في إلغاء 1500 رحلة طيران..

كشف الموقع العالمي المختص في الرحلات الجوية “Flight Aware” أنه تم إلغاء عشرات الرحلات في مطارات المدن الكبرى في أستراليا مثل سيدني وملبورن بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى أعلى مستوياتها منذ بداية الوباء.  وأوضح المتحدث باسم مطار سيدني أنه تم إلغاء 80 رحلة تصل أو تغادر في 24 ديسمبر من إجمالي 500 رحلة.

ووفقًا لموقع تتبع الرحلات بمطار ملبورن، تم أيضًا إلغاء أكثر من 70 رحلة جوية تغادر أو تصل إلى المطار اليوم من أصل 700 رحلة، كما أعلن مطار Brisbane انه تم إلغاء 45 رحلة جوية.

ف.م

24 ديسمبر، 2021 - 20:29

نورية بن غبريط أمام العدالة..

بلغ الجزائر1  أن الوزيرة السابقة للتربية الوطنية نورية بن غبريت ستمثل أمام القضاء يوم 6 جانفي القادم.

وتمثل بن غبريط بصفتها شاهدة في قضية الفساد المتابع فيها الوزير السابق للسكن عبد الوحيد طمار، و35 متهما من رجال الأعمال وأبناء المسؤولين وضباط موجودين في السجون المدنية والعسكرية.

ف.مً

 

24 ديسمبر، 2021 - 17:36

لعمامرة يتسلم درع الوفاء كزعيم للدبلوماسية الجزائرية

يتسلم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة غدا السبت، بالمسرح الجهوي بباتنة درع الوفاء. من مهرجان أوراسيس في طبعته السابعة كزعيم للدبلوماسية الجزائرية، حسبما ذكر منتدى الأوراس للتضامن والتنمية.

واختارت محافظة مهرجان أوراسيس للطبعة السابعة رمطان لعمامرة كواحد من قائمة المكرمين كزعيم للدبلوماسية الجزائرية. بإعتباره من خيرة ما أنجبت الجزائر، صوت الوطن في المحافل الدولية رجل المهمات الصعبة بإمتياز صاحب حنكة ونظرة استشرافية. دبلوماسية منفردة “، يضيف المنتدى الذي يشرف على فعاليات المهرجان.

24 ديسمبر، 2021 - 17:31

القائمة المعنية بالمشاركة في كان الكاميرون

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي قائمة اللاعبين المعنيين بخوض نهائيات كاس امم إفريقيا 2021 المزمع إقامتها بالكاميرون ما بين 9 جانفي و 6 فيفري.

قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في نهائيات كاس أمم إفريقيا:

مبولحي، أوكيدجة، زغبة.

الدفاع: ماندي، بدران، تاهرات، بن العمري، توقاي، عطال، بن عيادة، حلايمية، بن سبعيني، شتي.

وسط الميدان: زروقي، بلقبلة، بن دبكة، زرقان، فيغولي، بن ناصر.

الهجوم: محرز، أوناس، بلايلي، بن رحمة، بولاية، براهيمي، سليماني، بونجاح، عمورة

عاجل